الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

طريقة عمل ايميل ياهو بدون رقم هاتف

في الوقت الحالي، يمكنك إنشاء حساب ياهو الإلكتروني دون الحاجة إلى رقم هاتف، حيث انخفضت جميع وسائل الاتصال القديمة، بما في ذلك الهاتف الأرضي وربما حتى المكالمات الهاتفية بشكل عام، وتم استبدال معظم المراسلات، خاصة المراسلات الرسمية، بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية العامة، وكما هو معروف، هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بإنشاء حساب “بريد إلكتروني”، ومن بينها ياهو، وهناك المزيد من التفاصيل المتوفرة على الموسوعة .

مزايا عمل بريد إلكتروني :

من فوائد الحصول على عنوان بريد إلكتروني سهولة وسرعة التواصل مع عدد متنوع من الأشخاص في نفس الوقت، يمكنك إرسال عدد غير محدود من الرسائل دون أي تكاليف وفي ثوان قليلة، بالإضافة إلى إمكانية مراسلة أي شخص في أي مكان حول العالم دون أي عوائق. وبالطبع، من مزايا إنشاء بريد إلكتروني أخرى، يمكنك إرفاق ملفات مختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات في نفس الرسالة وإرسالها لشخص واحد أو مجموعة مختلفة في نفس الوقت. ومن أهم مميزات رسائل البريد الإلكتروني مقارنة بوسائل الاتصال الأخرى، تشمل القدرة على أرشفة الرسائل وسهولة الوصول إليها في أي وقت ومراجعة محتواها على مدى فترات طويلة من الزمن.

كيفية انشاء حساب ياهو في عام 2019

لإنشاء حساب ياهو جديد، يجب عليك أولا الدخول إلى الرابط التالي للتسجيل: http://login.yahoo.com/account/create

وبعدها عليك إتباع الخطوات التالية وستحصل على إيميل ياهو جديد بسهولة:

  • إدخال اسمك فى المكان المخصص له.
  • يتم إدخال اسم جديد لم يتم استخدامه من قبل كاسم مستخدم للبريد الإلكتروني.
  • اختر كلمة مرور سرية وحاول أن تكون صعبة وسهلة التذكر في نفس الوقت.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول لتستعيد كلمة السر إذا نسيتها.
  • والخطوة الأخيرة وليست إلزامية هي اختيار الجنس والعمر.
  • بعد قراءة تعليمات الخصوصية الخاصة بياهو، اضغط على زر المتابعة.
  • سيتم التحقق من صحة رقم الهاتف عن طريق إرسال رسالة نصية على هاتفك برمز رقمي.
  • أدخل الرمز في المكان المخصص له وبذلك تكون قد أنشأت حسابك وتأكدت منه.

بعد اتمام تلك الخطوات، ستمتلك الآن إيميل ياهو جديد يمكنك الدخول به والبدء في استخدامه في أي وقت تريد.

كيف أعمل إيميل ياهو علي الموبايل

طريقة إنشاء حساب بريد إلكتروني ياهو الجديد من الهاتف المحمول تختلف قليلا عن طريقة الإنشاء من الكمبيوتر أو اللابتوب. يجب عليك الدخول إلى موقع WWW.yahoo.com واختيار إنشاء حساب إلكتروني جديد. ستجد نفس الحقول التي يجب عليك ملؤها بنفس الشكل. وبمجرد إدخال رقم هاتفك، سيتم تفعيل الحساب تلقائيا وإدخال الرمز. وبالتالي، ستحصل على حساب ياهو الجديد والمحمي عن طريق هاتفك بشكل أسرع في دقائق قليلة.

طريقة عمل ايميل ياهو بدون رقم هاتف :

بعض الأشخاص لا يحبون تسجيل رقم هاتفهم لسبب أو لآخر وربطه بالبريد الإلكتروني، إذا كنت لا تمتلك رقم هاتف أو ترفض وضع رقم هاتفك في البريد الإلكتروني، يمكنك أيضا إنشاء حساب بريد إلكتروني ياهو بسهولة وبدون رقم هاتف، نفس الخطوات السابقة ولكن بدلا من إدخال رقم الهاتف يمكنك إثبات أنك إنسان حقيقي عن طريق إدخال رمز تأكيد يتم تقديمه لك في مربع صغير ويحتوي على إحدى الرموز الصورية أو يمكن أيضا عن طريق رسالة صوتية، وعند إدخال الرمز في الحقل يتم تفعيل الحساب بدون الحاجة لرقم الهاتف، على الرغم من أنه يفضل دائما استخدام رقم الهاتف لتسهيل استعادة الحساب في حالة تعرضه للاختراق أو نسيان كلمة المرور.

كيف تؤمن إيميل ياهو من السرقة

يوجد خطأ شائع يرتكبه مستخدمو حساب ياهو الإلكتروني، حيث يطلب دائما منا حفظ كلمة المرور عند فتح البريد الإلكتروني عبر نافذة “كروم” على جهاز جديد، وعادة ما نضغط على زر “موافق” دون التركيز على خطورة حفظ كلمة المرور على جهاز غير شخصي، كما يوجد بعض برامج الاختراق التي يستخدمها القراصنة، ولكن يمكن تجنب خطرها عن طريق تعزيز كلمة المرور الخاصة بك واستخدام رموز وأرقام معقدة وتجنب استخدام اسمك الأول أو معلومات شخصية معروفة مثل عمرك أو بلدك، وبربط حساب ياهو برقم هاتفك، يتم منع أي محاولة اختراق حيث يتم إرسال رسالة نصية للتحقق من هوية المستخدم الذي يحاول الدخول، وبذلك ستكون على علم بوجود محاولة اختراق وتتمكن من منعها.

كيفية استرداد حسابك حال ضياعه

يستخدم الملايين من المستخدمين حول العالم موقع ياهو ولديهم حسابات إلكترونية آمنة، ولكن ربما يتعرض البعض لمحاولة اختراق ناجحة أو فقدان القدرة على الدخول إلى إيميل ياهو لأسباب مختلفة مثل فقدان كلمة السر. هناك طرق مختلفة لاستعادة حسابك، ومن المثير للاهتمام أن نفس طرق اختراق حسابك هي نفسها طرق استعادته في حالة عدم تذكرك لكلمة السر. يمكنك استعادة كلمة السر عن طريق نافذة كروم والوصول إلى خصائص الكلمات السرية المحفوظة والبحث عن إيميلك لتجد كلمة السر المسجلة، وإذا تم تغييرها، فإن أشهر طريقة لاختراق حسابك هي “ووندرشير وينسويت” من خلال تنزيل البرنامج وتثبيته لبدء عملية البحث عن كلمة السر. تحقق من البريد الإلكتروني وابدأ العملية حتى تحصل على كلمة السر.

إيميل ياهو هو الخدمة الأقدم والأكثر شهرة حول العالم، وعلى الرغم من وجود منافسين متعددين حاليا، إلا أنه لا يزال يحتفظ بشعبيته بين عدد كبير من المستخدمين، وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو سهولة استخدامه ومرونته في اللغة والاستخدامات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى