السفرالسياحة

بلجيكا وجهات سياحيه رائعه ننصح بزيارتها

بلجيكا تعتبر واحدة من أهم المقاصد السياحية الأوروبية المشهورة بشكل واسع، وذلك بسبب مجموعة من العوامل الجاذبة التي من الصعب تحديدها، بالإضافة إلى كونها إحدى العواصم العالمية للأزياء الرئيسية، حيث تشتهر بمعالمها الطبيعية الرائعة وشواطئها الجميلة وشوارعها المرصوفة، فضلا عن توفر العديد من المتاجر وقاعات العرض والمتاحف، لذا تعد بلجيكا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة لقضاء عطلة لا تنسى. يمكنك الاطلاع على تفاصيلها الأساسية في الموسوعة .

نصائح قبل السفر لبلجيكا :

  • تطبق بلجيكا نظام فيزا شنغن ويجب الحصول على تأشيرة الدخول قبل السفر إلى بلجيكا.
  • تكاليف السفر إليها مناسبة لجميع الفئات سواء كانت لديها ميزانية محدودة أو ميزانية مفتوحة.
  • اللغة الرسمية هنا هي الهولندية، تليها الفرنسية والألمانية.
  • ينصح بالتنقل في بلجيكا باستخدام وسائل النقل العامة بسبب تكاليفها المنخفضة وكفاءتها العالية.

أجمل المدن في بلجيكا :

  • السياحة في بروكسيل :

هي عاصمة بلجيكا وتحتوي على العديد من مقومات الجذب السياحي، حيث تعد مقرا للعديد من المؤسسات الأوروبية. وتعتبر من بين أجمل عشر مدن في القارة الأوروبية. تتميز بكونها مدينة صغيرة سهلة التنقل فيها سيرا على الأقدام، وتعرف أيضا باسم فينيسا الشمالية بسبب وجود العديد من الجسور الحجرية والقنوات المائية، مما جعلها من أكثر المدن رومانسية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالهندسة المعمارية والطواحين الهوائية. يعتبر الميدان الكبير في بروكسل أحد أبرز معالم المدينة، حيث يحتوي على العديد من الآثار المعمارية القديمة التي تعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. ويحتوي الميدان أيضا على عدد من متاجر الشوكولاتة البلجيكية ومبنى التاون هول، الذي يعتبر مبنى فريدا يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ويتميز بالطرازالقوطي المعماري الفريد. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بزيارة حديقة سينكونتناير التي توفر وقتا رائعا في أحضان الطبيعة، وكذلك القصر الملكي الذي يحتوي على حديقة ملكية رائعة. ولا يمكن نسيان زيارة منتزه واليبي، الذي يعتبر واحدا من أكبر منتزهات المائية في بلجيكا.

  • السياحة في دينانت :

تعد إحدى أجمل المدن في بلجيكا، وتبدو كمدينة خيالية بفضل وقوعها على هضبة صخرية تطل على نهر ميزو في محافظة نامور، وتحتوي على العديد من معالم الجذب بما في ذلك الكنيسة الجماعية ومغارة دينانت وكهوف هان، وتضم أجمل الكهوف في أوروبا، بالإضافة إلى وجود عدد من الطيور والحيوانات النادرة، وتبدو كمحمية طبيعية لا مثيل لها.

  • السياحة في لوفين :

تعتبر هذه المدينة موطنا لأقدم جامعة كاثوليكية في العالم، وهي المدينة التي تعتبر قلب الحياة حيث توجد بها الكثير من المعارض والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في الشوارع الجانبية والعديد من الحانات.

  • السياحة في دامة :

تعود تاريخ مدينة الميناء أو دامة إلى القرون الوسطى، وتقع المدينة على ضفاف قناة دامسي الجميلة، حيث تتواجد الأشجار على جانبي القناة وتتدفق قناة دامسي عبر مدينة دامة حتى تصل إلى هولندا المجاورة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر دامة موطنا لسوق الكتاب الشهري وتحتضن العديد من أكبر المكتبات.

  • السياحة في غنت :

هذه المدينة التي تحتوي على مبان معمارية بنيت في العصور الوسطى، كانت في الماضي تشتهر بالثراء والشهرة، ولكنها في الوقت الحاضر تجذب الملايين من السياح لرؤية العديد من آثارها التاريخية. يمكن قضاء أجمل الأوقات في غنت، حيث تقام مهرجانات مختلفة في المدينة، والتجول على ضفاف نهر شيلدتويث، أو زيارة أروع المتاحف والكاتدرائيات في المدينة، وزيارة قلعة غرافنستين.

  • السياحة في آردن :

بالمكان يمكن الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتخييم وركوب الدراجات، ومشهورة بتضاريسها الوعرة ووجود العديد من المنحدرات والغابات والكهوف الكثيرة، فهي تعتبر موطنا لحيوان الوشق والغزلان، وتحتوي على العديد من القلاع.

  • السياحة في دربي :

وتعد أصغر مدينة في العالم وواحدة من أجمل المدن في بلجيكا، حيث تلفت الأنظار بتضاريسها الخضراء والهندسة المعمارية الفريدة وشوارعها الضيقة المرصفة بالحصى، بالإضافة إلى توفر العديد من المتاجر التجارية. بإمكانك الاستمتاع بالمشي على ضفاف نهر أورز وزيارة القلعة القديمة دربي التي تم بناؤها في القرن السابع عشر، وزيارة قلعة تويباري التي تضم العديد من النباتات المنحوتة على شكل حيوانات وأشكال بشرية.

  • السياحة في أنتويرب :

هذه المدينة مشهورة بتنوعها وتاريخها الديناميكي، حيث تقدم مزيجا رائعا بين الحياة الحديثة والتاريخ، وتحتوي على العديد من المعجزات المعمارية مثل كنيسة القديس بولس والكاتدرائية القوطية التي تم بناؤها في عام 1351، بالإضافة إلى العديد من المباني الباروكية والقوطية.

  • السياحة في سبا :

تقع هذه المدينة في منتصف الغابات الخضراء والتلال، وتشتهر بوجود العديد من الينابيع الساخنة ومصادر المياه الطبيعية، وتركز معظم الأنشطة والمعالم السياحية في المناطق المحيطة بالينابيع والمنتجعات.

  • السياحة في تورناي :

وتقع هذه المدينة في حدود فرنسا، وتعتبر واحدة من أكثر المدن في بلجيكا هدوءا حيث موقعها البعيد عن الضجيج والصخب، وتعتبر غنبية بتاريخها الثقافي الذي يرجع لأكثر من ألفي عام، حيث تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكن استكشافها، وتعتبر تورناي موطنا لأجمل الكنائس في العالم مثل كاتدرائية القوطية والرومانية نوتردام والتي تم تشييدها خلال القرنين الـ12 والـ13.

  • السياحة في بويلون :

تقع هذه المنطقة على بعد عدة كيلومترات من فرنسا، على ضفاف نهر سيمونز، وتتميز بمشاهد طبيعية رائعة، مثل قلعة بويلون التي تم بناؤها في القرن الثامن وتقع على منحدر صخري يعبره نهر سيمويز.

  • السياحة في مونس :

وهي مدينة رئيسة لمحافظة ليمبورغ، وتعد واحدة من أشهر المدن الأوروبية المعروفة بأصوات الأجراس السحرية التي تثير الدهشة وبرج الجرس العظيم الذي يقع فيها، إلى جانب وجود العديد من الشوارع المتعرجة التي تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بتجوال المدينة بكل سهولة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على العديد من المباني التي تم بناؤها على الطراز القوطي.

  • السياحة في فيرن :

تعتبر هذه المدينة مقصدا لعشاق الهندسة المعمارية بسبب المباني الرائعة الموجودة في ساحة البلدة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الفريدة، مثل كنيسة القديس والبرغا التي بنيت في العصور الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى