السفرالسياحة

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا

يوجد في تركيا أجمل المناطق المطلة على البحر، حيث تعتبر تركيا واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم، وتشتهر بجمال المعمار وتواجد العديد من الآثار والطبيعة الخلابة. فما هي أجمل المدن المطلة على البحر الأسود؟ وما هي السمات المميزة لكل منها؟ بالإضافة إلى وجود أفضل المنتجعات للإقامة والاستجمام، وهناك المزيد من المعلومات المتوفرة على موسوعة .

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا :

مدينة بولو:

إنها واحدة من أجمل المدن الساحرة في تركيا وتقع في غرب البحر الأسود الرائع. تشتهر بجمالها الطبيعي المتمثل في الجبال والغابات الكثيفة والبحيرات النقية والصافية التي تلهم الناظرين. ستجد هنا الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والنباتات الفريدة. لن ترغب أبدا في مغادرة هذه الجنة الخضراء.

أنشطة يمكن عملها في بولو:

  • قم بزيارة بحيرة بولو التي تقع على بعد 32 كيلومترا إلى الغرب من المدينة، وهي شديدة الارتفاع حيث يبلغ ارتفاعها 1325 مترا فوق سطح البحر.
  • تعد من أهم جذب السياح في المنطقة، حيث يمكن للسياح أخذ جولة في البحيرة المشهورة بجمال الهواء الطلق ورائحة الصنوبر المريحة للنفس.
  • يمكنك زيارة الينابيع الحرارية في كاراجاسو جنوب مدينة بولو والمشهورة بمياهها المباركة واستخدامها في علاج الأمراض منذ القدم.
  • بالنسبة للترفيه في المدينة، يمكنك زيارة العديد من المعالم الأثرية الموجودة في المدينة والتي تعكس جمال المعمار مثل مسجد يلدريم بيازيت والذي يعتبر واحدا من أجمل المساجد في تركيا.

سينوب:

توجد أغلب منطقة سينوب على البحر الأسود، حيث تزخر بالكثير من النبات الطبيعي والجو المعتدل طوال العام، وقد تم تصنيف سينوب كأفضل وجهة سياحية مطلة على البحر الأسود في تركيا.

يمكنك الاستراحة في الأزقة الرائعة ومشاهدة البحيرة الجميلة.

قم بزيارة المعالم الأثرية القديمة مثل القلعة المشهورة ومسجد علاج الدين والمتاحف القديمة ومعبد سيرابيس. يمكنك أيضا زيارة شلالات آر فالك التي ستأسرك من أول نظرة.

مدينة أوردو:

من الوجهات الرائعة في تركيا المطلة على البحر الأسود مباشرة، وسوف يفتنكم جمال بساتين البندق التي تغطي أكثر من 100 كيلو متر من المسطحات الخضراء، إلى جانب جمال الشاطئ وروعة الهضاب خاصة هضبة كامباسي التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 1200 متر، وهضبة كيفالان التي تمتد لما يقرب من 2 كم من جنوب أوردو.

لا تفوت زيارة القرى الصغيرة المحيطة بالمدينة، والتي تعتبر من أهدئ الأماكن في البحر الأسود، إلى جانب المنطقة اليونانية العتيقة التي تتميز بالأزقة الضيقة والمنازل التي لا تزال صامدة على مر الزمن.

أرتفين:

تقع على حدود القوقاز في الدولة وتتميز بجمال المناظر الطبيعية الخضراء وطقسها المعتدل طوال العام، وتجذب السياح بأعداد كبيرة كل سنة، مما يجعلها واحدة من أجمل الهضاب في تركيا على الإطلاق.

ستجد في أرتفين العديد من المتاحف القديمة التي تعبق بالتاريخ والتي أنشأتها الجورجيون سابقا، وننصحك بزيارة نهر كوروه إذا كنت من عشاق التجديف، حيث يعتبر النهر أسرع الأنهار المتدفقة في المدينة.

إذا كنت تحب المشي والجري، لا تفوت زيارة جبال كاكار ووديان ماكاهيل، حيث ستتاح لك فرصة مشاهدة المنازل العثمانية القديمة والمساجد العثمانية المشهورة بجمالها المعماري وروعة تصاميمها.

ريزا:

في حين أن معظم تركيا تغطيها الثلوج والقطع الجليدية أو الصخور، فإن مقاطعة ريزا مختلفة تماما حيث تغطيها الخضرة طوال العام، وتشتهر بأشجار الفاكهة، ويعتبر الشاي منتجا محليا مشهورا ورمزا للمقاطعة اليوم.

عندما تتجول في ريزا، ستشم رائحة الشاي الجميلة المختلطة بالهواء الطلق، وكأن المدينة تدعوك لتناول الشاي، ويمكنك القيام بذلك في حديقة زيري، والتي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن في العالم للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، ويمكنك أيضا زيارة العديد من الشلالات الرائعة والقرى في المنطقة.

مدينة أماسرا:

تعتبر واحدة من أجمل المدن المطلة على البحر الأسود مباشرة، وتتميز بالطبيعة الصخرية والمنازل المتعددة الألوان التي تطل على الشوارع والأزقة الضيقة وتنتهي بالبحر الأسود. ستشعر وكأنك جزء من لوحة ساحرة، وإذا كنت من محبي التصوير، فستلتقط أروع الصور في حياتك بين الأشجار الجميلة والمسطحات الفريدة جنبا إلى جنب مع البحر الساحر.

لا تفوت زيارة القلعة البيزنطية التي تقع بجوار الميناء الصغير أثناء زيارتك للمدينة بالإضافة إلى المتحف القديم الذي يوجد فيه، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في المدينة، بما في ذلك الغطس والسباحة وأخذ حمام الشمس ومشاهدة المعالم القديمة للمدينة أو أخذ جولة بالقارب المتوفر في الميناء لزيارة الخلجان التي تنتشر في المنطقة.

مدينة سورمين:

تعد من المدن الصغيرة بالنسبة للمساحة وهي تقع شرق طرابزون ومشهورة بكثرة المواقع الأثرية التي تمتلكها من الحضارة اليونانية القديمة، وللحصول على أفضل استفادة ومعرفة معلومات أكبر حول المواقع الأثرية يمكنك زيارة قلعة سورمين التي تعود للعصور الوسطى وقصر بيوكوولو كوناي الذي يعود تاريخه للقرن 18 برفقة مرشد محلي ليزودك بتفاصيل تاريخ كل معلم أثري وسيثير فيك الكثير من الفخر والرهبة أمام تاريخ هذه المدينة الرائعة.

اسم منتجع سياحي على البحر الأسود:

Gazelle resort & spa:

يعتبر من أفضل منتجعات العلاج الموجودة على البحر الأسود، ويقدم أفضل الخدمات مقابل ألف دولار في اليوم الواحد.

توفوتيل ترايزون

يكلفك اليوم الواحد 3 آلاف جنيه، ولكن المنتجع السياحي يستحق ذلك، حيث يطل على البحر مباشرة، ما سيجعل تجربتك لا تنسى ويقدمون أفضل الأطباق التركية وأفضل الخدمات في منطقة البحر الأسود، والمكان فاخر حيث ستشعر كأنك في قصرك الخاص، وتحيط بك الطبيعة من كل جانب. يمكنك أيضا حجز الإقامة عبر موقع المنتجع عبر الإنترنت وتحديد مدة إقامتك وموعد الذهاب والعودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى