القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى which

ما معنى الكلمة “which”؟ وما هي المصطلحات المترادفة لها في اللغة العربية؟ وهل للكلمة أكثر من معنى واحد؟ وما هي استخداماتها المختلفة؟ كل ما ترغب في معرفته عن معنى الكلمة “which” بشكل مبسط وشامل في نفس الوقت على الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى which :

الكلمة “التي” من الضمائر والصفات المهمة في اللغة الإنجليزية ولها العديد من المعاني التي يجب عليك أن تعرفها لفهم معظم الجمل الإنجليزية، حيث تتكرر هذه الكلمة باستمرار ويمكن القول أنها من ضمن أكثر 1000 كلمة تكرارا في الإنجليزية، وبالنسبة للمعنى الحرفي لكلمة “التي” في قاموس اللغة الإنجليزية وترجمتها، فإنها تعني “which” ولكن لها العديد من المعاني الأخرى التي سنذكرها.

  • تستخدم كلمة “التي” في الأسئلة أو الجمل التي لها عدد محدد أو ثابت من الإجابات أو الاحتماليات التي سيتم اختيار واحد أو أكثر منها، وتأتي في السؤال كما يمكن أن تأتي في الجواب للوصل.
  • يمكن أيضا استخدامها لإضافة معلومات إلى معلومات سابقة ذكرت، وعادة ما تأتي بعد الفاصلة “,” لاستئناف الحديث وربط الجمل الطويلة.
  • تستخدم أيضا للإشارة إلى شيء ما أو ربط العديد من الأشياء التي تدور حول نفس الموضوع دون الحاجة لتكرارها في الجملة مرة أخرى أو لإضافة معلومات إضافية عنه.
  • عادة ما يأتي كلمة “التي” في الجملة كضمير، حيث يعني الذي أو التي أو ذلك أو أيهما أو ذاك، وفي حالة استخدامها كصفة، فإنها تعني أي.
  • يستخدم أيضا للاستفسار عن معلومات حول شخص أو أكثر أو حول أشياء محددة، ويستخدم للإشارة إلى شيء ما دون تكراره في الجملة التالية.

جمل توضح معنى كلمة which :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح استخدامات ومعاني كلمة “التي” في سياقات مختلفة

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Which side are you on? إلى أي جانب تنتمي؟
He showed me his new jacket which looked nice رأيت الجاكيت الجديد الخاص به وكان رائعا
Which team will win the match أي فريق سوف يكسب
He showed me around the town which was amazing لقد أراني المدينة والتي بدت رائعة
Which of these pens do you prefer? أي قلم تفضل؟
Which train do you like to take? أي قطار ترغب في استقلاله
Which restaurant shall we visit? أي مطعم ترغب في زيارته؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى