السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحه في لبنان

إليك دليل أسماء أجمل أماكن السياحة في لبنان التي ينصح بزيارتها، حيث تمتلك دولة لبنان مكانة سياحية هامة حيث يعتمد اقتصاد البلاد بشكل كبير على السياحة، وتجمع لبنان بين جمال المناظر الطبيعية وتاريخها العريق، بالإضافة إلى تنوع طبيعتها الجيولوجية بين الوديان والسهول والجبال والبحار، وتحتضن العديد من المواقع الأثرية التي تعود للعديد من الحضارات مثل الحضارة الإسلامية والرومانية والبيزنطية، حيث يعود تاريخ لبنان لـ8000 سنة، وتقع في منطقة استراتيجية تربط بين قارتي آسيا وأوروبا وأفريقيا، بالإضافة إلى تضاريسها الجذابة، وهي بلد غني بالثقافة والنشاط والفنون، وهذا ما ساعدها على أن تكون وجهة سياحية محبوبة من قبل الكثيرين، اكتشف المزيد عن لبنان من خلال هذه المقالة في الموسوعة العربية الشاملة .

أشهر أماكن السياحه في لبنان : 

على الرغم من المخاوف التي يعاني منها بعض السياح بشأن السفر إلى لبنان بسبب الظروف السياسية غير المستقرة، إلا أن جميع الذين قاموا بتجربة السياحة في لبنان أكدوا أنها وجهة آمنة، وتجربة سياحية مثيرة ورائعة في نفس الوقت، بفضل جمال الطبيعة والمناخ الرائع في لبنان، بالإضافة إلى أنها بلد صغيرة يمكن الاستمتاع بزيارتها بالكامل في وقت قصير، وتتميز بمطبخها الفريد وتوفر العديد من المزارات السياحية، بالإضافة إلى طابع شعبها المرح والودود وحبهم للحياة.

مدينة بيروت:

  • تعتبر بيروت مركزا للسياحة في لبنان، حيث تعد عاصمة البلاد ومركزا ثقافيا واقتصاديا. تضم بيروت العديد من المزارات ووسائل الترفيه، وتحتضن العديد من المجمعات التجارية. عادة، يبدأ السياح زيارتهم لبيروت بالتوجه إلى وسط المدينة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمقاهي والمتاجر والمطاعم العديدة. كما يتم تنظيم الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، وتعتبر هذه الأماكن هي روح بيروت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن زيارة مسجد محمد الأمين، وهو واحد من أكبر وأجمل المساجد في البلاد، ويعود تاريخه لأكثر من 150 سنة. يمكن أيضا التجول على كورنيش بيروت أو زيارة خليج زيتونة، وهو واحد من أفضل الشواطئ الحضرية والوجهات السياحية في بيروت. كما يمكن زيارة وايفز أكوا بارك، وهو واحد من أفضل الأماكن الترفيهية في بيروت، ويعتبر أكبر حديقة في الشرق الأوسط بمساحة تزيد عن 60 ألف متر مربع.

مدينة بعلبك:

  • وتشمل العديد من المناطق التاريخية وتضم العديد من الآثار الفينيقية والرومانية مثل الهياكل المتبقية من قلعة بعلبك، وكذلك معبد فينوس ومعبد باخوس والمواقع التاريخية الإسلامية مثل المنازل العثمانية وضريح السيدة خولة. توجد أيضا العديد من المعالم السياحية والترفيهية في المنطقة. تقع بعلبك في وسط سهل البقاع، المشهور بمساحاته الخضراء، وتزيدها جمالا نهر الليطاني. تشتهر مدينة بعلبك بإقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات التي يشارك فيها أشهر مطربي لبنان والعرب. يمكنك التجول على ضفاف نهر الليطاني وتجربة الأطعمة التقليدية اللبنانية المميزة.

كفر دبيان:

  • تعتبر منطقة التزلج الأكبر في الشرق الأوسط حيث تقع على بعد ساعة من مدينة بيروت، وتغطي منطقة مزار كفر دبيان مساحة 80 كم وتحتوي على حوالي 42 تلة تتحول جميعها إلى ثلج خلال فترة ديسمبر إلى أبريل. يقصدها السياح في هذه الفترة لممارسة التزلج على الثلج والتنقل بين التلال المغطاة بالثلوج.

جبيل لبنان:

  • وتبعد عن بيروت مسافة تقدر بحوالي 37 كيلومترا وتوجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحوي العديد من المواقع التاريخية، وتشمل العديد من المواقع التاريخية المفتوحة مثل الأجزاء المتبقية من الطريق القديم الذي يعود تاريخه إلى العصور الرومانية وكذلك أساسات المعبد الكبير والمسرح الروماني وموقع عين الملك الذي كان في الماضي يعتبر منبع مياه رئيسيا، بالإضافة إلى العديد من البيوت القديمة التي تم بناؤها في العصور قبل الميلاد والآثار التي يعود تاريخها للعصر الحجري، وتحتوي على العديد من القلاع التي تم بناؤها في العصور الإسلامية مثل القلعة الفارسية والقلعة البحرية وكذلك القلعة الصليبية، إلى جانب وجود عدد من الكنائس مثل كنيسة سيدة النجاة وكنيسة القديس يوحنا مرقس، وكذلك العديد من المساجد مثل مسجد السلطان إبراهيم بن أدهم ومسجد السلطان عبد المجيد الذي يعود تاريخه للدولة الأيوبية، وليس جمال مدينة جبيل في لبنان مقتصرا على كونها غنية بالمزارات والمعالم التاريخية، بل تحتوي أيضا على العديد من المعالم الترفيهية مثل شاطئ البحر الأبيض المتوسط وعدد من المنتجعات والمسطحات الخضراء

مدينة جونية:

  • تتميز هذه المدينة بجغرافيتها الفريدة وتطلق عليها لقب عروس الشاطئ اللبناني، حيث تحيط بها العديد من الجبال المغطاة بالنباتات والخضرة، وتضم العديد من المعالم الترفيهية مثل تلفريك جونيه، وتشتهر هذه المدينة بوجود العديد من الأسواق التاريخية، بما في ذلك سوق جونيه القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وسوق الكسليك الذي يطل على البحر والجبل، وتحتوي على مغارة جعيتا، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

مدينة صور:

  • تعتبر من المدن الآثرية التي قامت اليونسكو بتصنيفها ضمن قائمة التراث الإنساني، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المواقع الآثرية الرومانية والعديد من اللوحات الفسيفسائية وعدد من الأعمدة.

غابات الأرز:

  • شجر الأرز يعتبر رمزا للجمهورية اللبنانية، حيث تحمل أشجار الأرز في لبنان قيمة دينية وتاريخية. إنها من الأشجار القديمة التي تعود إلى آلاف السنين، وتعتبر هذه الغابات واحدة من أبرز الوجهات السياحية الشتوية في لبنان.

قصر بيت الدين:

  • يعود تاريخه إلى نهاية القرن السابع عشر ويعرف باسم قصر الأمير بشير، الذي قام بنقل مقر السلطة إليه بعد أن كان المقر في دير القمر، وبعد الخلافة العثمانية تم تحويل القصر ليصبح منتجعا صيفيا خاصا برئيس الجمهورية.

شارع الحمرا:

  • يعتبر شارع الحمرا واحدا من أشهر شوارع بيروت ومعالمها الرئيسية، ويتميز بأنه منطقة تجارية حيوية، حيث يحتوي على العديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق والمقاهي والفنادق والمسارح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى