الصحة الإنجابيةصحة

لصقات منع الحمل قبل الزواج

معلومات عن منع الحمل قبل الزواج، أصبحت فكرة منع الحمل أو تأجيله في الفترة الأولى من الزواج شائعة الآن، ويبحث العديد من الأزواج عن أفضل الطرق لتأجيل الحمل في بداية حياتهم الزوجية، وذلك لأسباب مختلفة مثل الأسباب النفسية والأسباب المادية، ورغبة الزوجين في الاستمتاع بحياتهم الزوجية قبل أن يتحملوا مسؤولية الأولاد.

ما هي وسيلة منع الحمل المناسبة التي يمكن للفتاة استخدامها بأمان قبل الزواج؟ هل تعتبر وسائل منع الحمل اللاصقة آمنة قبل الزواج؟ سنتعرف على ذلك في هذه المقالة.

لصقات منع الحمل قبل الزواج :

  • لاصقات منع الحمل هي أنواع من المواد التي تستخدم لمنع الحمل، حيث تحتوي على هرمون البروجيسترون الذي يمنع إطلاق البويضات، وتستخدم لاصقة واحدة لمدة أسبوع كامل.

طريقة استخدام لصقات منع الحمل:

  • يمكنك استخدام لصقات منع الحمل بسهولة عزيزتي السيدة، حيث يتم وضعها مع بداية نزول الدورة الشهرية، ولكن كن حذرة حيث يجب تغيير اللاصقة كل أسبوع في الوقت الذي تم تركيبها فيه، ويمكنك وضع لاصقة منع الحمل في أي مكان مريح لك دون أن يكون هناك فرق، ويمكن وضعها في الذراع العلوية أو في الظهر العلوي.
  • أو يمكن وضعها في الأرداف أو البطن، ولكن يجب تجنب وضعها على الثدي أو الجزء السفلي من الجسم لضمان الاستفادة القصوى منها، حيث يمكن أن يكون استخدامها في الجزء السفلي غير آمن.

الطريقة الصحيحة لوضع لصقات منع الحمل:

  • أولا، يتم فتح الكيس القصديري الذي يتم وضع اللاصقة فيه، ثم بعد ذلك يتم تقشير ورق القصدير وإزالة الطبقة البلاستيكية الموجودة على اللاصقة. بعد ذلك، يتم وضع اللاصقة على المنطقة المراد ولكن يجب أن يكون الجلد جافا تماما. ثم يتم نزع الجانب الآخر من اللاصقة البلاستيكية، ويتم الضغط عليها لمدة عشر ثوان. يجب التحقق من وجودها في مكانها المناسب يوميا.

هل لصقات منع الحمل آمنة؟

  • قد تسبب اللاصقة الجلدية بعض المخاطر، بما في ذلك إصابة السيدة بجلطات الدم أو الجلطات القلبية، ولكن هذه الاحتمالات والمخاطر تزداد إذا كانت السيدة تدخن، خاصة إذا كان عمرها أكثر من 35 عاما.
  • يجب عدم استخدام هذه اللصقات إذا كانت السيدة تعاني من ضعف المناعة أو لديها سابقة في الإصابة بالجلطات الدموية، ويجب عدم استخدامها من قبل السيدات اللاتي يعانين من سرطان.
  • قد يؤدي استخدام اللاصقة بشكل مستمر إلى الشعور بالغثيان والقيء وألم في الثدي مع الصداع المتكرر، ولكن مع مرور الوقت تقل هذه الأعراض.

هل يوجد خطورة من تأجيل الحمل في بداية الزواج:

  • عادة، لا ينصح الأطباء بتأجيل الحمل قبل الزواج إلا بعد إجراء الزوجين سلسلة من الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتهما من الأمراض التي تعيق الحمل أو وجود أي مشاكل صحية لديهما، حيث قد يكون لدى الزوجة أو الزوج مشاكل في الإنجاب وتتفاقم هذه المشكلة مع مرور الوقت دون علمهما بها.
  • بالمثل، مع تقدم الزوجة في العمر، يقل مستوى الخصوبة لديها وخاصة بعد سن الثلاثين والأربعين، لذلك يجب على الأزواج التأكد من صحة قدرتهم على الإنجاب وعدم وجود أي عوائق تمنع الإنجاب.
  • من ثم، يتحدث الطبيب مع الزوجين ويختار وسيلة منع الحمل المناسبة لها، حيث يوجد العديد من أنواع وسائل منع الحمل.

ما هي أفضل وسائل منع الحمل للزوجة في بداية الزواج:

  • يجب أن يتم التنويه أنه ليس من الضروري على المرأة أن تتناول أي حبوب منع الحمل قبل زيارة الطبيب، حيث أن بعض الوسائل قد لا تكون مناسبة لها وتسبب لها الكثير من الإزعاج والمضاعفات غير المرغوب فيها. أما بالنسبة لوسائل منع الحمل، فإليكم القائمة التالية:

حبوب منع الحمل:

  • تعد أقراص منع الحمل وسيلة مشهورة يلجأ إليها الكثير من السيدات لتأجيل الحمل، حيث تعتبر آمنة وتساعد في تنظيم الدورة الشهرية، وتستخدم بشكل واسع من قبل السيدات، ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد النوع المناسب لك، ولا ينبغي استخدامها لفترة تزيد عن سنة ونصف حيث تؤدي إلى تغيير في مستوى الهرمونات.

العزل:

  • يقوم الزوج بالقذف خارج المهبل لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، ولكن قد لا يكون الوسيلة الأمثل حيث لا يؤدي إلى الرضا الجنسي، وقد لا يتمكن الزوج من التحكم في الوقت ويقذف داخل الرحم.

استخدام الواقي الذكري:

  • يعد واحدا من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها الأزواج في بداية الزواج، حيث لا يتسبب في أي تغيير في الهرمونات ولا يسبب أي مشاكل صحية للزوج أو الزوجة، ولكن قد يقلل من الإحساس لدى الزوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى