السفرالسياحة

أفضل بلاد سياحة التسوق في العالم

أفضل بلاد التسوق في العالم وأرخصها، هي أحد أنواع السياحة الممتعة والمربحة، وهي رائعة جدا لتحسين المزاج وقضاء العطلة الصيفية في شراء هدايا رائعة وملابس فريدة من نوعها التي لا يمكن أن تصل إلى جودة الملابس المحلية. من المهم اختيار وجهة التسوق بعناية قبل السفر إليها.

الدراسات تشير إلى أن سياحة التسوق هي الأكثر شيوعا بين 90٪ من سكان آسيا و85٪ من سكان أوروبا الغربية، وتشير أيضا إلى أن 50٪ من مبيعات المنتجات الفاخرة في أوروبا تأتي من السياح الأجانب، وهناك المزيد من التفاصيل على موسوعة .

لماذا يفضل الناس سياحة التسوق خارج دولتهم؟

الكثير من الأشخاص الأغنياء يفضلون أن يكونوا مميزين بالملابس التي يشترونها، ولا يحبون أن يرتديها أحد آخر. ويفضلون أيضا شراء الملابس بأسعار أقل في بلدهم الأصلي. ومثال على ذلك السياح من البرازيل الذين يسافرون إلى أمريكا بسبب أن أسعار الملابس هناك أقل من أسعارها في البرازيل بنسبة تصل إلى 70% من قيمتها.

يأتي السياح من أنحاء العالم إلى باريس لشراء الماركات العالمية الأصلية، التي قد تكون غير متوفرة بنفس الجودة في بلدهم.

بشكل عام، يعتمد سياحة التسوق على الرغبة في توفير المال أو شراء الماركات العالمية الأصلية والاستمتاع بجولة فريدة في البلد الأصلي لتحسين المزاج.

ما هي أفضل الوجهات لسياحة تسوق مثمرة؟

هناك عوامل عديدة يجب النظر فيها عند تحديد وجهتك السياحية، مثل سهولة الوصول إليها والتنقل بين أسواقها والأسعار المتوفرة ووجود تخفيضات على الملابس أم لا، بالإضافة إلى عدد المحلات التجارية والمراكز والعلامات التجارية المتاحة في الوجهة السياحية.

توجد العديد من المدن حول العالم التي تستوفي هذه المواصفات، ومن بينها المدن الأكثر نشاطا في سياحة التسوق

مدينة نيويورك حيث الأناقة والتفرد:

تعتبر مدينة نيويورك من أكبر المدن من حيث عدد المحلات التجارية وأكثرها تنوعا في السلع التي تعرض.

هناك أيضا العديد من المفاهيم المبتكرة والفريدة في عالم الموضة، ستجد الكثير من المنتجات المذهلة والتحف الفنية والأزياء العالمية التي تتبع أحدث صيحات الموضة من قبل مصممين عالميين، وستقضي ساعات طويلة كل يوم في أسواق نيويورك بدون ملل أو إرهاق.

طوكيو أجمل دول الشرق الأقصى:

أحد أهم ما يميز طوكيو هو الكثافة التي يتمتع بها المحلات التجارية وأقسامها المتنوعة، على سبيل المثال سلسلة محلات إيستيان التي يوجد فرعها الأساسي في مدينة طوكيو، وتتألف من ٨ مبان ضخمة موزعة على شارعين، ويتحدث الجميع فيها باللغة الإنجليزية والكورية والصينية، بالإضافة إلى وجود دليل خاص بالأسواق والمراكز التجارية الموجودة في المدينة، والسلع المعروضة في كل منها مثل الملابس اليابانية ذات الجودة العالية والمطاعم اليابانية والعالمية.

كوالالمبور الملائمة لكل الأذواق:

  • تعد عاصمة ماليزيا واحدة من أكبر الدول التي تعتمد اقتصادها على سياحة التسوق. تحتوي على ثلاثة مراكز تسوق من المراكز العالمية العشر الأكبر في العالم. ومن أهم أماكن التسوق فيها أوتاما، التي تحتوي على أكثر من ٦٧٠ متجرا تجاريا وتضم حديقة ضخمة تحتوي على أكثر من ٥٠٠ نوع مختلف من النباتات الفريدة، بالإضافة إلى الغابات المطرية التي توجد في الداخل مع برك خاصة بسمك الكوي وأحواض سمك للسمك العايش في المياه العذبة، بالإضافة إلى ازدحام الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الأفراد في المدينة.
  • من أهم ميزات كوالالمبور والتسوق فيها هو توفر المحلات التجارية العالمية الأنيقة جدا والمحلات التي تبيع ملابس محلية بأسعار معقولة وجودة عالية في نفس الوقت، بالإضافة إلى العروض والتخفيضات التي تستمر لشهور في بعض الأوقات من السنة.

دبي من أجل رحلة تسوق مثالية:

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي بالتأكيد بالإضافة إلى التسوق وشراء الاحتياجات المختلفة، حيث يوجد في دبي مول أكبر مركز تجاري في العالم من حيث المساحة، ويتواجد في دبي مول فرع من سلسلة متاجر غاليري لافاييت الفرنسية بالإضافة إلى أول فرع من سلسلة متاجر بلومنغديل خارج الولايات المتحدة.

ستستمتع بشراء ملابسك الأنيقة جدا ومنتجات التجميل المتنوعة، بالإضافة إلى وسائل الترفيه التي ستجلب لك الكثير من المرح في جولتك، مثل حديقة الألعاب الضخمة سيغا ريببليك والنافورات الراقصة ومعارض الأحياء البحرية.

بالإضافة إلى ما يمكنك أن تجده في دبي مول، ستجد أيضا مول الإمارات المشهور بتشكيلته الجميلة من الموضة وتنوع وسائل الترفيه فيه. يحتوي على أول منحدر جليدي داخلي في الدول العربية والعديد من المنتجعات الشتوية الرائعة. يقام فيه مهرجان للتسوق في شهري يناير وفبراير كل عام، حيث يتم تقديم العروض الضخمة والخصومات الكبيرة التي لا يمكن تصديقها على كل الأسواق المشهورة والمحلات المحلية والعالمية. لا تفوت فرصة التسوق في دبي لأنها فرصة لا تعوض.

باريس مدينة الشاعرية والموضة العالمية:

إذا كنت تحب الملابس العالمية المميزة والنادرة والثمينة التي تخرج عن المألوف والتكرار، فإن باريس هي وجهتك المثالية. يمكنك شراء العديد من الحلي الرائعة واللوحات الفنية النادرة في باريس. يوجد في شارع الشانزيليزيه، الذي يعتبر واحدا من أشهر شوارع التسوق في العالم، العديد من الماركات الشهيرة مثل شانيل وديور وغاب.

تركيا حيث فخامة الماضي وجمال الحاضر:

ليست دبي هي المكان الوحيد في الشرق الأوسط لشراء الملابس، فلا يمكن أن ننسى تركيا التي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية لعشاق الأسواق التقليدية، يجب عليكم زيارة بازار اسطنبول المليء بالتحف المدهشة والسوق المصري بالإضافة إلى العديد من المراكز الفاخرة مثل جواهر مول في العاصمة وأنكا مول في مدينة أنقرة. ستجد الكثير من المحلات التي تبيع الملابس التركية المعروفة بجودتها وأقمشتها المدهشة، بالإضافة إلى متاجر الماركات العالمية الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى