الصحة الإنجابيةصحة

اريد الاجهاض ماذا افعل ؟

أرغب في إجراء الإجهاض، ماذا يجب أن أفعل؟ هناك العديد من الطرق لإجهاض الجنين، بما في ذلك العمليات الجراحية وأيضا الطرق المنزلية. في بعض الحالات، من الضروري التخلص من الجنين وإجهاضه بسبب مشاكل صحية للسيدة أو وجود أمراض قلبية أو تشوهات خلقية تؤكد عدم صحة استمرار الحمل وأن الجنين سيعاني من إعاقة في حياته. في تلك الحالة، يكون الإجهاض ضروريا .

هناك العديد من الأدوية والحقن التي تستخدم لإجهاض الجنين، وسنتعرف اليوم في مقالنا على أساليب وطرق لإجراء الإجهاض من خلال موقع الموسوعة .

اريد الاجهاض ماذا افعل  وما هي الأدويه التى تعمل على ذلك ؟

هناك الكثير من أنواع الأدوية والحقن التي تساعد على إجهاض الجنين وذلك يتم عن طريق منع إفراز هرمون البروجستيرون الذي يلعب دورا أساسيا في تكوين الجنين وسير الحمل وتسبب هذه الأدوية في حدوث انقباضات وتقلصات شديدة جدا تؤدي إلى إجهاض الجنين، وهناك بعض أسماء الأدوية التي تساعد على إجهاض الجنين ومنها:

  • (أدوية الميزوبرستول ):

يسبب هذا الدواء تشنجات وانقباضات قوية في منطقة الرحم، مما يؤدي إلى إجهاض الجنين .

  • (أدوية الإستروجين ) :

يتوفر هذا النوع على شكل أقراص وحقن، ويعمل على توسيع الرحم وتحقيق تغيرات فيه، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض .

  • (دواء الأسبرين ) :

عند تناول الأسبيرين بكمية كبيرة، فإنه يمكنه إسقاط الجنين والتخلص منه، وذلك يتم عن طريق وضع ثلاث حبات من الأسبيرين في كمية من الماء وشربها على الريق .

  • (فيتامين c) :

فيتامين سي له دور فعال وقدرة على حدوث الإجهاض عن طريق تناول قرصين من فيتامين سي يوميا، ويفضل في الصباح الباكر على الريق .

طرق حدوث الإجهاض في البيت:

هناك بعض الطرق لحدوث إسقاط الجنين في البيت ومنها :

1- (حدوث الإجهاض بالفقز) :

طريقة تخلص من الجنين هذه معروفة منذ زمن، حيث تقف المرأة على مكان مرتفع مثل السرير أو الكرسي وتقفز عدة مرات للتخلص من الجنين .

بسبب الفقز، يحدث استرخاء في أربطة الرحم ومنطقة عنق الرحم، مما يؤدي إلى فتح الرحم وحدوث إسقاط للجنين .

2- (البابايا في إسقاط الجنين ):

البابايا من الفواكه التي لها قدرة على إجهاض الجنين ويعتقد أنها تسبب تسمما للحمل بسبب احتوائها على العديد من العناصر التي تسبب الإجهاض، مثل فيتامين سي وهرمون الأوكسيتوسين الذي يسبب تقلصات قوية في منطقة الرحم وبالتالي يؤدي إلى الإجهاض .

3- ( القرفة ):

تشتهر عشبة القرفة بقدرتها على تنظيف وتنشيط الرحم وتساعد على تدفق الدم المحتجز في المنطقة، ويمكن أن تسبب الإجهاض إذا تم تناولها بانتظام ثلاث مرات في اليوم على الريق .

4- ( السمسم ) :

السمسم هو أحد الأعشاب التي تستخدم لإجهاض الجنين، حيث يتم نقع كمية من حبوب السمسم في الماء ثم تشرب في الصباح على الريق .

5- (الأناناس ) :

ثمرة الأناناس من بين الفواكه التي يمكن أن تسبب الإجهاض للجنين بسبب وجود فيتامين C والبروميلين الذي يجعل عنق الرحم لينا وجاهزا لخروج الجنين .

أضرار حدوث الإجهاض:

التخلص من الجنين وحدوث الإجهاض من الأمور التي تكون صعبة جدا من الناحية الصحية والناحية النفسية ولها الكثير من الأضرار التي تصيب السيدة، ومنها:

1-تصاب السيدة بثفب في الرحم .

2- تقرحات في منطقة الثدي عند السيدة .

3-نزول دم بكمية كبيرة (نزيف ) .

حدوث افرازات مهبلية كريهة للسيدة وتسبب الحكة والتهيج .

حدوث مشاكل في منطقة الرحم لدى السيدة .

حرم الله تبارك وتعالي الإجهاض  فهو قتل نفس التي حرم الله قتلها لا تخاطري بفسك وبجنيك ولو كنتي تعاني من مرض أو شيء يتوجب عليكي إسقاط الجنين بعد استشارة الطبيب المختص حتي لا يحدث لكي ضرر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى