الطب البديلصحة

علاج الإكزيما بالعسل مجرب

علاج الإكزيما بالعسل هو علاج مجرب وفعال. الإكزيما هي إحدى الأمراض الجلدية التي تؤثر على جلد الإنسان وتكون عادة معدية. لذا، ينصح أي شخص يعاني من الإكزيما بتجنب ملامسة الآخرين وعدم استخدام مستلزمات شخصية للشخص المصاب لمنع انتقال العدوى إلى الأشخاص الأصحاء.

يقدم موقع الموسوعة لجميع الأفراد الذين يهتمون ومهتمون بمعرفة سبل وطرق علاج الإكزيما مجموعة واسعة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد بشكل أساسي على العسل الأبيض كواحد من أهم المنتجات الطبيعية التي ثبتت جدارتها وفعاليتها في علاج الإكزيما بشكل نهائي.

علاج الإكزيما بالعسل :

يعتبر عسل النحل من أهم المنتجات الطبيعية التي تم ذكرها في القرآن الكريم، حيث يحتوي على خصائص شفاء لجميع الأمراض. يستخدم عسل النحل كمنتج طبيعي للتخلص من الإكزيما الجلدية بأي نوع، حيث يتم وضع كمية قليلة منه على المنطقة المصابة بالإكزيما لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. ثم يمسح المكان جيدا وينظف ويغسل بالماء.

وبالنسبة للفوائد العلاجية لعسل النحل، فإنه يساعد في قتل جميع البكتيريا والجراثيم التي قد تسبب تلك الإكزيما، بالإضافة إلى أن العسل الأبيض يساهم في تخفيف الحكة التي تحدث بسبب تلك الإكزيما.

وفي سياق آخر وفي نفس الوقت، ينبغي علينا أن نلاحظ أنه يمكن استخدام عسل النحل في العديد من الوصفات بمزجه مع منتجات أخرى. يمكن إضافة قليل من السكر الخشن إلى ملعقة من عسل النحل وتوزيعها على البشرة لتدليك كافة أجزائها.

يمكن أيضا إضافة العسل إلى القليل من زيت الزيتون واستخدامه كماسك للمنطقة المصابة بالإكزيما، وستلاحظون انقسام منطقة الإصابة، حيث تتقلص تدريجيا، وتقل الألم أيضا.

علاج الإكزيما بالعسل والقرفة :

يؤكد الكثير من المتخصصين في مجال العمل بالأعشاب الطبيعية أن هناك وصفة معروفة باسم الوصفة السحرية والتي يتم من خلالها علاج الإكزيما الجلدية بغض النظر عن شدتها وحدتها، حيث يعتمد هذه الوصفة على استخدام العسل الأبيض ومسحوق القرفة المطحونة، وتتم عملية الخلط بين القرفة وعسل النحل وتوزيعهما على المنطقة المصابة بالحكة ببطء وحرص.

يوصح الخبراء في مجال الأعشاب والطب البديل بترك هذه الوصفة على المكان المصاب لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم غسل المكان جيدا وإزالة أي آثار قد تتبقى من الوصفة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن نذكر أن الغالبية العظمى من أطباء الجلدية يؤكدون أن تناول العسل النحل يوميا على الريق يساهم بشكل فعال في تخفيف حكة الإكزيما بغض النظر عن شدتها، وفي النهاية نسأل الله العافية للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى