السفرالسياحة

أشهر مراكز التسوق و مجمعات اسطنبول

ينصح بزيارة دليل أشهر مراكز التسوق ومجمعات اسطنبول، حيث تتواجد المولات ومراكز التسوق في المدينة وتجتذب السياح للتسوق وشراء هدايا تذكارية فريدة. اسطنبول أصبحت واحدة من أهم المناطق السياحية، وتحتضن أفضل وأهم المجمعات والمراكز التجارية في العالم. تشتهر المدينة منذ القدم بتجارة الملابس والحرائر ذات الطابع العثماني، والآن تحتوي على العديد من مراكز التسوق التي تضم أفضل الماركات التجارية المحلية والعالمية. في هذا المقال، سنعرض أهم المجمعات في اسطنبول على الموسوعة.

أشهر مراكز التسوق و مجمعات اسطنبول :

مول فورم :

يعد هذا المجمع التجاري واحدا من أحدث وأجمل المجمعات التجارية في تركيا، حيث يعتبر واجهة سياحية مميزة في اسطنبول. تم افتتاحه في عام 2009، ويقع في منطقة بيرم باشا الواسعة. يضم عددا هائلا من المتاجر التي تحتوي على أفضل وأشهر الماركات التركية والعديد من الماركات العالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من أماكن الترفيه مثل حوض السمك أوكواريوم ومتحف الثلج ومركز لألعاب الذكاء ومراكز الألعاب للأطفال.

اكموكيز مول :

يقع هذا المول في منطقة بشكتاش بمدينة اسطنبول، ويحتوي على 240 محلا تجاريا متنوعا لبيع الماركات العالمية والمحلية، ويتميز هذا المول بوفرة الأدراج والمصاعد وهذا يساعد على تسهيل التنقل للزوار ويسهل التجوال داخل المجمع.

أك مركز :

يعتبر أحد أهم المراكز التجارية في اسطنبول، حيث يغطي مساحة 180 ألف متر مربع، ويحتوي المول على العديد من المتاجر والمرافق الترفيهية ويضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم، وفي عام 1995 حصل المركز على جائزة كأفضل مجمع تجاري في أوروبا، بسبب نظامه الخدمي والأمني ونظافته، بالإضافة إلى وجود أرقى الماركات التجارية الوطنية والعالمية، ويتكون المجمع من أربعة طوابق.

أستينيا بارك :

يعتبر هذا المول واحدا من أكبر وأرقى المراكز التجارية العالمية في اسطنبول، حيث يحتوي على حوالي 300 ماركة عالمية ومحلية، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم، ويتميز هذا المول بتصميمه الداخلي الجذاب وجمال تصميمه الخارجي، ويحتوي المجمع على محلات تبيع الإلكترونيات والمنسوجات والأدوات المنزلية وتعرض أفخر المنسوجات التركية، ويضم أيضا مسرحا وصالة سينما، ويقع مول أستينيا بالقرب من حديقة أميرجان ويبعد قليلا عن مضيق البوسفور وشاطئ البحر.

مترو سيتي :

ويتميز بتصميمه الفريد حيث أنه يأخذ هيئة مترو الأنفاق، ويأخذ المبنى شكل طولي، ويقع أسفل هذا المجمع محطة المترو ويتكون من ٢٧ طابقا ويبلغ عدد المحلات فيه ما يزيد عن ١٤٠ محلا تجاريا، ويعتبر من أشهر وأفخم الموال في اسطنبول حيث أنه يضم أرقى الماركات العالمية، فضلا وجود العديد من المقاهي والمطاعم ويوجد به عدد من صالات السينما، وعدد من محلات الحلوى التركية التقليدية.

ترامب تاورز :

وافتتح المول في عام 2012 ويقع في حي سيسلي، ويحتوي على 174 متجرا ويجمع بين وسائل الترفيه والأزياء والعديد من المطاعم، ومساحته الإجمالية تبلغ 43 ألف متر مربع.

كانيون مول :

يعتبر كانيون مول واحدا من أحدث وأكثر المولات التركية تميزا، حيث يقع في منطقة ليفنت التجارية في وسط مدينة اسطنبول، ويضم أكثر من 159 محلا تجاريا لبيع الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى وجود مسرح وعدد من أماكن الترفيه.

سيتيز نيستانسي :

إنه أحد المجمعات التجارية في تركيا، ويعتبر أحد أكثر المولات في اسطنبول ترفا، حيث يضم أكثر من 150 متجرا تجاريا، ويحتوي على أشهر الماركات التركية والعالمية، ويحتوي أيضا على العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات تركية فقط، ومطاعم أخرى تقدم المأكولات المكسيكية والفرنسية والصينية والهندية والأمريكية، بالإضافة إلى محلات بيع الإلكترونيات والكتب، ويحتوي على عدد من قاعات السينما.

أستوريا :

يحتوي على العديد من المتاجر الرائدة، بالإضافة إلى وجود عدد من المقاهي وأرقى المطاعم، ويحتوي أيضا على نادي صحي وحمام سباحة وعدد من الوحدات السكنية.

مجمع فيا بورت :

يعتبر واحدا من أرقى المجمعات التجارية في اسطنبول، ويقع على بعد عشر دقائق فقط من مطار صبيحة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على تشكيلة متنوعة من أفضل الماركات المحلية والعالمية، والعديد من المحلات ذات الجودة العالية. كما يحتوي على عدد من المقاهي والمطاعم ودار سينما. ينقسم فيا بورت إلى عدة مبان تشمل المباني الداخلية وتلك التي تطل على الخارج.

مجمع سيتي نيسانتاسي :

يبلغ مساحة المجمع 51.500 متر مربع ويحتوي على أكثر من 150 متجر، حيث يتضمن معظم الماركات الوطنية والعالمية، إلى جانب وجود العديد من المطاعم والمقاهي، ويوجد أيضا محلات لبيع الإلكترونيات والكتب وعدد من قاعات السينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى