الطب البديلصحة

تجارب تصغير الانف بالزنجبيل

هل تعرف عن تجارب تصغير الأنف باستخدام الزنجبيل؟ وما هي الطريقة الصحيحة والوصفات الفعالة والمجربة لتصغير الأنف باستخدام الزنجبيل؟ وهل هناك تمارين لتصغير الأنف؟ وهل يسبب الزنجبيل أضرارا عند استخدامه على الأنف؟ إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

الزنجبيل لتصغير الانف مجرب:

الأنف هو أحد العناصر التي تؤثر بشكل عام في شكل الوجه، سواء من حيث العرض أو الطول، وهذا يدفع الكثيرين إلى تجربة تصغيره بأساليب مختلفة، بما في ذلك إجراء عمليات تجميل للأنف التي تكلف ثمنا باهظا للغاية، والبعض يعتبرها خطيرة على العكس من الوصفات الطبيعية المنزلية السهلة التطبيق، والتي تعتمد بشكل أساسي على الزنجبيل وسنتحدث بالتفصيل عن فوائدها وطرق تنفيذها.

وصفات الزنجبيل لتصغير الانف

من أكثر الوصفات روعة لتصغير الأنف بالزنجبيل ما يلي:

تصغير الانف بالزنجبيل ومعجون الاسنان:

يمكنك خلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع نصف ملعقة صغيرة من معجون الأسنان الخاص بك، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المذهل، ومزج المكونات جيدا، ثم وضع الخليط على الأنف وتركه لمدة 10 دقائق، واستخدام هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع ستحقق النتيجة المطلوبة.

الزنجبيل بالماء:

هذه من أرقى الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء والشوائب وتصغير الأنف في نفس الوقت. كل ما عليك فعله هو مزج الزنجبيل مع الماء لصنع معجون، ثم وضعه مباشرة على منطقة الأنف وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم شطفه جيدا. يمكنك أيضا طحن الزنجبيل بيديك ومزجه مع الماء، ثم وضعه مباشرة على منطقة الأنف لمدة 10 دقائق. قم بتكرار هذه الطريقة لمدة 5 أيام متتالية، وستشعر بالفرق في وقت قصير جدا.

الزنجبيل بزيت الخروع:

تصغير الأنف سهل جدا، فقط امزج كمية من زيت الخروع مع كمية مماثلة من الزنجبيل في إناء، وضعه على الأنف مباشرة لمدة 10 دقائق، ثم اغسل وجهك بالماء.

ما يتعلق باستعمال الزنجبيل:

يجب عليك تجنب وضع الزنجبيل بالقرب من العينين والفم والمناطق الحساسة بقدر الإمكان لتجنب الحرق أو الألم، كما يمكن أن تشعر بحرقة في منطقة الأنف أو تغير لونها إلى الأحمر قليلا، لذا من الأفضل عدم تركه على الأنف لأكثر من عشر دقائق، ولا تضعه مباشرة على أي منطقة أخرى في الوجه. وإذا كنت بحاجة لاستخدامه للتقشير، فيجب تخفيفه أولا وتجربته على جزء صغير من الجلد للحفاظ على سلامة بشرتك.

وصفات أخرى لتصغير الأنف:

من أروع الوصفات المجربة في تصغير الأنف ما يلي:

  • العسل والزبادي:

    اخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من الخميرة، ثم ضع المكونات معا على الأنف، اترك الخليط حتى يجف ثم اغسله بماء فاتر.

  • زيت الخروع مع الحلبة:

    قم بمزج كميات متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع ثم ضع الخليط على أنفك، اتركه لبضع ساعات وتأكد من استخدامه لأكثر من يوم.

  • المكياج لجعل الأنف يبدو أصغر:

    يمكنك استخدام الكونسيلر لتجعل أنفك يبدو أصغر حجما، ويمكنك أيضا استخدام الكونتور لإعطاء الأنف المظهر الذي ترغبين فيه.

  • عمل تمارين التنحيف:

    يتم ذلك عن طريق فتح الفم نحو الأمام ووضع السبابة بشكل مواز للأنف من الجانبين، ثم التنفس بعمق مع الشهيق والزفير بضغط مستمر على فتحتي الأنف لتحريكهما، واستمر في تحريك الفك العلوي والسفلي في نفس الوقت، وسوف تعتاد على هذه التمارين رغم صعوبتها في البداية، وهي تشبه إلى حد ما اليوجا.

  • ابتسم دوما:

    تشير الأبحاث إلى أن الابتسامة تساهم في الحفاظ على حجم عضلات منطقة الأنف، حيث يتم رفع الأنف نحو الأعلى، على الأقل حاول أن تبتسم 20 مرة يوميا.

اضرار الزنجبيل على الانف

بالرغم من أن الزنجبيل يحمل العديد من الفوائد للبشرة بشكل عام ولتصغير الأنف بشكل خاص، إلا أنه في الوقت نفسه قد يسبب بعض الضرر كما يلي:

  • استخدام الزنجبيل بشكل مفرط يؤدي إلى نزيف حاد.
  • زيادة سرعة نبض القلب.
  • يشعر بانخفاض عام في المزاج ومشاكل في الجهاز العصبي.
  • تفاعل مع الأدوية بصورة سيئة.
  • تأثيرات سلبية على مرضى السكر ومشاكل في المرارة.
  • قد يسبب التهابات في منطقة الأنف أو حكة شديدة.
  • قد يسبب حساسية أو تورم في منطقة الأنف والفم.
  • قد يتسبب في آثار سلبية على شكل الأنف في حالة عدم استخدامه بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى