السفرالسياحة

دليل الاماكن السياحية في بورصه تركيا

دليل أماكن الجذب السياحي الرائعة في بورصة، تركيا. تعتبر مدينة بورصة، المعروفة أيضا بالبورصة الخضراء، واحدة من أجمل مدن تركيا بلا شك. فما هي أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف؟ وما هي أجمل الشلالات الموجودة هناك؟ وما هي أفضل الأسواق لشراء الملابس التركية والعالمية؟ تفضلوا بمزيد من التفاصيل على موسوعتنا .

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة بورصة؟

يعتبر فصل الصيف هو الوقت المناسب لزيارة هذه المدينة الخلابة، حيث ستستمتع بجمال الطبيعة الخضراء التي تحيطك من كل جانب بالإضافة إلى الهواء المنعش والمريح للنفس، كما يوجد العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية التي لا يمكن المشاركة فيها إلا في فصل الصيف، والعديد من الأنشطة الرياضية المناسبة لجميع الأعمار.

أجمل الاماكن السياحية في بورصه تركيا في الصيف  :

تعتبر مدينة بورصة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا، وتفضلها العديد من السياح لزيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بالطبيعة الساحرة ومجموعة متنوعة من الأنشطة ووسائل الترفيه المتاحة فيها. تتميز المدينة بوفرة الحدائق الجميلة والشلالات العذبة والشواطئ الساحرة، مما يضفي السعادة على قلبك ويجعل زيارتك لها لا تنسى

ركوب التلفريك وشدة جمال مدينة بورصة في فصل الصيف:

  • سيكون من دواعي سرورك الكبير ركوب التلفريك الذي سيرفعك إلى جبل أولوداغ، وخاصة في فصل الصيف حيث يتمتع بالهواء المنعش الجميل بعيدا عن صخب المدينة وارتفاع درجات الحرارة فيها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع برؤية المدينة من ارتفاع.
  • أثناء ركوبكم للتلفريك، ستتمكنون من رؤية جمال المدينة عن قرب والمسطحات الخضراء الواسعة، وسوف تمر على الكثير من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية للمسافرين.
  • يمر التلفريك على العديد من المطاعم التي تتمتع بإطلالة جميلة جدا، وعادة ما تستغرق رحلتك به نصف ساعة.

الحديقة الثقافية كالتشربارك:

واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في بورصة التي يجب عليك زيارتها أثناء زيارتك للمدينة، حيث يمكنك العثور على أماكن لتناول الشاي، وأماكن للعب للأطفال الصغار، بالإضافة إلى العديد من الحدائق الجميلة والمقاهي الرائعة، ويمكنك أيضا ركوب قوارب التجديف التي يتم استئجارها في بركة الحديقة.

حي مودانيا:

من بين أحياء بورسة المدهشة، يتميز بوجود غابات كثيرة وطبيعة خضراء تريح النفس وارتفاعها الكبير، حيث تطل مباشرة على ضفة بحر مرمرة مما يزيد من جمال المنظر خلال أشهر الصيف. ومن المعروف أنه يحتوي على العمارة العثمانية الفاخرة، بالإضافة إلى الطبيعة الرائعة التي جعلته وجهة سياحية محبوبة من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم.

يتميز حي مودانيا بطقس معتدل طوال العام، وجمال الطبيعة، ووجود العديد من المعالم السياحية التي تسمح بممارسة السباحة والغوص بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى.

حديقة حيوان مدينة بورصة:

من بين الوجهات الأكثر شعبية بين محبي المرح والبهجة والأوقات الممتعة، فهي تعتبر أفضل وسائل الترفيه في المدينة ومناسبة للخروج فيها خلال أشهر الصيف.

ستجد العديد من الحيوانات المسلية التي ستحبها الأطفال الصغار، يمكنكم التقاط الصور مع حيواناتكم المفضلة، وهناك أيضا العديد من الحدائق التي تحتوي على أنواع مختلفة ومبهرة من النباتات التي تم استيرادها من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، سيرغب السائح بالتأكيد في تناول الطعام في أجمل وأفخم المطاعم التركية التي تقع بالقرب من حديقة الحيوان. تعتبر الحديقة ملائمة لجميع الأعمار ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات فيها، بالإضافة إلى إمكانية استئجار الدراجات الهوائية.

هافلنجر سيفتليجي:

أهم ما يميزه هو جمال الموقع، حيث يقدم وجبة إفطار فاخرة على الطراز التركي، وتقدم في فناء يتمتع بإطلالة جميلة على مدينة بورصة

يقدم المكان العديد من الأنشطة، بما في ذلك ركوب الأطفال للخيول تحت إشراف متخصصين، مما سيجلب الكثير من السعادة إلى قلوبهم ويثير شغفهم للرحلة.

أكوا بارك:

هي واحدة من أفضل وسائل الترفيه المتاحة في تركيا، وتضم مجموعة واسعة من المطاعم العالمية والمحلات الفاخرة، بالإضافة إلى قاعات السينما والحدائق وملاعب التنس، والعديد من معالم الجذب السياحي.

شلالات بورصة

من أجمل الشلالات التي توجد في مدينة بورصة، والتي يجب زيارتها بالتأكيد:

شلال سعيد أباد:

يوجد على مقربة من المدينة، وبالإضافة إلى جمال الطبيعة وجمال صوت المياه في الوسط الهادئ، هناك مناحل عسل بالقرب من الشلال، وهذا سيمنحك فرصة لتجربة أنواع مختلفة من العسل، ومعرفة الاختلافات بينها، والتعلم المزيد حول كيفية استخراج العسل وحبوب اللقاح.

لا تفوت فرصة المرور وسط تيار المياه والتقاط الصور التذكارية بين الصخور الضخمة المثيرة للتساؤلات والتأمل، كما ستجد الكثير من الأماكن المحيطة بالشلال حيث تقام حفلات الشواء والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التركية، وفي نفس الوقت ستستمتع بإطلالة رائعة على الشلال.

شلال دوانجي:

يقع بالقرب من بحيرة دوجيانسي، ويتميز بجمال الطبيعة والمسطحات الخضراء المدهشة، مما يجعله واحدا من أفضل المعالم السياحية لعشاق الطبيعة والمشي في الحدائق، كما يمكن تنظيم حفلات الشواء والتخييم مع الأصدقاء بالقرب من الشلال.

شلال كوريكلي:

إنه واحد من أجمل شلالات تركيا حيث يتجاوز ارتفاعه 80 مترا ويحيط به غابات كثيفة من جميع الجهات.

تتدفق إلى الشلال العديد من الجداول المائية التي تأتي من الغابات الكثيفة المحيطة به، وفي نهاية الشلال يوجد بركة ماء صافية يمكنكم الجلوس حولها والتمتع بهذا المشهد الرائع.

في فصل الصيف، يعشق معظم زوار شلال كوريكلي الحياة البحرية والمغامرات، بينما يفضل البعض زيارته في فصل الشتاء لتصويره بشكل حصري.

شلال كمال باشا:

يقع على بعد 17 كيلومترا من حي مصطفى كمال باشا أحد أعلى الشلالات الموجودة في المدينة. ويحيط به العديد من الحدائق الجميلة التي تتمتع بطبيعتها الساحرة والتي ستجعل نزهتكم لا تنسى. يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الشلال وسيلان المياه من هذا الارتفاع الشاهق في الشلال، ويمكنكم أيضا التقاط العديد من الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظة.

يمكنكم النزول في خيمات بجانب الشلال لكي تتمكنوا من البقاء لأطول فترة ممكنة في هذه الطبيعة الساحرة.

شلال أويلات:

يقع في اويلات بالقرب من المغارة الشهيرة وعلى بعد سبعين كيلومترا من المدينة، ويتميز بجمال الطبيعة مع الغابات المكدسة بأشجارها الكثيفة المتجاورة والينابيع العذبة.

ستجد بالقرب من الشلال العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطباق تركية لذيذة وممتازة، ويمكنك المشي فوق الجسور الخشبية فوق جداول المياه والاستمتاع بمناظر المياه الجميلة والمنعشة.

اسواق مدينة بورصة التركية

فيما يلي أشهر الأسواق الموجودة في المدينة التي تجمع بين الحداثة وجمال الماضي:

مجمع ظافر بلازا:

هو أحد أقدم المجمعات التجارية في المدينة ويتميز بمبناه الرائع ويتكون من 4 طوابق تحت الأرض.

يقع المجمع على مسافة قريبة من وسط مدينة بورصة وبالقرب من الجامع الكبير والأسواق الشعبية الموجودة في المدينة، مما يجعله الخيار المثالي لشراء الملابس والمستلزمات المختلفة.

كارفور بورصة:

إنها واحدة من أكبر الأسواق في بورصة، وهي فرع من سلسلة كارفور العالمية. يحتوي كارفور على حوالي 140 متجرا من الماركات العالمية بالإضافة إلى سينما وأماكن لتناول الطعام

مول كوروبارك:

هذا المركز التجاري هو واحد من أكبر مراكز التسوق في المدينة، حيث تم تصنيفه ضمن أكبر 15 مول في تركيا. يتألف من ثلاثة طوابق للتسوق والتسوق، وطابقين تحت الأرض لمواقف السيارات، ويتسع لأكثر من 2500 سيارة.

سوف تجد العديد من المتاجر العالمية ومتاجر الملابس التركية المشهورة بأناقتها وجودتها، بالإضافة إلى العديد من المقاهي وأماكن اللعب للأطفال الصغار، وتقام العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة في المجمع التجاري.

يحتوي المول على تسع قاعات عرض للأفلام، بالإضافة إلى هايبر ماركت لشراء الحاجيات المختلفة، ويتضمن أيضا مجمع سكني أنيق للغاية.

اناتوليوم:

يقع على بعد 9 كم من وسط المدينة، ومعروف بجماله المعماري الشديد وتصميمه الفريد والراقي.

من بين الخدمات المميزة التي يوفرها الموقف الخاص للسيارات بشكل مجاني تماما، يتضمن العديد من المتاجر الفاخرة التي تعرض الملابس المحلية والعالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الشهيرة في تركيا.

تجد في المركز سوبرماركت ضخم يمكنك من خلاله شراء جميع احتياجات المنزل، ويحتوي أيضا أناتوليوم على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تعرض يوميا، ويقع بالقرب من محطة حافلات مدينة بورصة مما يسهل الوصول إليه والتنقل منه إلى أي مكان آخر في تركيا.

مجمع كنت:

يعد من أبرز المراكز في المدينة، ومساحته تتجاوز 10 آلاف متر مربع، ويتألف من 3 مبان متصلة ببعضها عبر الطوابق وحتى تحت الأرض، ويحتوي على أكثر من 90 محلا تجاريا متنوعا يشمل منتجات محلية وعالمية.

في مجمع كنت ستجدين قاعات سينما ضخمة مع تقنية حديثة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية والوجبات السريعة. وهناك جزء في الهواء الطلق حيث يمكنك الاستمتاع بشرب القهوة التركية الرائعة في جو طبيعي بعيد عن الازدحام والضوضاء. المول مفتوح يوميا من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى