الصحة الإنجابيةصحة

كيفية معرفة جنس الجنين في بدايه الحمل

كيفية معرفة جنس الجنين في بداية الحمل؟ الكثير من النساء يبحثن عن الطرق المختلفة لمعرفة جنس الجنين، ونحن جميعا نعلم أن الله سبحانه وتعالى هو عالم الغيب، وهو الذي يعلم ما يوجد في الأرحام، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تنجح في إخبارنا بنوع جنس الجنين، ومن خلال هذه المقالة سنوضح طرق معرفة نوع الجنين في المنزل، ونقدم لكم أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين، بالإضافة إلى كيفية تحديد نوع الجنين بالسونار، والكثير من المعلومات الهامة التي تساعدنا في تحديد نوع الجنين بسهولة على موسوعة .

معرفة جنس الجنين في المنزل :

هنا عدة طرق مختلفة لمعرفة نوع الجنين في المنزل، وأهم تلك الطرق التالية:

أولا شكل البطن :

ونجد أن بعض النساء الحوامل قادرات على معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن. إذا كان شكل البطن منتفخا نحو الأعلى، فهذا يشير إلى أن نوع الجنين هو ذكر، بينما إذا كان شكل البطن منتفخا نحو الأمام، فهذا يشير إلى أن نوع الجنين هو أنثى .

ثانيا الحساب :

العديد من النساء يستخدمن طريقة الحساب لتحديد جنس الجنين، حيث تأخذ الأم عمرها عند موعد الولادة وتضيف لها رقم الشهر الذي ستلد فيه، إذا كان الناتج فرديا فإنه يشير إلى أن الجنين أنثى، وإذا كان الناتج زوجيا فإنه يشير إلى أن الجنين ذكر .

ثالثا نوع الوحم :

تستخدم هذه الطريقة كثيرا بين الكثيرات، وتتميز السيدات الكبيرات في السن بهذه الطريقة بسبب خبرتهن الطويلة، فعلى سبيل المثال، عندما يشتهي النساء الحوامل الشوكولاتة والفاكهة والأطعمة ذات نسبة عالية من السكر، فإن ذلك يشير إلى أن جنس الجنين أنثى، بينما إذا شتهين الأطعمة المالحة كثيرا، فإن ذلك يشير إلى أن جنس الجنين ذكر .

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين :

أولا طريقة الخاتم :

عن طريق ربط خاتم بخيط صوف ومن ثم وضعه فوق البطن وتثبيته، ثم تركه ليتحرك، إذا كان اتجاه حركته للأمام والخلف فإن الجنين ذكر، لكن إذا كان شكل الحركة دائريا فإن الجنين أنثى .

ثانيا يدين المرأة الحامل :

يمكننا معرفة جنس الجنين من خلال طريقة وضع يدي الحامل على بطنها، إذا مدت يديها ووضعتهما في الأعلى فهذا يدل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان العكس فهو ذكر .

ثالثا طريقة النوم :

تلاحظ الحامل طريقة نومها، فعندما تنام على الجهة اليسرى يشير ذلك إلى أن نوع الجنين ذكر، بينما عندما تنام على الجهة اليمنى يشير ذلك إلى أن نوع الجنين أنثى .

رابعا دقات قلب الجنين :

عندما يكون معدل ضربات قلب الجنين في الدقيقة الواحدة أقل من 140، فإن ذلك يعني أن الجنين ذكر، أما إذا كان معدل الضربات يتجاوز 140، فإن الجنين أنثى .

خامسا من خلال التعب و الاجهاد :

إذا زادت الحامل من شعورها بالتعب والإرهاق خلال فترة الحمل، فمن المرجح أن يكون جنس الجنين أنثى، أما إذا زادت الجمال والحيوية فقد يكون جنس الجنين ذكر .

سادسا حجم ثديها :

إذا كان حجم ثديها الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فإن ذلك يشير إلى أن جنس الجنين ذكر، وعندما يكون العكس فإن جنس الجنين يكون أنثى .

سابعا الشعور بالغثيان :

إذا كانت الحامل تعاني دائما من الغثيان، فإن نوع الجنين هو أنثى .

ثامنا ملمس البشرة :

عندما تصبح بشرة المرأة جافة وخشنة أثناء فترة الحمل، فإنه إذا كان نوع الجنين ذكرا، أما عندما تصبح بشرتها ناعمة وجميلة، فإنه إذا كان نوع الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين بالسونار :

عندما يكون وضع الجنين غير صحيح يكون من الصعب على الأجهزة العادية تحديد الجنس، بينما الأجهزة المتطورة تسهل ذلك وتمكن الحامل في الشهر الثالث من معرفة جنس الجنين، لكن الأجهزة العادية لا تكشف ذلك إلا في الشهر الخامس، بسبب استكمال الأعضاء التناسلية للجنين وظهورها بوضوح، عندما يكون الجنين أنثى نرى ثلاث خطوط بيضاء على الشاشة وهما فتحة الفرج والشفرين، بينما عندما يكون الجنين ذكرا نرى العضو التناسلي الذكري بسهولة، أو نرى الخصيتين بدلا من الخطوط البيضاء .

معرفة نوع الجنين من البول :

يمكننا معرفة جنس الجنين من خلال البول باستخدام 5 طرق، وهي:

البول و القمح :

كانت هذه الطريقة معروفة منذ القدم، حيث كان العديد من النساء الحوامل يستخدمنها لمعرفة جنس الجنين، عن طريق وضع قليل من البول في وعاء صغير، ثم يضعن قليلا من القمح أو الشعير، ثم يقسمن البول والقمح إلى وعاءين، إذا نبت الشعير أولا فهذا يدل على أن الجنين ذكر، وإذا نبت القمح أولا فهذا يدل على أن الجنين أنثى .

 مساحيق التنظيف و البول :

ضعي كمية صغيرة من البول في وعاء صغير، ثم أضيفي قليلا من مساحيق تنظيف الأنابيب، وانتظري بعض الوقت، إذا تغير لون البول إلى الأخضر فهذا يدل على أن الجنين أنثى، وإذا تغير اللون إلى الأزرق فهذا يدل على أن الجنين ذكر .

ترسبات البول :

نأخذ كوبا شفافا ونضع فيه قليلا من بول الحامل، ثم نتركه لمدة 5 ساعات، وبعد ذلك، إذا كان هناك ترسب في الكوب من الأسفل، فإن ذلك يشير إلى أن الجنين أنثى، وإذا كان الترسب من الأعلى، فإن الجنين ذكر .

لون البول :

نقوم بوضع القليل من البول في كأس شفاف، ومن ثم نراقب اللون، فإذا كان أصفرا باهتا يشير إلى أن نوع الجنين أنثى، أما إذا كان اللون أصفرا فاتحا فذلك يشير إلى أن نوع الجنين ذكر .

البول و الملح :

يجب وضع نصف وعاء من البول وقليل من الملح في وعاء شفاف، وتركه لبعض الوقت، إذا ظهرت بعض الخطوط في الكأس من الأسفل دون تغيير اللون، فإن الجنين أنثى، أما إذا ظهرت فقاعات مصحوبة بتغير لون البول، فإن الجنين ذكر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى