الطب البديلصحة

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق

طريقة عمل مرهم الحروق العسلي، في بعض الأحيان يحدث أن يتعرض أحدنا لبعض الحروق الخفيفة السطحية، سواء كانوا رجالا في مجال عملهم أو نساء في مهام المطبخ أو غير ذلك. وفي هذه الحالة، يصعب على الشخص المصاب أو المحيطين به التصرف بحكمة لإزالة آثار الحروق أو تخفيف حدتها.

سيقدم لكم موقع الموسوعة من خلال هذا المقال طريقة رائعة لإزالة الحروق وهي طريقة استخدام الشمعة العسلية للحروق، والتي أثبتت فعاليتها في إزالة الحروق المختلفة وتخفيف آثارها، فتابعونا في الجمل المقبلة.

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق :

سنقدم لجميع متابعي موقعنا وصفة عمل شمعة العسلية للحروق والتي تتكون من 100 جرام من زيت البابونج، و20 جرام من العكبر، و10 جرام من شمع العسل.

الطريقة : تتم إعداد حمام مائي لتسخين زيت البابونج إلى درجة الحرارة المطلوبة، ومن ثم يتم وضع العكبر حتى يتم ذوبانه تماما، ثم يتم إزالة هذا الخليط من الحمام المائي وتصفيته بشكل جيد، وبعد ذلك يتم إعادة وضع هذا الخليط المصفى إلى الحمام المائي مرة أخرى لتسخينه إلى درجة الحرارة المناسبة.

بعد أن نصل إلى درجة الحرارة المطلوبة، نقوم بتقطيع شمع العسل إلى أجزاء صغيرة ونضيفه إلى الخليط الموجود على حمام الماء، مع التحريك المستمر حتى يذوب الشمع العسل تماما.

بعد إتمام الذوبان، نرفع الخليط بالكامل بعد التأكد من استمرارية الذوبان في حمام الماء، وفي ذلك الوقت تكون الشمعة العسلية جاهزة تماما للاستخدام.

طريقة علاج الحروق بالعسل :

  • في حالة وقوع حروق، يتطلب الأمر التحرك بسرعة لتجنب تفاقم الأمر. يجب أن يتم غلي قدر من الماء على الفور والعمل على تسخينه حتى يصل إلى درجة الغليان. نؤكد على هذه النقطة للوصول بالماء إلى درجة نقاء كاملة والتعقيم المطلوب.
  • ثم يتم تبريد هذه المياه وإضافة الملح لزيادة فاعليتها في تطهير الحروق، حيث يتم إضافة حوالي ست ملاعق كبيرة من الملح لكل ستة لتر من الماء. بعد ذلك، يتم إزالة الجلد الميت باستخدام مقص معقم، ثم يتم تطهير الجرح باستخدام الماء المملح الذي تم إعداده.
  • من ناحية أخرى، نجفف الجرح بالشاش المعقمة بعد تعقيمه بالماء. ثم نضيف كمية من العسل الصافي أو شمع العسل مباشرة على الحروق. وبعد ذلك، نغير الضمادة من وقت لآخر ويفضل أن يتم التغيير كل اثنتي عشرة ساعة على الأكثر. في كل مرة، يتم إزالة بقايا العسل عن الجلد المصاب بالحروق باستخدام الماء المعقم الممزوج بالملح.
  • يتم تجفيف الجرح تماما باستخدام الشاش المعقم، ثم يتم وضع طبقة أخرى من العسل أو شمع العسل مباشرة على سطح الجزء المصاب من الجسم، وبعدها يتم تضميدها برفق للغاية، ويجب تغيير الضمادة باستمرار حتى يتم شفاء الجزء المصاب بالحروق تماما، ونسأل الله لنا ولكم العافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى