الطب البديلصحة

مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج

من المعروف أن زيت السيرج مستخرج منه وما هي فوائده بالتفصيل. هناك زيت يعرف بزيت السيرج، وسنتعرف اليوم في مقالنا على مصدره واستخداماته وكيفية استخراجه والمكونات التي يحتوي عليها هذا الزيت وكيف يتم استخدامه، وسنتطرق أيضا إلى ذلك في مقالنا هنا في موقع الموسوعة.

مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج

يتم استخراج زيت السمسم، المعروف أيضا بزيت السيرج، من حبوب السمسم التي تزرع في الدول ذات الحرارة العالية مثل المملكة العربية السعودية ودبي وعمان ودول الخليج العربي .

ماهي العناصر التي توجد في زيت السيرج:

زيت السيرج يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم، مثل مواد مضادة للأكسدة مثل السيسامول، وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ه، وأحماض مفيدة مثل اللاينوليك .

تعمل هذه العناصر على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض الضارة بشكل كبير .

كيف يتم إستخراج زيت السيرج ؟

لإستخراج زيت السيرج المركز في البيت هماك وصفتان وهما مايلي :

الطريقة الأولي: لإستخراج زيت السيرج :

احضري كمية مناسبة من السمسم النيء وقومي بنقعه في زيت مثل زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس أو زيت الذرة لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين، ثم ضعي الخليط على النار بحرارة متوسطة واتركيه يغلي جيدا، بعد ذلك دعي الخليط يبرد حتى تتجنبي الإصابة، ثم قومي بتصفية الزيت من السمسم وضعيه في زجاجة نظيفة ومعقمة، وسيكون جاهزا للاستخدام .

الطريقة الثانية: لإستخراج زيت السيرج:

قومي بجلب كمية متوسطة من السمسم الخام ثم قومي بطحنه وهرسه جيدا باستخدام المطحنة الكهربائية حتى يصبح شكله مشابها للعجينة بنعومة كبيرة. ثم ضعيه في طبق وصبي عليه كمية من الماء حتى يأخذ شكل العجينة. بعدها، ضعي عجينة السمسم في قطعة قماش نظيفة وضغطي عليها لاستخراج الزيت وتصفيته حتى لا يحتوي على أي شوائب. أخيرا، ضعيه في زجاجة نظيفة ومعقمة وسيكون جاهزا للاستخدام في الطهي وفي جميع الوصفات .

فوائد زيت السيرج:

يتمتع زيت السيرج بالعديد من الفوائد الصحية التي يستفيد منها الإنسان بشكل كبير ومنها ما يلي:

يعمل زيت السيرج على حل ومعالجة مشاكل الدم مثل الجلطة أو حدوث انسداد في الشرايين بقدرة الله .

زيت السيرج يعمل على تنظيم ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، ويجب وضع زيت الشيرح يوميا على طعامهم.

يعمل زيت السيرج على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم والدم، وهو الذي يسبب انسداد الشرايين والنوبات القلبية .

يعمل زيت السيرج على جعل السيدة أكثر خصوبة لأن له دور فعال في تقوية البويضة مما يساعد على حدوث الحمل .

يستخدم زيت السيرج لعلاج الأمراض والمشاكل التي تحدث في المعدة والجهاز الهضمي ويحمي المعدة من الإصابة ببكتيريا أو فيروسات أو قرحة .

يساعد زيت السيرج في تحسين مظهر البشرة وجعلها خالية من العيوب والحبوب ويعالج العديد من أمراض الجلد مثل الصدفية وتسلخات الجلد .

زيت السيرج يجعل شعر السيدات أكثر جمالا وطولا وخاليا من التقصف والتساقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى