الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا

دليل أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا يعرض بالتفصيل أسباب ودواعي الدراسة في بريطانيا وأفضل الجامعات للدراسة فيها، ويمكن الاطلاع على كل هذه التفاصيل في المقال التالي على موقع موسوعة.

ما هي أسباب دراسة الهندسة في بريطانيا ؟

تقدم الجامعات في بريطانيا أفضل التخصصات والأقسام في الهندسة ، مثل: الهندسة الكهربائية والإلكترونية والكيميائية ، وهندسة الميكاترونكس ، والهندسة الميكانيكية ، والهندسة المدنية ، وهندسة الاتصالات السلكية واللاسلكية ، وهندسة الحاسوب.

كما أن الحصول على شهادة من جامعات بريطانيا التي تهتم ببناء العقول للمستقبل ميزة لا ينكرها أحد، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الجامعات الحكومية في بريطانيا منح دراسية، ومن أهم الميزات أنه بعد التخرج من جامعة بريطانيا يمكنك العمل في أي دولة وفي أي تخصص من تخصصات الهندسة.

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في بريطانيا :

  • جامعة لانكستر :

تعتبر جامعة لانكستر واحدة من أفضل الجامعات في دراسة الهندسة الميكانيكية في بريطانيا. وقد حازت هذه الجامعة على رضا جميع الطلاب، وبالتالي يزداد عدد الطلاب بها سنويا. ونسبة إيجاد فرص العمل بعد التخرج تقريبا

(98%)، وتتميز مناهجها بأنها تعتمد على فهم الأنظمة الصعبة وحل المشكلات الموجودة في مختلف الصناعات.

  • جامعة كيلي:

تعد جامعة كيلي واحدة من الجامعات الرائدة في بريطانيا ومن أهمها، وذلك بسبب تقديمها الكثير من الخدمات للطلاب في مجال التعليم، بالإضافة إلى توفير وظائف لجميع خريجيها في جميع دول أوروبا.

وعدد الأبحاث التي قامت بها الجامعة حاولت 97٪ وهي عالمية على مستوى العالم كله.

  • كلية لندن الإمبراطورية : 

  1. كما تعتبر كلية لندن الإمبراطورية واحدة من أفضل 10 جامعات في القائمة لدراسة الهندسة الميكانيكية، وحصلت على المرتبة الثانية لمدة 7 سنوات متتالية، وتتميز الكلية بجودتها العالية في تعليم الهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى أنها تضم أعلى نسبة من الطلاب المسجلين وحازت على رضاهم .
  2. مدة دراسة الكلية هي 4 سنوات، حيث تكون السنتان الأوليان معتمدتان على البرامج التعليمية في مجال الدراسة، والسنتان الأخيرتان تتيح للطالب الاختيار بين أقسام هندسية مختلفة.
  • جامعة كامبردج :

حازت جامعة كامبريدج على المستوى الثالث في جميع أنحاء العالم، بسبب الجودة والإتقان التي تتميز بهما في المناهج الدراسية، كما توفر جامعة كامبريدج العديد من الدورات الدراسية لطلابها وخريجي أقسام الهندسة بشكل مستمر.

  • جامعة برمنغهام :

جامعة برمنغهام تعتبر واحدة من أهم الجامعات لدراسة تخصص الهندسة في بريطانيا وتحتل المرتبة التاسعة في قائمة أهم 10 جامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية، وتهتم أيضا بتوظيف جميع الخريجين، حيث تصل نسبة التوظيف إلى 94%.

تتميز الدراسة بها بالجودة وتنوع طرق التدريس في الجامعة.

  • جامعة لوفبرو :

  1. لمدة سنتين، غابت جامعة لوفبرو عن الترتيب في القائمة لأفضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية في بريطانيا، ولكنها عادت بنجاح أكبر حيث ارتفعت 6 درجات في الترتيب وأصبحت في المرتبة السادسة، بفضل التركيز على تحسين الخدمات والمرافق لإرضاء الطلاب.
  2. تعتمد المناهج في الجامعة على إدخال التقنيات ومن ثم دمجها في الصناعة.
  3. تقدم العديد من الوظائف للخريجين، وتوفر لهم فترة تدريب مدفوعة الأجر أيضا.
  • جامعة إكزتر :

ظهرت منذ سنتين فقط في قائمة أفضل وأهم 10 جامعات في بريطانيا، وما زالت تحتل مكانتها، ويزداد عدد الخريجين منها سنويا، وتتميز بالجودة وتوفر معايير قبول دقيقة، وتشمل العلوم الرياضية والطب والتاريخ والأدب والدراما كمواد دراسية رئيسية

  • جامعة ليدز :

  1. تعتبر أيضا واحدة من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية، وحازت على تصنيف في القائمة لمدة 4 سنوات، والآن تطمح لتكون جزءا من النخبة أيضا.
  2. وعدد الطلاب الذين يدرسون فيها يزداد كل عام، وهي أيضا توفر أفضل فرص العمل لخريجيها، حيث تعادل النسبة 94% في قائمة العام 2017.
  3. يتميز طلاب الجامعة بالحصول على شهادة خبرة علمية، من خلال المشاركة في المشاريع والدروس في المختبر.
  • جامعة أكسفورد:

جامعة أكسفورد هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم الغربي، وما يميزها هو أنها الوحيدة التي تقدم جميع تخصصات الهندسة لطلابها، مثل الطاقة والهندسة المدنية والطيران والهندسة الميكانيكية والكيمياء والإلكترونيات.

  • جامعة وارويك :

  1. تقع الجامعة في منتصف إنجلترا وتقدم العديد من الدرجات العلمية في المجالات البحثية المهمة، ومن أهم مميزات الجامعة أن جدولها الدراسي يعتبر الأفضل، وعدد المواد الدراسية فيها 19 متاح للطلاب لاختيار المواد
  2. توفر الجامعة أيضا أنشطة بحثية وأنشطة رياضية ممتازة للطلاب الدارسين بها، وتعتبر الدراسات الاقتصادية والعلوم المالية من أفضل الدراسات في جامعة وارويك
  • كلية لندن الإمبراطورية : 

  1. أيضا، كلية لندن الإمبراطورية تعتبر واحدة من أفضل 10 جامعات في القائمة لتخصص الهندسة الميكانيكية. تحتل الكلية الرتبة الثانية بعد جامعة كامبريدج لمدة سبع سنوات متتالية. بفضل جودتها العالية في تعليم الهندسة الميكانيكية وارتفاع معدل رضا الطلاب عنها الذي بلغ 4.47، يمكنك أن تكون واثقا تماما من أن قسم الهندسة الميكانيكية سيفي بالغرض.
  2. جميع شهادات الدراسة الأولية في الهندسة الميكانيكية في الكلية الإمبراطورية تستمر لمدة أربع سنوات، حيث يتم تخصيص السنتين الأولى لبرامج تعليمية مكثفة في الدراسات الأساسية، بينما السنتين الأخيرتين هما عادة اختياريتين، حيث يمكن للطلاب اختيار مجالات مختلفة من التخصصات الهندسية.
  • جامعة درهام: 

تحتل مرتبة متقدمة في أفضل الجامعات عالميا، مما يميزها موقعها الذي يتيح رؤية الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى جودة التعليم العالية المقدمة فيها، وتتنوع المجالات الدراسية المتاحة فيها بما في ذلك العلوم الأدبية والعلمية

  • جامعة بريستول:

  1. تحتل جامعة بريستول مرتبة الأولى في قائمة أفضل 40 جامعة في العالم، وما يميزها أن هناك 12 طالبا من الخريجين حصلوا على جائزة نوبل.
  2. أيضا، الجودة في التعليم لديها الأولوية الأولى، وتولي اهتماما برسائل الدكتوراه والأبحاث .
  3. كلية الهندسة تهتم بالجودة العلمية والأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى