القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة male

ما هو معنى كلمة male ؟ ومتى يتم استخدام هذه الكلمة؟ وما هي الترجمة الصحيحة والمعنى الصحيح لها باللغة العربية؟ شرح مبسط ودقيق سيساعدك على فهم معنى الكلمة بسهولة واحترافية من خلال قاموس انجليزي عربي معتمد على الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة  male ؟

كلمة الذكر هي إحدى الكلمات المستخدمة بكثرة في اللغة الإنجليزية، وهي ليست مجرد اسم بل هي أيضا صفة. تعني الكلمة حرفيا “الذكر”، وتستخدم بكثرة في الجمل للإشارة إلى الذكور والإناث، ويمكن أن تعني “ذكر” أو “رجل” أو “مذكر” أو “عضو التذكير” أو “ذكر من الإنسان”. وعند استخدامها كصفة، تشير إلى العضو المسؤول عن إخراج الجاميتات الذكرية الصغيرة، وهذا الاستخدام ليس مقتصرا على الإنسان بل يمكن استخدامه لجميع الكائنات المذكرة المختلفة.

يمكن أيضا أن يعني الكلمة ببساطة “ذكر” أو “ذكوري” أو “فحل”، وتستخدم بشكل كبير في الإشارة إلى الرجال أو الأولاد الذكور أو الذكور الذين يقومون بتلقيح البيض بشكل عام ولا يضعون البيض بأنفسهم. عدد الطلاب الذكور أقل من عدد الطالبات.

يمكن استخدام الكلمة للإشارة إلى جزء من آلة أو للدلالة على ولد أو رجل أو حيوان، بالإضافة إلى استخدامها للإشارة إلى شيء مرتبط بالذكور أو ذكوري، وفقا لقاموس كامبريدج للترجمة من الإنجليزية إلى العربية، فإن معناها ذكري أو ذكر حسب الجملة والمعنى العام.

ترجمة كلمة male في جمل عديدة :

من ضمن الجمل التوضيحية لفهم معنى كلمة male، واستخداماتها المختلفة ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Even in these circumstances, female officers would accompany the male officers حتى في هذه الظروف، يرافق الموظفات الموظفين الذكور في المكتب
Industry is still till now a male environment الصناعة تظل حتى الآن بيئة ذكورية
She is going out with a male model, he must look good هي ستسافر إلى الخارج مع عارضة أزياء، يجب أن يكون جذابا
The male deer is stronger than the female deer الغزال الذكر أقوى من الغزالة الأنثى.
A male chicken is called “ a cock” while the female chicken is called as hen الديك هو اسم الذكر للدجاج، بينما الدجاجة هو اسم الأنثى للدجاج
The team consist of a male and a female, they are very funny الفريق يتكون من شاب وفتاة، كلاهما مضحكان للغاية
I only have a male friend and he is cute لدي فقط صديق واحد وهو لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى