الطب البديلصحة

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب جميل القدسي

تعتبر علاج الغدة الدرقية بالأعشاب جميل القدسي مجربة، وعلى الرغم من صغر حجمها، فإن الغدة الدرقية وظيفتها التنظيمية لعمليات الهضم في الجسم بفضل إفرازها للهرمونات المهمة في الدم. إذا حدث أي اختلال في وظيفتها، فإن ذلك يؤثر على جميع أعضاء الجسم تقريبا.

وبالأسف الشديد، يتم تشخيص حالات الغدة الدرقية بشكل خاطئ، لأن أعراضها معظمها (مثل زيادة أو فقدان الوزن، أو الإرهاق المزمن، أو الاكتئاب، أو الجفاف في الجلد أو الشعر، أو الإسهال أو الإمساك، أو عدم انتظام الحيض) تشبه تماما نتائج اضطرابات أخرى، وتتكون اضطرابات الغدة الدرقية من ثلاث فئات مثل: فرط النشاط الدرقي، أو قصور النشاط الدرقي، أو تضخم الغدة الدرقية، وسنتعرف على كيفية علاج الغدة الدرقية باستخدام الأعشاب وفوائدها في هذا الموضوع على موسوعة .

سبب الإصابة بالقصور في الغدد الدرقية:

نقص في عنصر اليود المطلوب للغدة الدرقية في عملية البناء، وأيضا نقص في العناصر الأخرى العديدة التي تساهم في إنتاج هرمون الثيروكسين والذي يؤثر على عمل الغدة الدرقية.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب جميل القدسي:

فوائد استخدام الأدوية العشبية لعلاج الغدة الدرقية هي:

أظهرت بعض الدراسات السريرية أنه لا يوجد دليل على فعالية الأعشاب في علاج حالات الغدة الدرقية، ولكنها تساهم في:

  • انخفاض المعدلات المنتكسة.
  • وتساعد في تخفيف بعض آثار الغدة السلبية.
  • كما أنها تخفف من أعراض الغدة الدرقية.
  • تعمل على تحسين ظروف الأجسام التي تعاني من اضطرابات في الغدة الدرقية وتحسين وظيفتها.

هناك سبعة أعشاب تفيد في علاج الغدة الدرقية:

ومع ذلك، قبل البدء في أي نوع من العلاجات، سواء كانت طبية أو عشبية، يجب أن يتم تشخيص الأعراض المشعور بها المريض من قبل محترف طبي، وتحديد نوع هذا الاضطراب. ومن بين الأعشاب الهامة لذلك:

  • أولاً: عشبة عرق السوس:

تكون هذه العشبة مفيدة ومهمة للحفاظ على توازن الغدد المختلفة بينها، حيث يحدث تحسن في حالة الطاقة لدى المصابين بمشاكل في الغدة الدرقية، فهم يعانون في الكثير من الأحيان من التعب، وفوق كل ذلك، أثبتت إحدى الدراسات العلمية في عام 2011 أن العرق سوس يمنع نمو الخلايا السرطانية في الغدة الدرقية. وهذا يشير إلى إمكانية استخدام العرق سوس كعلاج سريري فعال لسرطان الغدة الدرقية والاضطرابات المرتبطة الأخرى للغدد الصماء.

  • ثانياً: بذور الكتان:

من المعروف أن بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، خاصة الأوميغا 3، والتي يعتقد أنها مفيدة لصحة الغدة الدرقية. أظهرت دراسة أجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3، والتي تتواجد في بذور الكتان، يساعد على زيادة إنتاج الهرمونات في الغدة الدرقية.

  • ثالثاً: بلسم الليمون:

زيت الليمون هو واحد من أفراد عائلة النعناع، وهو عشب مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية، وأظهرت الدراسات أن زيت الليمون يساعد على تنظيم نشاط الغدة الدرقية المفرط، ويقال أيضا إنه يقلل من إفراز الهرمونات من الغدة الدرقية، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية.

  • رابعاً: عشبة البوق:

أثبتت الدراسات العلمية أن عشبة البوق تساعد في تخفيف فرط النشاط في الغدة الدرقية، ويعتقد بعض الخبراء أنها قد تحل محل بعض أدوية العلاج للغدة الدرقية تدريجيا.

  • خامساً: عشبة القنفذ:

شهرة عشب القنفذ تكمن في استخدامه لتعزيز جهاز المناعة، وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية.

  • سادساً: الجينسنغ السيبيري:

تعتبر عشبة الجينسنغ السيبيرية مفيدة جدا للأشخاص الذين قد يعانون من فرط النشاط في الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، ويعتقد بعض الخبراء أن الجينسنغ السيبيري يكون فعالا في علاج قصور الغدة الدرقية من خلال تنظيم مستويات الهرمونات، وتحتوي هذه العشبة المفيدة أيضا على العديد من المواد التي تساعد على عمل الغدد الكظرية والغدة الصعترية بشكل طبيعي.

  • سابعاً: الجوز الأسود:

يعتبر هذا الجوز الأسود واحدا من أغنى مصادر اليود، وينافس في هذا الصدد المأكولات البحرية، وأظهرت الأبحاث العلمية أن اليود يلعب دورا أساسيا وحيويا في تحسين الصحة وأداء الغدة الدرقية، وعلاوة على ذلك، تبين أن نقص كمية اليود قد يؤدي إلى عدد من الحالات بما في ذلك الاكتئاب والتعب المزمن.

هكذا نصل إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، وآمل أن تستفيدوا من المعلومات التي قدمناها لكم. شكرا للمتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى