الطب البديلصحة

موسوعة التداوي بالاعشاب لجميع الأمراض

كيف يمكن العلاج بالأعشاب؟ وما هي الأعشاب المفيدة لجميع الأمراض؟ وكيفية استخدام الأعشاب وأي منها مفيدة لعلاج تأخر الحمل وتثبيت الجنين؟، الموسوعة تجيب على هذه الأسئلة في هذه المقالة .

موسوعة التداوي بالأعشاب لجميع الأمراض :

استخدام الأعشاب في العلاج هو نعمة من الله للإنسان، فالأعشاب لها العديد من الخصائص العلاجية غير كالأدوية التي قد تعرض الشخص للخطر إذا لم يتم تحديد الجرعة المناسبة.

تعتبر الأعشاب مفيدة ليس فقط في صنع الشاي، بل أيضا في شكل مكملات غذائية أو مطحونة أو أقراص، سواء كانت مجففة أو طازجة، واستخدام الأعشاب للعلاج يعني استخدامها بأي طريقة.

لا يوجد مرض بدون علاج، ولا شيء يفوق فعالية الأعشاب والنباتات الطبيعية في الشفاء بإذن الله. وفيما يلي أفضل الأعشاب التي تم استخدامها منذ القدم في علاج جميع الأمراض، وقد أثبتت الأبحاث فعاليتها سواء في علاج الأمراض أو في علاج تأخر الحمل ومشاكل الخصوبة.

شاي البابونج :

من بين أفضل أنواع الشاي لحل جميع مشاكل البطن، وهو يحسن المزاج ولديه طعم جميل، وله رائحة منعشة، كما يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تخفف من تعب عضلات الجهاز الهضمي.

شرب ثلاثة أكواب من شاي البابونج يوميا سيساعد في علاج عسر الهضم والتهابات القولون العصبي والتهابات المعدة. اختر زهور البابونج بمفرده وخذ ملعقة واحدة يوميا مع كوب من الماء المغلي. كرر الوصفة لمدة 60 يوما لعلاج جميع المشاكل المزمنة التي تعاني منها بإذن الله.

بلسم الليمون:

من بين أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقلل من الشعور بالتوتر العصبي والتعب، تحتوي أيضا على مواد حمضية تقلل من القلق والتوتر وتعالج الاكتئاب.

تناول كوب من عصير الليمون قبل النوم لعلاج الأرق.

احرص على اختيار الأوراق ذات الرائحة المميزة وتناول ملعقة مع كوب من الماء المغلي إذا شعرت بتغير في حالتك المزاجية أو أصبت بالأرق في المساء.

باشون فلاور:

تساهم في علاج الأرق والاستمتاع بنوم هادئ، وهي تشتمل على مواد فعالة أثبتت الأبحاث فعاليتها في تهدئة الأعصاب ومعالجة مشاكل النوم التي تنجم عن الضغط العصبي والتوتر.

حاول تناول ملعقة كبيرة من الأعشاب المجففة في كوب من الماء المغلي.

النعناع:

  • يعتبر واحدا من أشهر الأعشاب في مجال العلاج بالأعشاب والشفاء من الأمراض، ومن المعروف أنه يخفف التوتر ويعالج مشاكل الهضم.
  • يمكن استهلاك الشاي المحضر من النعناع الطازج أو النعناع المجفف لعلاج الغثيان ومشاكل الهضم والانتفاخ، وذلك بفضل احتواء النعناع على المنثول الذي يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي.
  • أضف ملعقة من النعناع الجاف إلى كوب من الماء المغلي، واشربه وهو دافئ.

الجنسنج:

يعتبر واحدا من أشهر الأعشاب التي استخدمت منذ القدم في مجال العلاج بالأعشاب، حيث استخدم كمنشط وفي علاج آلام الرأس ومشاكل الخصوبة وتخفيض درجة الحرارة المرتفعة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

يعتبر الجنسنج مفيدا في تقليل القلق وفقدان الوزن وعلاج مشاكل الخصوبة وتحسين صحة الرأس ومرض السكر وتعزيز جهاز المناعة والحد من الالتهابات، ويتوفر في شكل أوراق جافة أو شاي أو حبوب أو كبسولات كمكمل غذائي.

الينسون:

يعد من أقدم العلاجات بالأعشاب على مر العصور، حيث استخدم لتخفيف لدغات الحشرات محليا وعلاج آلام الحيض وتخفيفها بفضل احتوائه على مادة البارثينوليد التي تعمل كمسكن فعال لصداع الرأس ومشاكل المعدة وألم الأسنان، ويساهم في منع الدوار وتقليل الحساسية، وعلاج التهاب المفاصل والوقاية من حدوث جلطات لدى المدخنين.

يمكنك شرب الشاي على شكل شاي أو سائل مستخلص، وهو متاح في الصيدليات على شكل أقراص أو كبسولات كمكمل غذائي.

عشبة الميرمية:

  • تساعد في منع التعلق أثناء النوم، مما يضمن لك تجربة نوم مريحة وخالية من التقلب أثناء النوم أو الاستيقاظ ليلا.
  • ضع 4 ملاعق من العشب المجفف في كوب ماء مغلي واحتفظ بتغطية الكوب واتركه لمدة أربع ساعات أو أكثر، ثم صفي الشاي واشربه.

الزعتر:

  • يعتبر واحدا من أفضل الأعشاب لعلاج السعال والكحة ومشاكل الصدر.
  • يساعد في تقليل التشنج القصبي الذي يحدث بسبب الزكام المتكرر أو العدوى في الرئتين.
  • قم بتناول ملعقتين صغيرتين من الزعتر الجاف في كوب من الماء المغلي بعد نقعه لمدة عشر دقائق.
  • حرص على شرب الوصفة ثلاث مرات يوميا حتى تشعر بتحسن حقيقي.

التداوي بالأعشاب للحمل:

تعد الأعشاب واحدة من أفضل العلاجات التي تسرع عملية الحمل، وإذا كنت تتناول أدوية معينة لنفس الغرض، فمن الأفضل استشارة الطبيب وطرح الأسئلة حول هذه الأعشاب السحرية، أو يمكنك تجربتها بمفردك حيث ستضمن لك هذه الوصفات الإنجاب وزيادة الخصوبة بإذن الله

الفلفل الأسود مع بذور البرسيم:

سوف تحتاجين إلى:

نصف كوب من الفلفل الأسود مع بذور البرسيم وملعقة من السمن.

  • رشة من الملح
  • ملعقة من الدقيق.
  • ربع كوب من المياه.

طريقة تحضير الوصفة:

اطحن البذور أولا ثم قسمها إلى 3 أجزاء.

في أول يوم لك، خذي فنجانا من القهوة المطحونة مع ملعقة سمن ونفس كمية الدقيق ورشة من الملح مع إضافة الماء.

للحصول على أفضل نتيجة، يجب أن تشربي كوب اللبن في الصباح، وتتبعي نفس الطريقة في الأيام التالية، وستحملين في وقت قريب بإذن الله.

وصفات لتنشيط المبيض ومعالجة تأخر الحمل:

  • تعتبر واحدة من أفضل الوصفات التي تزيد من خصوبة المرأة، وستحتاجين إلى تمر شقر أو نوع الذي لديك مع كوب من الماء وملعقة كبيرة من الرشاد وملعقة كبيرة من الزيت النباتي المفضل لك.

طريقة تحضير الوصفة:

  1. استخلصي الأنوية من حبات التمر واضعي التمر في قدر صغير على النار واستمري في التحريك مع إضافة قليل من الماء حتى يصبح لزجا وأكثر ليونة.
  2. ضعي الرشاد مع زيت الزيتون معا وقمي بخلط المزيج حتى يصبح متجانسا.
  3. اتركي الخليط لمدة خمس دقائق واشربيه وهو بارد تماما. من الأفضل القيام بذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، وتكرر نفس الوصفة الطبيعية كل شهر.
  • يمكنك شرب كوب من عصير العنب يوميا، حيث تشير الأبحاث إلى قدرته على زيادة فرص الحمل لدى النساء.
  • يمكن دمج العسل مع التين الشوكي وحبة البركة والثوم وتناول الخليط مرة يوميا على الريق لمدة 3 أشهر.

تنظيف الرحم لضمان حدوث حمل:

استخدام الأعشاب يفيد في تطهير الرحم لضمان تلقيح صحيح وحدوث حمل.

  • سوف تحتاجين  إلى: مزج كمية متساوية من عشب المحلب مع كنزر ون والذي ستجدينه عند العطارين، ومن ثم وضع الخليط في عبوة، وتناول ملعقة كل يوم في الصباح خلال أيام الدورة الشهرية وتكرار الوصفة لمدة ثلاث دورات متتالية.
  • يمكنك تناول فنجان من الزنجبيل المطحون يوميا عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل إلى كوب من الماء، ابتداء من اليوم الخامس من الدورة الشهرية، لمدة 5 أيام متتالية لمدة شهرين، ويفضل تناول الزنجبيل على معدة فارغة قبل تناول وجبة الإفطار.
  • يمكنك الحصول على بذور الشبت من العطار ووضع ملعقة كبيرة منها في كوب من الماء المغلي وشرب الخليط في اليوم الخامس من الدورة الشهرية ولمدة 14 يوما، مع الحاجة إلى ممارسة العلاقة الزوجية في اليوم 14 و15 و16 من الدورة الشهرية، ويفضل عدم غسل المنطقة إلا بعد مرور ساعتين على الأقل مع الاهتمام بالنوم على ظهرك بدون حركة، وقد تشعرين بألم في الجزء السفلي من البطن وهذا يشير إلى حدوث التبويض بشكل طبيعي.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى