وظائف و تعليم

المهن الأعلى دخلا في العالم

تعرف على المهن ذات أعلى دخل في العالم، فبعد الانتهاء من الدراسة غالبا ما يبحث الكثيرون عن أهم الوظائف والمهن التي تحقق أعلى دخل في العالم، ومن خلال مقالتي سأقدم لكم المهن ذات أعلى دخل في العالم على موقع موسوعة.

ما هي المهن الأعلى دخلا في العالم :

الطب :

تعد مهنة الطب من أول المهن الأعلى دخلا في العالم وعلى وجه الخصوص تخصص الجراحة وذلك بسبب الضغط النفسي على الأطباء وأنهم يقضون الكثير من الساعات من أجل مساعدة المرضى ومن هنا يتم زيادة الدخل لهم.

لاعب الكرة :

يصل متوسط الدخل في السنة للاعب الكرة ما يقارب من 279 ألف دولارا، و يتعبر ثاني المهن الأعلى دخلا       على مستوى العالم.

 تطوير البرمجة :

من الصعب في يومنا هذا الاستغناء عن الهاتف النقال أو حتى الحاسوب، سواء كانا شخصيين أو مكتبيين، فهذا التخصص أصبح له تأثير واضح في حياتنا، وبالتالي يزداد الطلب على المبرمجين في الوقت الحاضر، حيث أصبح هذا التخصص مرتبطا بمختلف مجالات الحياة، ويزداد عدد المطورين يوما بعد يوم، لذلك فهم من أصحاب المهن التي تتميز بدخل عالمي مرتفع.

المحاماة:

بعد زيادة عدد القضايا والمشاكل في زماننا الحالي، أصبحت مهنة المحاماة من أهم وأعلى المهن دخلا على مستوى العالم. فهذه المهنة تحتاج إلى جهد شخصي للبحث عن الحقيقة والدفاع أمام القاضي، مما يساهم في زيادة دخلهم.

 الطبيب الصيدلي :

تتميز مهنة الصيدلة بأنها لها عائد مادي مرتفع، على الرغم من أن الكثير يعتقد أن هذه المهنة تقتصر على بيع الأدوية. ولكن الحقيقة تشير إلى أن دراسات متعددة أثبتت أن متوسط الدخل السنوي لهذه المهنة يصل إلى حوالي 122 ألف دولار، ولذلك احتلت المرتبة الخامسة بين المهن بسبب دخول العديد من الأدوية الجديدة وتقدم صناعة الأدوية.

الأطباء النفسيون :

نظرا لزيادة المشاكل والجرائم في هذا الوقت، يحتاج العديد منا إلى العلاج النفسي، مما يزيد من الطلب على العيادات النفسية، والتي تعتبر وظيفة سهلة ومريحة، ويصل متوسط دخل الطبيب النفسي إلى حوالي 207 ألف دولار سنويا.

طبيب الأسنان :

من يمكنه الاستغناء عن طبيب الأسنان؟ إنه واحد من أكثر المهن الرابحة، ولكنها تتطلب جهدا واستثناء، ويصل متوسط دخل طبيب الأسنان إلى حوالي 150 ألف دولار سنويا.

التامين و الوسائط المالية :

تعتبر واحدة من أكثر الوظائف ربحا في مصر اليوم، ويصل متوسط الدخل في الشهر إلى 11 ألف جنيه.

مضيفة الطيران:

تعتبر مهنة مضيفة الطيران واحدة من المهن المغرية للكثير من الفتيات، بسبب فرصة التعرف على دول العالم المختلفة والحصول على دخل عالي.

مهندس البترول :

من الوظائف التي تتمتع بدخل مرتفع في جميع أنحاء العالم وتعتبر هذه المهنة من المهن السهلة ودخل المهندس يصل إلى 127 ألف دولار في السنة .

الباحث و أخصائي التطوير:

من بين أعلى الوظائف دخلا في مختلف دول العالم، يقوم الباحث وأخصائي التطوير بالبحث عن أساليب جديدة ودراسات جديدة لفهم الظواهر المختلفة. وهما من أهم المهن الموجودة، ويزداد وجودهم في:

  • المصانع.
  • المستشفيات.
  • الشركات.
  • مؤسسات التعليم.

التمريض:

إحدى المهن المرتبطة بالرعاية الصحية وتزداد الطلب عليها، سواء من قبل الممارسين في هذا المجال أو حتى المؤسسات الصحية، وبسبب الضغوط التي يتعرضون لها، لديهم دخل عال في دول العالم.

المعلم:

مهنة المعلم لا تزال ضمن المهن المطلوبة على الرغم من التحديات التي تواجهها، وبسبب الإجازة الصيفية والرواتب الثابتة، يزداد الاقبال على التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى