السفرالسياحة

البحرين سياحة : أجمل الأماكن السياحية في البحرين

أجمل أماكن السياحة في البحرين هي معززة بالعديد من الفنادق والمنتجعات والمجمعات التجارية الراقية، مما يجعلها وجهة سياحية محببة للسياح من جميع أنحاء العالم. تحتضن البحرين العديد من المناطق الجذابة والثقافات العربية الحديثة والأماكن التاريخية التي تعود إلى آلاف السنين. تتميز البحرين بمناخها الجاف الحار في فصل الصيف مع وجود رياح خفيفة، مما يجعلها مثالية لقضاء أفضل العطلات السياحية وممارسة الأنشطة السياحية والرياضية مثل الغوص ومشاهدة الطيور وركوب الخيل وغيرها من الترفيهات. اقرأ المزيد عن هذه الوجهة السياحية على موسوعة السفر .

أجمل الأماكن السياحية في مملكة البحرين :

  • متحف بيت القرآن:

ويعتبر واحدا من أهم المراكز الإسلامية الشاملة في البحرين، حيث يقوم بخدمة القرآن وعلومه، وتأسس هذا المتحف في عام 1990 وأصبح اليوم واحدا من أشهر المتاحف الإسلامية في العالم، ويحتوي هذا المتحف على العديد من نسخ القرآن التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة وتحتوي على العديد من المخطوطات الإسلامية.

  • قلعة البحرين:

تعرف أيضا باسم قلعة البرتغال وتم بناؤها في القرن الرابع عشر الميلادي، وتمت إضافة العديد من المباني على مر العصور أثناء حكم البرتغال للبحرين.

  • قلعة عراد:

تحتوي هذه القلعة على العديد من التصاميم النموذجية، مما يجعلها واحدة من أفضل القلاع التي تستخدم لصد هجمات الأعداء على البحرين، ومن أبرز ما يميزها هو تصميمها الرائع وموقعها القريب من مطار البحرين.

  • باب البحرين:

يقع باب النمامة في ساحة الجمارك في المنطقة التجارية، وهو المدخل الرئيسي إلى سوق النمامة، ويعود تاريخه إلى عام 1945، حيث قام السير تشارلز بلجريف مستشار حكومة البحرين ببنائه.

  • جزر أمواج:

تقع في شمال شرق المملكة، وتبلغ مساحتها 2.79 مليون متر مربع. وتتألف من عدد من الجزر الاصطناعية، يبلغ عددها ست جزر، وتم إنشاؤها قرب ساحل جزيرة المحرق، وتحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات والأماكن الترفيهية والسياحية.

أبرز المعالم السياحية الترفيهية في البحرين :

  • منتزه عذارى:

ويعد أحد أشهر المناطق السياحية في البحرين، حيث يناسب الأطفال والشباب، ويقع في منطقة عين عذارى ويضم العديد من المقاهي والحدائق والمطاعم الراقية، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات والمتاجر.

  • كورنيش المارينا:

تعتبر واحدة من أفضل المناطق السياحية المطلة على البحر، وتحتوي على مساحات واسعة من الأراضي الخضراء الجميلة، بالإضافة إلى وجود العديد من المنتزهات والحدائق.

  • منتجع الدلافين:

يتميز بعروض الدلافين البهلوانية ويقع في البحيرات التي تطل على البحر في منتصف كورنيش المارينا، ويعتبر منتجع الدولفين واحدا من أكثر مناطق جذب الشباب في مدينة المنامة بالعاصمة البحرينية.

  • لاجون بارك:

تعد من العلامات البارزة التي تم إنشاؤها في جزر أمواج المعروفة، وتحتوي على عدد من المحلات التجارية التي يبلغ عددها حوالي 77 محلا، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم العالمية، ويتميز متنزه لاجون بارك بموقعه على الشاطئ.

  • جنة دلمون المفقودة:

تعد من أبرز معالم البحرين حيث تحتوي على عدد من ألعاب الماء وتضم العديد من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار. تم افتتاحها في عام 2009 وتقع في منطقة العرين بالمحافظة الجنوبية.

  • حديقة واهوو المائية:

موقعها في المنامة بالتحديد ضمن سيتي سنتر البحرين، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المناسبة للأطفال والكبار.

  • حديقة خليفة بن سلمان:

تعد واحدة من أشهر المناطق السياحية في البحرين، حيث تقع بالقرب من جزيرة المحرق في عاصمة البحرين مدينة المنامة. تتميز هذه الحديقة بمناظرها الخلابة للمدينة وتحتوي على مساحات واسعة من المسطحات الخضراء المطلة على البحر.

أجمل الأماكن السياحية بالبحرين للعوائل :

  • متحف البحرين الوطني:

افتتح المتحف في عام 1988 ويتميز بموقعه الرئيسي على الواجهة البحرية لحافة العاصمة البحرينية، ويحتوي على العديد من الكنوز الفنية والمنحوتات والتحف والتماثيل واللوحات الفنية.

  • الحديقة المائية:

وتعتبر واحدة من أفضل الحدائق العائلية حيث توجد أجواء مليئة بالمرح والإثارة. يمكن الاستمتاع هنا بركوب الألعاب المائية وممارسة السباحة والغوص. وهي تعد أحد أوائل الحدائق المائية في الهواء الطلق بالشرق الأوسط، وتمتد مساحتها الكلية إلى 15000 متر مربع، وتشتهر هذه الحديقة بالعديد من الألعاب المائية مثل قطار التنين وغيرها.

  • محمية العرين:

هذه المحمية الطبيعية المتميزة والتي تضم أعداد كبيرة من الحيوانات البرية وتعد من أفضل المعالم السياحية المناسبة للعوائل، ويوجد فيها أكثر من 500 حيوان وأكثر من مئة ألف نوع مختلف من النباتات، والأغلبية منها نباتات من شبه الجزيرة العربية.

  • جبل الدخان:

تقع في المنطقة الجنوبية للبحرين، وتعد واحدة من أفضل المعالم السياحية للعائلات، حيث يزور العديد من العوائل جبل الدخان للاستمتاع بالجلوس في المخيمات ومشاهدة المغارات والكهوف، إنها وجهة تفضلها جميع عشاق الرحلات العائلية ومحبي التخييم في الصحراء.

  • شاطئ الجزيرة:

تعد شاطئ الجزيرة واحدة من أفضل الشواطئ في البحرين وتقع بالقرب من حديقة العرين، وهي وجهة سياحية مشهورة يفضل زيارتها العديد من العوائل، يحتوي الشاطئ على العديد من المرافق والخدمات السياحية مثل المقاهي ومطاعم المشويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى