السفرالسياحة

جدول سياحي في بودروم

نقدم لكم جدول سياحي فريد لمدينة بودروم التركية، وهي واحدة من أفضل المدن في تركيا بسبب العديد من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، وذلك بفضل وجود العديد من الشواطئ الرملية، ومن خلال هذه المقالة سنستعرض لكم بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بودروم عبر موقع موسوعة.

جدول سياحي في بودروم:

تحتوي بودروم على العديد من المعالم السياحية الجميلة والأماكن التي يجب زيارتها والتمتع بها، ولهذا السبب أعددنا برنامج سياحي في مدينة بودروم يشمل ما يلي:

اليوم الأول: شاطئ فينك:

  • شاطئ فينك هو واحد من أفضل الوجهات السياحية في مدينة بودروم التركية. يعتبر واحدا من الأماكن التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب جماله. يقع الشاطئ في منطقة تسمى أورتاكينت. يمكن قضاء يوم ممتع على هذا الشاطئ بسبب الفعاليات والعروض المتنوعة التي تقام عليه، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية المتوفرة. تشمل هذه الألعاب رياضة التزلج والرحلات التي تنظم على القوارب والأنشطة المائية الأخرى.
  • يمكن تناول وجبة الغداء على الشاطئ مباشرة. هناك العديد من المطاعم التي تطل على الشاطئ وتقدم أطباقا محلية وعالمية شهية، خاصة أطباق الأسماك اللذيذة التي تناسب جميع الأذواق.

اليوم الثاني: زبارة لمتحف الآثار البحرية:

  • إذا كنت من محبي عالم أعماق البحار وعشاق المغامرات والتشويق، فمتحف الآثار البحرية في بودروم هو المكان المناسب لك، حيث ستستمتع بقضاء وقت ممتع جدا في هذا المتحف، إذ يحتوي على العديد من المقتنيات والمجوهرات والآثار القديمة التي تعود لآلاف السنين.
  • يقع متحف الآثار البحرية في قصر سان بيار، وهو واحد من أهم القصور التاريخية في مدينة بودروم. يمكن قضاء وقت ممتع جدا في المتحف من خلال مشاهدة مجموعة كبيرة من الآثار القديمة والمقتنيات التي تم انتشالها من أعماق البحار، بما في ذلك السفن التاريخية وبعض أنواع المجوهرات. كما يحتوي المتحف على تشكيلة واسعة من العملات المعدنية القديمة التي تعود إلى آلاف السنين.

اليوم الثالث: زيارة مدرج بودروم:

  • يعد المدرج واحدا من أبرز الوجهات السياحية والمعالم التاريخية العظيمة في مدينة بودروم التركية. إذ يعود بناؤه إلى القرن الرابع قبل الميلاد، ويمكن للزوار الاستمتاع بقضاء يوم ممتع في المدرج من خلال حضور العديد من الحفلات والفعاليات التي تقام على المسرح الخاص به والذي يتسع لأكثر من ثلاثة عشر ألف شخص.
  • يقع المدرج بالتحديد في منطقة جوكتيبي الشهيرة في مدينة بودروم، ويعتبر هذا المدرج أحد المعالم التاريخية التي يعود تاريخها إلى العهد الهلنستي. وما يميز المدرج بشكل خاص هو توفر المقاعد المخصصة للجمهور ومنطقة أخرى مخصصة للأوركسترا.

اليوم الرابع: زيارة بوابة ميندوس:

  • بوابة ميندوس هي معلم سياحي مشهور في مدينة بودروم التركية، حيث يأتي الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها ومشاهدة هذا المبنى العظيم القديم. بوابة ميندوس هي المدخل للمدينة القديمة، المعروفة باسم مدينة هاليكارناسوس، وهي بوابة قديمة بقيت عبر العصور.
  • تقع البوابة في الجانب الغربي من مدينة بودروم التركية، وكانت في الماضي جزءا هاما من سور المدينة. كانت البوابة تضم في الماضي ثلاثة أبراج مختلفة، ولكن تم الاحتفاظ فقط بالبوابة. وبالتالي، فهي تعتبر واحدة من المعالم القديمة الموجودة في المدينة والتي يأتي العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدتها.

اليوم الخامس: زيارة مركز التسوق ميدتاون:

  • يعتبر مركز ميد تاون واحدا من أفضل مراكز التسوق الموجودة في مدينة بودروم، وننصحكم بضرورة زيارة هذا المركز الكبير، وبالأخص في آخر يوم من أيام تواجدكم في مدينة بودروم، وذلك لأنه من بين المراكز الكبيرة التي تحتوي على الكثير من السلع والهدايا التي يمكنكم الحصول عليها قبل مغادرة المدينة، ويتوفر في المركز العديد من السلع ذات العلامات التجارية العالمية وأيضا المحلية، بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة التصميم المعماري المميز والجاذب لهذا المركز.
  • يمكن أيضا أن يتناول الزائر وجبة من الطعام في المطاعم المميزة المشهورة المتواجدة داخل المركز، حيث يتوفر فيها العديد من الأطباق المميزة واللذيذة التي تناسب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المقاهي التي تقدم أفضل أنواع العصائر والمشروبات الساخنة المميزة، ويمكن للزائر الاستمتاع بتناولها والاستراحة في هذه المقاهي حتى استكمال الجولة داخل هذا المركز الضخم وشراء الكثير من السلع المختلفة بأشكال وأحجام متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى