الصحة الإنجابيةصحة

اعراض الحمل الاكيدة

أعراض الحمل المؤكدة في بدايتها في الأيام الأولى، الثروة والأبناء تجميل للحياة الدنيا، فمن منا لم يسع لتكوين حياة أسرية سعيدة، فبعد الزواج يبدأ الزوجان في التفكير في الحمل، وتنتظر المرأة بفارغ الصبر الحمل السعيد، ولمعرفة أعراض الحمل يجب عليها أن تعلم أنها لا تختلف كثيرا عن أعراض الدورة الشهرية، فقد تكون نفس الأعراض متشابهة في بداية الحمل مع أعراض الطمث، وفي الحالة الطبيعية، قد تشعر المرأة ببعض الآلام الطبيعية قبل بضعة أيام من بداية الدورة .

قد تجد أن بعض العلامات التي تظهر خلال فترة الدورة الشهرية تشبه علامات الحمل مثل التغيرات الهرمونية وتغير المزاج والشعور بالمغص، ونغزات في الثدي وأسفل البطن. ليس من الضروري أن تكون جميع السيدات متشابهات في أعراض الحمل، فكل شخص يختلف عن الآخر. للتأكد من وجود حمل حقيقي، يمكنك إجراء اختبار منزلي أو تحليل دم في المعامل الطبية. بعض أطباء النساء والتوليد يؤكدون أن البويضة تنتظر لمدة 24 ساعة بعد دخولها القناة الفالوبية لتلتقي بالحيوانات المنوية وتخصب. قد يستغرق البويضة من 3 إلى 4 أيام بعد الاخصاب للوصول إلى الرحم، وبالتالي يظهر هرمون الحمل في الدم قبل موعد الدورة الشهرية وعدم حدوثها عند النساء قد يشير إلى وجود حمل في الرحم. اقرأ المزيد حول ذلك في هذا المقال على الموسوعة.

اعراض الحمل الاسبوع الاول:

هناك بعض الأعراض الشائعة لدى النساء الحوامل في بداية الحمل من الأسبوع الأول نلاحظ ما يلي:

1- الشعور بالتعب والارهاق الشديد:

  • فهذا أمر طبيعي لتشكيل مخلوق جديد داخل الجسم، والذي قد يستنزف صحتك كثيرا ويجعلك تشعر بالإرهاق والتعب الشديد نتيجة لتغيرات الهرمونات.

2- تغييرات في شكل الثدي والشعور بالالم وتورم الثديين:

  • تحدث بعض التغييرات في شكل الثدي لدى النساء الحوامل في الأسبوع الأول، وقد يشعرن بالوخز في الثديين وهذا أمر طبيعي يحدث في فترة الدورة الشهرية كالمعتاد، ولا يجب أن تظهر جميع الأعراض لدى جميع النساء الحوامل.

3- التقلصات المستمرة وظهور نزيف بسيط:

  • بعض السيدات الحوامل يلاحظن وجود بقع دم خفيفة، وهذا يشير إلى وجود حمل في الرحم، ويعرف هذا الحالة بـ “نزيف انغراس البويضة” بعد تخصيب البويضة في بطانة الرحم. وعند استمرار النزيف، يجب على السيدات زيارة الطبيب فورا للتأكد من سلامة الحمل.

4- الغثيان والقئ في الأسبوع الأول:

  • من أعراض الحمل الشائعة لدى بعض النساء هو الشعور بالغثيان نتيجة زيادة مستويات الهرمونات عند الحوامل، وقد يشعرن به طوال اليوم وأحيانا في أوقات مختلفة.

5- عدم تحمل بعض الروائح:

  • في الفترة الأولى من الحمل، يمكن أن تصاب بعض النساء بحساسية الحمل، حيث يحدث لديهن حساسية تجاه بعض الروائح المحددة. يوجد أولئك الذين لا يتحملون روائح بعض الأطعمة أو العطور أو منتجات التجميل والسجائر وغيرها، وتعتبر هذه الحساسية من الأعراض الشائعة لدى العديد من الحوامل وتعتبر طبيعية.

6- الشهية للاكل بكثرة:

  • يعود الشعور المستمر بالجوع لدى الحامل إلى طبيعتها حيث تحتاج إلى 300 سعرة حرارية يوميا، وقد يشتهي بعض النساء أطعمة محددة لم يتناولنها من قبل أو أطعمة غير متوقعة.

7- التبول الكثير:

  • تلاحظ النساء الحوامل ضغطا على المثانة قد يؤدي إلى التبول المتكرر والإمساك، وهذا أمر طبيعي لا بد منه.

8- الصداع وزيادة الوزن:

  • الصداع النصفي من أكثر الأعراض شيوعا عند السيدات الحوامل في بداية الحمل.

علامات الحمل الاكيده قبل الدوره بثلاث ايام:

  • من الطبيعي أن تحدث بعض التغييرات الجسمية والنفسية قبل موعد الدورة الشهرية التي تؤثر بشكل كبير على المرأة، حيث تظهر أعراض مشابهة لأعراض الحمل قبل الدورة، ويمكن أن تبدأ أعراض الدورة في الظهور قبل 10 أيام أو أقل حسب حالة السيدة، ومن الأعراض المنتشرة عند بعض النساء هو الألم في الثدي، وعندما تبدأ الدورة الشهرية قد يختفي هذا الألم تدريجيا بسبب انخفاض البروجسترون في جسم المرأة، بينما تختلف أعراض الحمل عندما لا يحدث الدورة الشهرية ويزداد الألم في الثديين ويرجع ذلك إلى ارتفاع البروجسترون، وأحد الأشياء التي تؤكد وجود الحمل هو تغير لون حلمة الثدي إلى اللون الداكن بشكل غير طبيعي.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع:

1- أنتفاخ الثدي وتغيير لون الحلمة
2- الافرازات والتقلصات
3- الشعور بالمغص والانتفاخ
4- تعب وخمول وارهاق شديد
5- الغثيان عند الصباح
6- تغييرات في طعم المذاق
لا تتحمل بعض روائح العطور والأطعمة
8- التبول
9- ظهور الام اسفل الضهر
10- فتح الشهية
11- تأخر ظهور الدورة الشهرية
12- الزيادة في الوزن بشكل غير طبيعي
13- ارتفاع الهرمونات
14- الصداع النصفي والمزمن
15- ضيق النفس
16- اختبار الحمل
17- الدوار والاغماء

علامات الحمل من العين:

  • توجد بعض العلامات المميزة التي يمكن للمرأة البحث عنها للكشف المبكر قبل وقت الدورة الشهرية للتأكد ما إذا كانت حامل أم لا، فقد يحدث بعض التغيرات في العين مثل تغير لون الأوردة في العينين، فإذا كانت هناك احمرار في الأوردة في العين فهذا يشير إلى أن المرأة حاملة.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى