السفرالسياحة

السياحة في كوريا الجنوبية بالصور

تعتبر كوريا الجنوبية واحدة من أكثر بلدان العالم تقدما، إضافة إلى كونها وجهة سياحية جميلة ومجهولة للكثيرين، حيث توفر السياحة في كوريا الجنوبية تجربة فريدة ومختلفة، حيث توجد بها العديد من الوجهات السياحية الجذابة والمشاهد الخلابة والأضرحة الرائعة التي يعود تاريخها إلى عصور قديمة، بالإضافة إلى أنها تعتبر واحدة من الدول السيادية في منطقة شرق آسيا.

تعتبر مدينة سول واحدة من أكثر المدن الكورية كثافة سكانية، حيث يتجاوز عدد سكانها نصف سكان كوريا الجنوبية، وفي الوقت الحاضر، تعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول تقدما على مستوى العالم، والتي يتمتع شعبها بمستوى عال جدا من الرفاهية والحياة الجيدة. وتعتبر معروفة بتقدمها في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والبحث والتطوير والصناعة. فالعديد من العلامات التجارية العالمية الكبيرة في مجال الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة والسيارات هي شركات كورية. وتعد كوريا الجنوبية الدولة الأولى عالميا من حيث سرعة الإنترنت. وسنقدم لكم المزيد من التفاصيل في الموسوعة العربية الشاملة .

أجمل أماكن السياحة في كوريا الجنوبية بالصور :

برج سيول :

برج سيول للمراقبة والاتصالات هو واحد من أبرز المباني الحديثة في العاصمة سيول، ويعتبر أعلى نقطة في المدينة، حيث يتم الوصول إليه عبر التلفريك الجوي الذي يقوم بنقل الركاب من قمة جبل نامسان، ثم يتم المشي سيرا على الأقدام من أجل الوصول إلى برج سول. يوجد هناك العديد من المطاعم التي يمكن الجلوس فيها للاستمتاع بأروع إطلالة بانورامية على المدينة.

  • قصر جيونج :

يعرف هذا القصر أيضا بـ القصر الشمالي وهو القصر الملكي الذي يعود لسلالة جوسون، ويعتبر واحدا من أبرز أماكن الجذب السياحي في كوريا الجنوبية، وقد تم بناؤه في القرن الرابع عشر، ويعتبر أحد أفضل خمسة قصور في البلاد، وتعني كلمة جيونج باللغة الكورية قصر السعادة، وقد تعرض هذا القصر للحرق خلال فترة الاحتلال الياباني وتم إعادة ترميمه بعدها، ويحتوي على 7700 غرفة.

  • دونغ ديمون :

تعتبر أكبر منطقة تجارية للبيع بالتجزئة والجملة في كوريا الجنوبية، وتضم هذه المنطقة حوالي 30 ألف متجر و26 مجمعا تجاريا، بالإضافة إلى وجود 50 ألف شركة مصنعة فيها، وغالبا ما يتوجه الزوار إليها للتسوق في الليل.

  • انسادونغ :

وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق جاذبية وتميزا في سيول، وتعد هذه المنطقة نقطة محورية في الثقافة الكورية التقليدية حيث الحرف اليدوية، وتوجد فيها العديد من المتاجر المتخصصة في بيع السلع المصنوعة يدويا، ويوجد بعض المنتجات التي لا يمكن شراؤها إلا من خلال هذه الشارع مثل هانجي (الورقة التقليدية) وكذلك الهانبوك (الزي التقليدي) وشراء الفخار والشاي التقليدي وغيرها من المنتجات الشعبية.

  • مييونجدونج:

تعتبر من أشهر مناطق التسوق في سيول، حيث يمكن الحصول على كل ما يتعلق بالأزياء والموضة، وتحتوي هذه المنطقة على العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات الكورية واليابانية والوجبات السريعة.

  • هونغداي:

وهي تعتبر مركزا للحياة الليلية للشباب الكوري، حيث توجد العديد من أكشاك الملابس والمقاهي والمحلات التجارية والنوادي والأكشاك على طول الشارع الرئيسي.

  • اليبت الأزرق :

يعد هذا القصر الرائع مقرا رسميا لرئيس الجمهورية في كوريا، ويعتبر المكتب التنفيذي للرئاسة. يجذب هذا القصر الأنظار بزواياه المذهلة والعروض العسكرية ومواكب حرس الشرف التي تقام فيه أسبوعيا.

  • اتايوون:

تعتبر سيول أول منطقة سياحية خاصة بها، حيث تم إنشاؤها خصيصا لتسليط الضوء على المدينة كوجهة سياحية عالمية ومركز دولي للتسوق والتجارب الثقافية والترفيهية، وتضم العديد من المطاعم الحلال بالإضافة إلى وجود مركز إسلامي في سيول.

  • قرية بكتشون:

هذه القرية التي تحيط بها قصر تشانعدوك من الشرق وقصر جيونج من الغرب، وتحتوي على العديد من بيوت الهانوك الكورية التقليدية المبنية من الخشب، وتعود تاريخها لأكثر من ستة قرون.

  • لوت العالمية:

تعد واحدة من أكبر المدن الترفيهية المغطاة في العالم، حيث يزورها سنويا حوالي 8 ملايين زائر، وتتضمن حديقة خلابة في الهواء الطلق تعرف بجزيرة السحر، وهي جزيرة صناعية في بحيرة، وتضم متحفا شعبيا ومراكز تسوق ومرافق رياضية متعددة، وتحتوي على فندق فاخر وعدة دور سينما، ومرتبطة بقطار كهربائي.

  • جزيرة ناميسيوم:

تعتبر هذه الجزيرة هي المكان المثالي لمحبي الدراما الكورية، حيث تم تصوير المسلسل الكوري الشهير “أغاني الشتاء” أو “شتاء سوناتا” فيها.

  • قصر تشانغدوك:

هذا هو القصر الملكي الثاني، الذي يأتي في المرتبة التالية بعد قصر جيونغبوكغونج. تم بناء قصر تشانغدومن في عام 1405، وظلت المباني سليمة لمدة ستة قرون تقريبا. كان لهذا القصر تأثير كبير على تطور العمارة الكورية وتخطيط المناظر الطبيعية والحدائق وجميع الفنون ذات الصلة

  • مدينة إيفرلاند:

تعتبر هذه المدينة مدينة الملاهي الأكبر في كوريا الجنوبية، حيث تمتد على مساحة تصل إلى 100 هكتار. وتحتل هذه المدينة الترفيهية المرتبة الرابعة بين المنتزهات الكورية الأكثر زيارة في العالم، حيث يصل عدد زوارها إلى حوالي 9 ملايين زائر سنويا. تحتوي المدينة على حديقة زهور و40 لعبة ملاهي وحديقة حيوانات وسفاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى