الطب البديلصحة

علاج البرد المكتوم بالأعشاب

غالبا ما يتعرض جسمنا للإصابة بنزلات البرد المكتومة، وهناك العديد من العلامات التي تظهر علينا وتشير إلى إصابتنا بالبرد، وفي ذلك الوقت يكون الجسم أكثر عرضة لأي مرض مصاحب بسبب ضعف مناعة الجسم في تلك الفترة، ومن خلال هذا الموضوع سنوضح لكم علامات إصابة البرد وطرق علاج البرد المكتوم باستخدام الأعشاب الطبيعية وأكثر، تابعونا في هذا الموضوع المهم.

أعراض البرد المكتوم:

هناك العديد من العلامات التي تظهر على الجسم عند إصابته بالبرد المكتوم وتشمل:

  • الشعور التام بالإرهاق والإعياء.
  • الصداع الشديد.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • انهمار الدموع بالعين.
  • بحة بالصوت.
  • السعال.
  • العطس المستمر.
  • جفاف الحلق.

علاج البرد المكتوم بالأعشاب :

للأعشاب فوائد عظيمة كثيرة ويمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض المختلفة ومن أهم هذه الأعشاب:

أولاً/ الشاي:

يمكننا الاستمتاع بكوب من الشاي الأسود أو الأخضر لفوائده العلاجية، حيث يساعد في ترطيب الحلق وتخفيف بعض أعراض البرد المصاحبة، بفضل تواجده لمضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف احتقان الأنف المكتوم.

ثانياً/ الزنجبيل مع القرفة:

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الهامة والعناصر اللازمة للجسم التي تساعد على التخلص من أعراض نزلات البرد، وبإضافة الزنجبيل مع القرفة، يتم تعزيز فوائدها، وذلك عن طريق غلي كوب من الماء ووضع ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل وتصفيتها بعد فترة قصيرة قبل تناولها صباحا ومساءا.

ثالثاً/ زهور القنفدية:

تعد زهور القنفدية من أهم الزهور العشبية الطبيعية التي تساعد في التخلص من أعراض البرد المزمن، وتعزز جهاز المناعة في الجسم ليتمكن من مقاومة الإصابة بالبرد.

وصفات طبيعية لعلاج البرد المكتوم بالطب البديل :

أولاً/ وصفة الثوم:

تحتوي الثوم على عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة والتي تعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا والفيروسات، كما يمنح الجسم المقاومة الضرورية لمواجهة المرض عن طريق تناول فصوص الثوم كما هي دون طهي أو إضافتها للطعام.

ثانياً/ العسل:

العسل هو أحد المواد الغذائية الطبيعية المهمة التي استخدمت منذ فترة طويلة لعلاج السعال وآلام الحلق، ويساعد أيضا في التخلص من أعراض الزكام المزمن ويساعد في تهدئة الجسم وتعزيز مناعته وحمايته من الأمراض.

ثالثاً/ الحبة السوداء:

يمكن أن نتناول الحبة السوداء مع إضافتها إلى الحليب لتقوية جهاز المناعة في الجسم، ويمكننا استخدامها للتخلص من الرشح والزكام، وتحتوي الحبة السوداء على نسبة عالية من الزيت الطبيعي الذي يساعد في علاج العديد من الأمراض.

رابعاً/ الجزر:

يتمتع الجزر بأهميته الكبيرة في علاج نزلات البرد والزكام، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والبيتاكاروتين والمضادات الأكسدة. يمكننا الحصول عليها من خلال شرب عصير الجزر الطازج.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى