صحةصحة الرجل

كيف يتم علاج البروستاتا بواسطة العسل والحبة السوداء

من خلال التفصيل والفيديو، ستتعرف على طريقة علاج تضخم البروستاتا باستخدام العسل والحبة السوداء. البروستاتا هي غدة تقع بالقرب من المثانة وتنتج السائل المنوي. عند التقدم في العمر، يتضخم حجم البروستاتا تدريجيا، وهذا يعتبر أمرا طبيعيا، ولكن إذا زاد التضخم عن الحد الطبيعي، فإنه يعتبر مرضا يجب علاجه. تشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض الرغبة المتكررة في التبول والحرقة وصعوبة التبول وارتفاع درجة حرارة الجسم. في هذا المقال، سنتعرف على كيفية علاج تضخم البروستاتا باستخدام العسل والحبة السوداء.

كيف يتم علاج البروستاتا بواسطة العسل والحبة السوداء :

مكونات العسل تجعله علاجا لجميع الأمراض، فهو يحتوي على سكريات أحادية وأحماض أمينية وفيتامينات ومعادن متعددة. العسل يعزز جهاز المناعة ويعالج التهاب البروستاتا واحتقانها. يؤثر سلبا على الحياة الجنسية للمرضى ويسبب لهم توترا نفسيا واكتئابا.

طرق استخدام العسل لعلاج البروستاتا:

  • إذا قمت بتناول العسل وإضافة الحبة السوداء له فهذا سيكون له فوائد عظيمة في علاج تضخم البروستاتا إذا استمرت في تناوله بانتظام كل يوم.
  • عند تناول عصير البرتقال الطبيعي المحلى بالعسل النحل، يقاوم الالتهابات بسبب احتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ.
  • تناول ملعقة عسل صباحا ومساء يوميا مع إضافة عصير الليمون في كوب من الماء.
  • تفتيت ملعقة صغيرة من الحلبة ثم إضافتها إلى ملعقة كبيرة من العسل ثم يتم تركها في كوب ماء لبضع ساعات ثم شربها في الصباح الباكر قبل الأكل.
  • تمزج عدة مكونات مثل (بروبوليس، حبوب لقاح، غذاء ملكات النحل، جنسنج) مع العسل وتقلب جيدا معا، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة منها مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة في المساء، مذابة في كوب من الماء.
  • تناول ملكات النحل المذابة فيها ثلاث ملاعق صغيرة من عسل النحل يوميا لمدة شهر مع إجراء حمام دافئ في مكان الألم.
  • اخلط العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وضع هذا الخليط على المنطقة المؤلمة لمدة شهر كامل.
  • تناول كوب من الزنجبيل المغلي في الماء مع إضافة ملعقة من عسل النحل وتناول هذا الخليط مرتين يوميا.

علاج البروستاتا بواسطة الحبة السوداء:

الحبة السوداء هي نوع من أنواع النباتات التي تنمو في جنوب آسيا، وتتمتع الحبة السوداء بعدة خصائص، فهي مضادة للأكسدة، وتقاوم الالتهابات والميكروبات والأورام، وتعزز من قوة المناعة، وتخفض ضغط الدم، وتفرز الصفراء، وتعمل على مكافحة العقم والسكري.

طرق استخدام الحبة السوداء لعلاج البروستاتا:

  • قم بخلط ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقم بتقليبهما جيدا، ثم تناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم بانتظام، مرة قبل الفطور بنصف ساعة، ومرة في وقت العصر، ومرة قبل النوم، ويمكن أيضا خلط البذور بدلا من الزيت ولكن يجب تسخينها أولا قبل خلطها مع العسل ومن ثم طحنها.
  • تتم غمر الحبة السوداء لفترة تتراوح بين ثلاثة أيام، ثم يتم دهن هذا الغمر تحت الظهر بالإضافة إلى دهن الخصيتين بشكل دائري. بعد ذلك، يجب أخذ كمية قليلة من الحبة السوداء المخلوطة مع العسل وذلك بتذويبهما في نصف كوب من الماء الدافئ، ويجب القيام بذلك يوميا.
  • يتم مزج الحبة السوداء المطحونة مع زيت الزيتون، ثم يتم دهن هذا الخليط على أسفل الظهر وأسفل الخصيتين في المساء قبل النوم، ويجب تسخين المكان بعد الدهن، مع تناول ملعقة كبيرة من العسل المخلوط بنقطتين من زيت الحبة السوداء في الصباح الباكر.
  • اخلطي 100 جرام من نبات الحبة السوداء مع كيلو عسل وتناولي ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

فيديو علاج التهاب البروستاتا بالأعشاب والطب البديل مجرب وسريع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى