السفرالسياحة

افضل برنامج سياحي لسيرلانكا

هذا هو أفضل دليل لبرنامج سياحي في سيريلانكا للعائلات والأطفال والشباب. سيريلانكا هي الوجهة السياحية المثالية لمحبي الطبيعة الساحرة والنقية، ولم تتأثر بالتلوث البشري والتقدم التكنولوجي. في الماضي، كانت سيريلانكا تعرف باسم سيلان، وهي جزيرة كبيرة تقع في المحيط الهندي وتبعد حوالي 31 كيلومترا عن الساحل الجنوبي للهند. يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، وتتنوع ديانات سكان الجزيرة بين البوذيين والهندوس والمسلمين والمسيحيين. سيلان هي إحدى الدول التي لها تاريخ حضاري قائم منذ أكثر من 3000 عام، واليوم هي دولة جمهورية. عاصمتها هي مدينة كولومبو، المشهورة بتصدير البن والشاي السيريلانكي وجوز الهند والمطاط. يمكنكم الحصول على مزيد من التفاصيل في الموسوعة .

قبل السفر لسيرلانكا :

  • تتميز سيرلانكا بتنوع طقسها الذي يتغير من منطقة إلى أخرى، حيث يكون الطقس في المناطق الساحلية حارا بشكل خاص في أيام الصيف، وتتميز مناطق أخرى ببرودتها مثل منطقة كاندي ونوراليا في بعض شهور العام، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر قبل السفر.
  • يسمح لأغلب مواطني الدول الخليجية بالدخول إليها بدون تأشيرة حيث يحصلون عليها بعد وصولهم إلى المطار، وهناك بعض البلدان الأخرى التي يشترط على مواطنيها الحصول على تأشيرة إلكترونية.
  • تعتبر الروبية العملة المتداولة هناك، واللغة المنتشرة هي اللغة التاميلية والسنهالية والإنجليزية.
  • أفضل أوقات السفر إلى سيريلانكا هي من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير.

افضل برنامج سياحي لسيرلانكا :

  • مدينة انورا داهبور:

تعتبر واحدة من المدن الشعبية في سيرلانكا التي تحتفظ بالآثار القديمة لسيرلانكا، وتبعد حوالي 200 كم عن العاصمة كولومبو.

  • هيكادو:

تعد واحدة من أبرز المدن الساحلية المجذبة للعديد من السياح من مختلف بلاد العالم، حيث تضمن لهم أوقات راحة واسترخاء ومتعة، وتقع هيكادو على الساحل الجنوبي من البلاد، وتعد من أول الشواطئ التي اكتشفها السياح سنة ١٩٦٠.

  • كهف دامبولا:

يقع هذا الكهف في وسط السهول الشمالية في منطقة قاحلة. يبعد عن العاصمة كولومبو مسافة 70 كيلومترا. يعتبر هذا الكهف واحدا من أشهر المعابد في سريلانكا، حيث يقصده السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة السياح الهنود.

  • المرتفعات الوسطى:

تعتبر ضمن مواقع التراث العالمي، وتحظى بأهمية كبيرة، فهذه السهول تضم حديقة هورتون الوطنية وغابات المفاصل وغيرها من المواقع السياحية الجاذبة للزوار.

  • مدينة سيجيريا القديمة:

وتقع في وسط شمال الجمهورية السيرلانكية، وتعد من أهم المحطات السياحية للسياح المهتمين بالمواقع الأثرية، حيث تضم عددا من القصور والمناطق الأثرية والقلاع والأسواق الشعبية التي يعود تاريخها للقرن الخامس قبل الميلاد.

  • محمية غابة سينهارجا:

تعتبر واحدة من أبرز الغابات الاستوائية الماطرة في سريلانكا، وتقع قرب سهور المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد، وتضم العديد من الحيوانات والأشجار والنباتات النادرة، وقد تم وضعها في عام 1988 على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.

  • بلدة جالي القديمة:

تشتهر هذه البلدة القديمة بحصونها المتينة وتعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي، وتعود تاريخ تأسيسها إلى القرن السادس عشر الميلادي، حيث استولى عليها البحارة البرتغاليون ثم الهولنديون قبل أن تسقط تحت الاحتلال البريطاني.

  • المدينة القديمة في بولونارو:

وهي تعتبر ثاني أقدم المدن في الجزيرة وتقع على الساحل الشرقي للبلاد.

السياحة العائلية في سيرلانكا :

مدينة نوراليا :

تعد من أجمل المدن في سيريلانكا، حيث تقع على أعلى قمة مرتفعة عن سطح البحر وتبعد حوالي 180 كيلومترا عن العاصمة. تتميز هذه المدينة بمناخها اللطيف وطبيعتها الساحرة، حيث تحتوي على العديد من المنتزهات والشلالات والبحيرات. ومن أبرز معالمها نوراليا

  • حديقة هاكغالا النباتية:

وهي ثاني أكبر حديقة في سريلانكا، ومن أشهر الحدائق النباتية في العالم.

  • شلال لوفرز ليب:

يعتبر من أشهر الشلالات في سيريلانكا، حيث يتألف من مجموعة من التيارات الهادئة التي تسقط من أعلى جبال سيريلانكا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 90 مترا، ويطلق عليه اسم قفزة العشاق.

  • بحيرة جريجوري:

توجد هذه البحيرة العتيقة في وسط مدينة نوراليا، وتم حفرها في عام 1873 أثناء فترة حكم الحاكم البريطاني سير ويليام غريغوري، وتعيش في هذه البحيرة مئات من أنواع الطيور البرية.

  • حديقة هورتون بلينز الوطنية:

تقع شرق مدينة كولومبو، وهي منطقة مرتفعة تتميز بمناظرها الخلابة وجوها الساحر، بالإضافة إلى وجود مراع واسعة بين الجبال، وتتميز حديقة هورتون بلينز بأشجارها الكثيفة التي تنمو بشكل طبيعي.

  • حديقة فيكتوريا:

تعد واحدة من أجمل وأكبر الحدائق العامة في نوراليا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 11 هكتارا، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من النباتات الغريبة والنادرة والعديد من الزهور والأشجار الزينة وأشجار البلوط.

مدينة كاندي :

تجذب عددا كبيرا من السياح لقضاء عطلة هادئة والاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية المحيطة بها، وتضم عددا من المعالم الطبيعية مثل:

  • ميتم الفيلة:

يعتبر هذا المكان مأوى لرعاية وتنشئة الفيلة، حيث يحتضن أكبر عدد من الفيلة اليتيمة في العالم، وتتوافد إليه هذه المنطقة السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع برؤية الفيلة الصغيرة واللعب معها.

  • الحديقة النباتية الملكية:

تقع بالقرب من نهر ماهاويلي وتشتهر بوجود العديد من أشجار الفاكهة ومجموعات من البساتين.

  • بحيرة كاندي:

تعتبر هذه المنطقة وجهة ممتعة للناس للاستمتاع بأجمل بحيرات سيريلانكا والاسترخاء في جو هادئ وهواء نقي.

مدينة بنتوتة :

تشتهر هذه المدينة بجمالها الطبيعي وشواطئها الساحرة، بالإضافة إلى وجود عدد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية، حيث يأتي إليها آلاف السياح كل عام لقضاء أجمل الأوقات على الشاطئ في جو من الهدوء والاسترخاء، ومن بين معالمها بنتوته:

  • شاطئ بنتوتة:

يعتبر بنتوتة من المعالم الرئيسية ويضم العديد من المنتجعات والفنادق، بالإضافة إلى وجود العديد من أماكن الترفيه والمطاعم، حيث يتميز شاطئ بنتوتة بنظافته ورماله الذهبية وتوفر العديد من الأنشطة الشاطئية والترفيهية والمائية والرياضية.

  • محمية السلاحف البحرية:

تقع هذه المحمية على بعد 10 كيلومترات من وسط بنتوته، وتعتبر أكبر مشروع من نوعه تم إقامته خصيصا لحماية السلاحف البحرية في سيرلانكا، حيث يتم تربية السلاحف من مرحلة البيض حتى البلوغ لتطلق في البحر بعد ذلك، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة السلاحف في بيئتها الطبيعية والتعرف على أسلوب حياتها وتربيتها.

  • سفاري المنجروف:

خلال جولة السفاري في قارب في نهر مادو جانجا لمدة ساعة، يمكنك الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة ومشاهدة أشجار المنجروف المزروعة على ضفاف النهر.

  • حديقة بريف:

هذه الحديقة الرائعة التي تم بناؤها على الطراز الياباني، تتضمن مجموعات واسعة من الحدائق الخضراء، وهي مناسبة لقضاء نزهة جميلة مع الأصدقاء والعائلة لاستكشاف روعة وجمال هذه الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى