السفرالسياحة

أجمل معالم اليابان السياحية ينصح بزيارتها

دليل أجمل معالم اليابان السياحية ينصح بزيارتها، تعد اليابان أحد أجمل وجهات السفر على مستوى العالم، فهي تضم مزيجا رائعا من الحدائق والمناظر الطبيعية وبها الكثير من المباني التاريخية والمعابد و الجبال والملاهي وسنتعرف اليوم سويا عن أجمل معالم السياحة في اليابان عبر موسوعة.

أجمل المعالم السياحية في إمبراطورية اليابان:

  • قلعة هيميجي:

تقع هذه القلعة في محافظة هيوغو وتعتبر مثالا حيا للتصميم المعماري الفريد الذي استخدم في بناء القلاع اليابانية، وتم بناؤها لتكون حصنا قويا للدفاع ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية، وتم إعادة بنائها عدة مرات على مر العصور لتعكس التصاميم التاريخية المتنوعة التي شهدتها اليابان.

  • معبد كيوميزو ديرا:

وتعتبر من أعظم وأهم المعابد والتي تحظى بشعبية كبيرة، ويعتبر هذا المعبد من أهم الثوابت الراسخة في عقول المواطنين اليابانيين، يتميز هذا المعبد بشرفته البارزة خارج جانب أحد الجبال التي يتم دعمها بأعمدة خشبية يصل ارتفاعها لأكثر من 13 مترا، بالإضافة إلى وجود عدد من المباني الأخرى التي يصفها اليابانيون بأنها كنوز وطنية جنبا إلى الشلالات.

  • جبل فوجي:

تعد أعلى قمة موجودة في اليابان، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 3,776 مترا، وتعد أحد أبرز الرموز اليابانية المعروفة. تقع هذه القمة البركانية النائمة بين محافظتي شيزوكا وياماناشي، وفي الأيام التي يكون الطقس معتدلا، يمكن رؤية مدينتي يوكوهاما وطوكيو. يقصدها عادة السياح والسكان المحليون الذين يحبون تسلق الجبال خلال فصل الصيف.

  • ملاهي يونيفرسال ستوديوز:

تقع هذه الملاهي في مدينة أوساكا وتعتبر واحدة من أشهر أربع مدن ملاهي في العالم. تحتوي هذه الملاهي على العديد من العوامل الجذابة اليابانية، حيث يتجاوز عدد زوارها عشرة ملايين زائر سنويا. تتألف الملاهي من ثمانية أقسام مختلفة، بما في ذلك الحديقة الجوارسية وهوليوود نيويورك وبلاد العجائب العالمية وعالم المياه وسان فرانسيسكو وقرية الصداقة.

  • معبد تودايجي:

يوجد في نارا معبد يعتبر من أروع الإنجازات الهندسية اليابانية، إذ يعد أكبر مبنى خشبي على مستوى العالم. ويعتبر هذا المعبد موطنا لأكبر تمثال بوذا البرونزي على مستوى العالم، حيث تحيطه العديد من الحيوانات البرية والحدائق الجميلة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من القطع الأثرية اليابانية.

  • منطقة جينزا:

هذه المنطقة تعود إلى عام 1612 خلال فترة إيدو في نفس الوقت الذي فتحت فيه اليابان أبوابها للتجارة الخارجية، وشهدت هذه المنطقة آنذاك ازدهارا كبيرا، وتحتوي منطقة جينزا على العديد من المحلات والمكاتب التجارية والمعارض الفنية والمجمعات المكتبية.

  • شواطئ إشيغاكي:

تقع في غرب أوكيتاوا وتعتبر أفضل واجهة شاطئية في اليابان، وهي قاعدة مثالية لاستكشاف العديد من الجزر الأخرى في أرخبيل يياما، وتعتبر شواطئ إشيغاكي من أفضل الشواطئ حيث تحظى بشعبية كبيرة، وتتميز إشيغاكي بالنشاط والحيوية والعديد من الأنشطة المائية بالإضافة إلى فرص كبيرة لتسلق جبال نوسوكو.

  • حديقة شينجوكو:

هذه الحديقة الكبيرة التي تفتح أبوابها أمام الجماهير منذ عام فقط، وتعود تاريخها لعهد إيدو وتحتوي على آلاف أنواع النباتات المختلفة والعديد من الأشجار، وتقع بجوار البحيرات والبرك، وتبلغ مساحتها الإجمالية 58.3 هكتار.

  • جيغوكوداني بارك:

هذه المنطقة، التي تعتبر موطنا للينابيع الحارة في اليابان وتقع قرب ناغاتو، تحاط بالغابات الباردة والمنحدرات الشديدة، وتشتهر بوجود عدد كبير من القرود البرية التي تذهب إلى الوادي الساخن خلال أيام الشتاء الباردة حيث تغطي الثلوج الحديقة للاستمتاع بالدفء، وتعود إلى الغابات في المساء.

  • برج طوكيو:

يعد برج طوكيو مثالا رائعا للابتكار التكنولوجي والحياة الحديثة في اليابان، حيث استلهم تصميمه من برج إيفل، ويعد برج طوكيو ثاني أطول هيكل في اليابان ويعد أيضا مثالا رائعا لأبراج المراقبة والاتصالات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية التي لا توجد مثلها في طوكيو والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى إمكانية زيارة العديد من المطاعم والمتاجر التي تتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

  • القصر الإمبراطوري:

يعتبر هذا المكان مركزا إداريا للبلاد، إلى جانب أنه متحف يعرض تاريخ اليابان. يقع القصر على أطلال قلاع قديمة تعرضت للتدمير بسبب الحروب والحرائق. يعتبر هذا القصر أفضل مثال لعناصر التصميم في مختلف العصور التي شهدتها اليابان. يتميز القصر الحديث بحدائقه التي تحيط به من كل جانب، وهذه الحدائق بنيت على الطراز الياباني التقليدي. كما يتوفر في القصر عدد من غرف الاستقبال للترحيب بالجمهور واستقبال الضيوف.

  • حديقة هيروشيما التذكارية للسلام:

وتوجد هذه الحديقة في منطقة ناكاجيما وتم بناؤها لتكريم الأشخاص الذين قتلوا في هجوم القنبلة الذرية التي تعرضت لها هيروشيما في السادس من أغسطس عام 1945، وتعتبر هذه الحديقة وثيقة جيدة لجميع الآثار المروعة التي حدثت خلال الانفجارات، وتعتبر قبة القنبلة الذرية وقبة غنباكو من أبرز المباني القليلة التي لا يزال هيكلها الخارجي سليم خلال الانفجار، وأصبحت القبة الآن رمزا للقصف الذري.

  • قلعة أوساكا:

تأسست في عام 1586 على يد المحارب والسياسي الياباني تويوتومي هيديوشي، وكانت تعتبر قلعة كبيرة ومهمة في البلاد. تعرضت للتدمير عدة مرات وتم إعادة بنائها مرات عديدة. وفي الوقت الحالي، يعود تاريخ بنائها إلى عام 1931. ومن أبرز معالم القلعة البرج الرئيسي الضخم الذي يبلغ طوله 42 مترا ويتكون من خمسة طوابق. تم بناء القلعة على قاعدة حجرية كبيرة بطول حوالي 14 مترا. تعد هذه القلعة مكانا للعروض التي تحكي تاريخ المدينة وتاريخ القلعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى