التعليموظائف و تعليم

مقدمة قصيرة للتعبير والإنشاء

عندما يطلب منا كتابة موضوع تعبير، فإن الشيء الأكثر اهتماما بالنسبة لنا هو المقدمة، حيث تفتح الباب أمام القارئ للاستمتاع بقراءة الموضوع، ونرى أننا قدمنا الكثير من المقدمات، ولكن اليوم سنعرض عليكم على موقع الموسوعة مقدمات قصيرة وسهلة يمكن لكل طالب حفظها، ليتمكن من تذكرها والاستفادة منها واستخدامها في الامتحانات وفي أي وقت يرغب فيه، فلنقرأ معا مقدمة قصيرة.

مقدمة قصيرة :

سنقدم لكم بعض المقدمات القصيرة التي نأمل أن تحوز على إعجابكم وتستفيدوا منها.

المقدمة الأولي هي:

نبدأ كلامنا بسم الله، نستعين بسم الله، يفتح بصيرتنا بسم الله، أرغب في كتابة موضوع مهم لكم اليوم وهو…، وأتمنى أن ينال إعجابكم وأن أنجح في تقديمه لكم.

المقدمة الثانية هي:

يعتبر هذا الموضوع من أهم المواضيع وأكثرها فائدة للفرد والمجتمع، ولطالما رغبت في الكتابة عنه، ولكنني أشعر بمسؤولية كبيرة تقع على عاتقي، ولذا أتمنى أن أكون مثالا جيدا وأقدم موضوعا جيدا.

المقدمة الثالثة هي:

ترددت كثيرا قبل أن أكتب في هذا الموضوع، وذلك ليس عيبا في الموضوع ولكن بسبب أهميته الشديدة وخاصة بعد أن تحدث عنه العديد من الأساتذة الكرام، ولكني سأستعين بالله وأكتب وأتمنى أن يحوز على إعجابكم وأن أضيف حتى لو القليل لهذا الموضوع.

المقدمة الرابعة هي:

لا شك أننا أمام موضوع هام جدا يثير الآن أمام الجميع، ومن الجميل أن أكتب وأعبر عن رأيي في هذا الموضوع، وأتمنى من الله التوفيق وأن يروق للمصححين الأساتذة.

المقدمة الخامسة هي:

كثيرا ما كنت أقرأ عن موضوع اليوم ولكن الآن لست قارئا، بل سأكتب هذا الموضوع وهذا الأمر يربكني كثيرا، فأسأل الله التوفيق وحسن الكتابة حتى ينال إعجابكم.

المقدمة السادسة هي:

باسم الله، سأطلب المساعدة، سأتحدث إليكم اليوم عن موضوع هام جدا، وهو… وسأوضح لكم تأثيره على الفرد والمجتمع، وسأشرح لكم الإيجابيات والسلبيات، وآمل أن أنجح في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى