التعليموظائف و تعليم

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين ، والإمام الحسين هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي صلى الله عليه وسلم وأبوه هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، واسم الحسين هو الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب القرشي الهاشمي، والكنية هي أبو عبد الله، وولد رضي الله عنه في السنة الرابعة من الهجرة في شهر شعبان في المدينة المنورة، وكان شبيها برسول الله صلى الله عليه وسلم سنتعرف على المزيد في المقال التالي على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين :

المقدمة الأولي:

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وأصحابه الكرام وسيدنا الحسين الذي كان رضي الله عنه مثابرا ومتصدقا على المحتاجين والفقراء.

كان الحسين وأخوه سيدي شباب أهل الجنة.

الحسين كان من أهل البيت الذي تبتعد عنه النجاسة وهو البيت الطاهر بيت النبوة. قام الحسين بأكثر من عشرين حجة، وكانت جميعها مشيا على الأقدام كما قال الزبير بن بكار. بهذا الكلام الجميل سأبدأ موضوعي لعلي أن أكون ناجحا فيه.

المقدمة الثانية:

نقدم لكم اليوم مقدمة مختلفة وذات قيمة عالية، حيث نتحدث عن الإمام الحسين وقصة حياته العظيمة. استشهد الحسين يوم عاشوراء في يوم الجمعة من سنة ١٦٤ للهجرة، حيث طلب أهل الكوفة بعد وفاة معاوية ابن أبي سفيان من الحسين أن يذهب إليهم ليبايعوه بالخلافة. نصحه الصحابة بعدم الخروج من المدينة ولكنه قرر الذهاب إليهم. عندما علم عبيد الله بن زياد بوصول الحسين إلى الكوفة، أعد جيشا بقيادة عمرو بن سعد. كانت المواجهة غير عادلة وغير متكافئة عسكريا، مما أدى إلى استشهاد الحسين وتسعة عشر رجلا من أهل بيته. رحم الله الإمام الحسين.

المقدمة الثالثة :

سنتحدث اليوم عن الإمام الحسين رضي الله عنه، ولذلك لا أعرف من أين أبدأ كلماتي بسبب حب أهل البيت والإمام الحسين، لكن سأستعين ببعض الكلمات الفضية على أوراقي المتواضعة للتعبير عن حبي للإمام الحسين.

المقدمة الرابعة :

سنبدأ كلامنا عن الإمام الحسين اليوم، وهو شخصية عظيمة لا تستطيع الكلمات أن تعبر عن قدرها الحقيقي، ولذلك سأكتب في هذا الموضوع المهم لكي يتعرف الجميع على مكانته وشأنه، فلننغمس سويا في تاريخ الإمام الحسين وقصة حياته لنستفيد منه ونأخذ الكثير من الخصال الجميلة.

مقدمة صغيرة عن الإمام الحسين:

لقد كنت متشوقا لبدء كتابة موضوع الإمام الحسين لعدة أسباب سنوضحها معا ونتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع. صلوات الله وسلامه عليكم أهل البيت.

المراجع :

1– من هو الإمام الحسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى