الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير حلم الديك للحامل لإبن سيرين

تفسير حلم الديك للحامل وفقا لابن سيرين. الحلم هو سلسلة من الأفكار التي يراها الإنسان أثناء النوم. قد يكون الحلم منطقيا أو خياليا. استغرق علماء النفس الكثير من الوقت لدراسة الأحلام وتفسيرها بشكل صحيح. يعتبر الحلم تعبيرا عن الرغبات والدوافع المكبوتة واللاواعية للإنسان. ويشير بعض العلماء إلى أن الأحلام قد تكون مشاهد من المستقبل المجهول. يذكر أيضا أن الدين الإسلامي أولى اهتماما بالأحلام وقسمها إلى ثلاث فئات مختلفة

  • الرؤيا : وهي رؤية ما يسر النفس، وهي من الله تعالى، والذي يبشر الإنسان فيها بالخير أو يحذره من الشر.
  • الحلم : وهو من الشيطان.
  • جانب أضغاث الأحلام:وهي مشاعر مكبوتة في العقل الباطن لدى الإنسان.

يوجد بعض العلماء القادرين على تفسير الأحلام، ومن بين هؤلاء العلماء ابن سيرين المعروف بقدرته على تفسير جميع الأحلام بسهولة.

تفسير حلم الديك للحامل لإبن سيرين :

فسر ابن سيرين حلم المرأة الحامل التي ترى في منامها الديك قائلا: عندما ترى المرأة الحامل في منامها ديكا فإنه يبشر بوضع المولود ذكرا، والذي سيكون له شأن ورفعة في المستقبل والله أعلم.

تفسير رؤية الديك في المنام لأبن سيرين

الديك في الحلم هو رئيس الأسرة، كما أن الدجاجة في الحلم هي سيدة الأسرة، والديك أيضا عبد ومن أهدى دجاجة الديك فإنه ينجب له غلاما مملوكا، ويقال بل هو رجل محارب من نسل المماليك، ويقال أيضا هو رجل يتمتع بأخلاق سيئة أحيانا ويتحدث بكلمات حسنة أحيانا ويتهذى أحيانا ويصيح بدون فائدة، ويقال أن الديك غلام يحبه ومن يأخذه فإنه يصلح بينه وبين رجل.

إذا رأى أحدهم أنه يذبح ديك، فذلك يعني أنه لن يستجيب لنداء المؤذن. وإذا رأى الديك في الحلم، فذلك يدل على زيادة الحكمة ولقاء العلماء والاستفادة منهم. وإذا رأى أن الديك قد نقره مرة واحدة أو مرتين، فذلك يعني أنه سيقتل رجلا من الأجانب، وإذا كان الديك أبيض حتى الفروق، فهو مؤذن.

ويقال أيضا إن رؤية الشخص لنفسه وهو يتحول إلى ديك تعني أنه سيصبح عبدا أو مؤذنا ملما بالأوقات، ويدل الديك على المؤذن أو الخطيب أو القارئ المطرب، وقد يشير أيضا إلى الرجل الذي يأمر بالمعروف ولا يلتزم به لأنه يذكر بالصلاة ولا يصلي، وقد يشير أيضا إلى الرجل الذي يكثر من النكاح أو الدلالة أو العويل أو الحراسة، أو يدل على الرجل الكريم الذي يؤثر على نفسه بما يحتاجه أو الرجل الراضي بما يجده والقليل المحظوظ والعائل والكثير المتعرض للمشاكل، ويدل الديك على الجماعة.

إذا رأى أحدهم ديكا يدخل منزله ويأكل حبات الشعير، فإن ذلك يعني أن المؤذن سيسرق له شيئا، والديك يرمز إلى رجل لديه علوة هامة وصوت طيب، والديك الصغير يشير إلى الأولاد أو المماليك الصغار.

إذا رأى شخص نفسه يقاتل ديكا، فهذا يعني أنه سيتنازع رجلا أعجميا، وإذا أصابه المكروه من الديك، فإنه سيتعرض لمكروه من ذلك الرجل الأعجمي بنفس القدر.

تفسير  بعض الأحلام للحامل

  • إذا حلمت الحامل برؤية أختها أو تعلق أحد بشخصيتها في الحلم، فإن ذلك يعني أن الجنين الذي تحمله هو أنثى، وإذا حلمت بأخيها أو أي شيء يتعلق به فإن الجنين ذكر.
  • إذا رأت الحامل في الحلم أنها تزف لزوجها وتتزوج منه في الحلم بعد زواجها منه في الواقع ولم تكن ترتدي الفستان الأبيض، فهذا يدل على أن مولودها سيكون ذكرا.
  • إذا رأت الحامل في منامها شقيق زوجها يجلس على نفس الطاولة التي تجلس عليها هي وزوجها، فإنها ستلد ذكرا.
  • وإذا رأت في حلمها أي من أقارب زوجها من الفتيات، فإن ذلك يعني أنها حامل بأنثى.
  • إذا رأت الحامل في منامها سلة أو وعاء يحتوي على مجموعة من الفاكهة، فإن رؤيتها تعني أنها حامل في ذكرا.
  • إذا حلمت الحامل برؤية الذهب في منامها، فإنها ستلد طفلة.
  • إذا حلمت الحامل بأن شخصا قد جاء ليعقد عليها، فإن الجنين الذي تحمله في بطنها ذكر.

لتفسير حلمك بالتحديد يمكنك استخدام أفضل تطبيقات تفسير الأحلام، تطبيق تفسير الأحلام المباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى