السفرالسياحة

أجمل انشطة السياحه في بحيرة الوبات تركيا

دليل أجمل أنشطة السياحة في بحيرة الوبات تركيا، بحيرة الوبات هي بحيرة ضحلة في الجانب الجنوبي من بحر مرمرة وتتميز بمياهها العذبة، وتعتبر هذه البحيرة من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة بورصة بتركيا، حيث تظهر الطبيعة الجميلة لهذه المدينة وتجذب أعدادا هائلة من السياح سنويا، وتقع هذه البحيرة بالضبط في منطقة نيلوفر التي تعتبر من أشهر مناطق بورصة، والتي تحتوي على عدد من المعالم السياحية الطبيعية وأماكن للاستجمام وأماكن سكنية فاخرة وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

جدول المحتويات

بحيرة الوبات :

تعد هذه البحيرة محمية طبيعية عظيمة، حيث تكون بحيرة ضحلة وعمقها لا يتعدى ثلاثة أمتار، وطولها يبلغ 24 كم بينما عرضها يصل إلى 21 كم، وتحتوي هذه البحيرة على 7 جزر، وتحيط بها عدة أشجار ويوجد في مياهها عدة أنواع من الأسماك والطيور، حيث تعد بيئة البحيرة واحدة من البيئات المناسبة للتعايش والتكاثر، فجعلت من البحيرة واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في المدينة، واليوم تعد هذه البحيرة واحدة من أجمل الوجهات التي يقصدها الكثير من السياح لزيارتها، حيث يزورها سنويا الكثير من السياح، لمشاهدة جمالها والاستمتاع بأجوائها الهادئة التي تبعث بالهدوء للأعصاب، فضلا عن أنها تتيح العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة لزوارها، ولا تتوقف حدود المتعة بالبحيرة عند طبيعتها وجمالها الخلاب، بل أنها تقع بالقرب منها العديد من المعالم الشهيرة التي يمكنزيارتها مثل الشجرة الباكية، والعديد من المطاعم المحلية التي تقدم وجبات الأسماك.

أهم الأنشطة الممكن القيام بها بالبحيرة :

  • تعد بحيرة الوبات مكانا مثاليا للنزهات العائلية والمشي في الطبيعة والاستمتاع بالهواء النقي.
  • القيام برحلة تخييم في البحيرة وإقامة حفلات الشواء الممتعة مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، فتجربة التخييم هناك لا يمكن أن تضاهى.
  • على شواطئ البحيرة يوجد العديد من المرافق الاستراحة التي يمكن للزوار الجلوس عليها للاستمتاع بجمال المنظر.
  • هناك العديد من القوارب على شواطئ البحيرة التي يمكن استئجار قوارب تجديف أو قوارب محركة للاستمتاع بجولة رائعة في منتصف البحيرة وزيارة الجزر الموجودة في وسط البحيرة، بما في ذلك جزيرة خليل بي التي هي أكبر جزيرة في البحيرة.
  • تعطي البحيرة منظرا طبيعيا فريدا للزوار بفضل المياه النقية العذبة التي تعكس طبيعة البحيرة الضحلة.
  • يمكن الاستمتاع بجمال النباتات المتواجدة في البحيرة والتعرف على العديد من أنواع الطيور الموجودة في الحديقة مثل البط والأوز، ويمكن إطعامها أيضا. تعتبر هذه البحيرة واجهة مميزة لمحبي هواية الصيد، حيث يتحول الصيد في البحيرة من مجرد هواية إلى متعة، خاصة أنها تحتوي على أكثر من 21 نوعا مختلفا من الأسماك.
  • تجول في قرية جوليازي التي تقع بجوار البحيرة واكتشف آثار المباني الرومانية القديمة الموجودة هناك.
  • الذهاب إلى أي من المقاهي المنتشرة بالمكان وتقديم العديد من أنواع المشروبات والاستمتاع بها في أجواء مريحة، أو الاستمتاع بتناول وجبة سمك طازجة في أي من المطاعم المحلية التي تقدم وجبات تقليدية هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى