أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية

استعلام عن تأشيرة بواسطة رقم الهوية، تسعى السعودية دائما إلى توفير وسائل الراحة للمواطنين والمقيمين والوافدين، ولذلك تقدم العديد من الخدمات التي توفر الجهد والوقت لهم، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة التي تصدرها وزارة الخارجية باستخدام رقم الهوية لمعرفة نوع التأشيرة وصلاحيتها وجميع البيانات المتعلقة بالتأشيرة، وهذا ما سنوضحه اليوم في هذه المقالة عبر موقع موسوعة .

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية :

بالنسبة للأشخاص المغتربين والمسافرين إلى المملكة العربية السعودية، يحتاجون إلى التحقق من تأشيرة الدخول باستخدام رقم هويتهم، وهذا أمر مهم جدا لكي يتمكنوا من السفر إلى بلدهم والاطمئنان على أسرهم بشكل منتظم، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بفتح موقع أبشر الإلكتروني أو موقع وزارة الخارجية الرسمي بالضغط هنا .
  • و الان قم بتتبع المسار الأتي : الصفحة الرئيسية > الاستعلامات الإلكترونية > الاستعلام العام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة
  • و الان سوف يطلب من كتابة البيانات التالية :
  1. رقم رخصة الإقامة .
  2. رقم هوية الكفيل .
  3. أدخل الرمز المرئي للتأكد من أنك إنسان حقيقي وليس روبوت .
  • و الان سوف يطلب منك ملء أحد الأمرين التاليين :

كتابة رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر .

  • بعد إكمال كتابة جميع البيانات، اضغط على زر العرض لتظهر نتيجة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الهوية بنجاح عبر الموقع الإلكتروني. بذلك يمكنك معرفة صلاحية التأشيرة ومدة انتهاء صلاحيتها، بالإضافة إلى تاريخ إصدار التأشيرة بالميلادي والهجري. والأهم من كل ذلك هو معرفة تاريخ العودة وأقصى وقت يجب عدم تأخيره لعدم تجاوز هذا التاريخ، وتحديد فترة إقامة صاحب التأشيرة بالتعاون مع الكفيل الخاص به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى