الطب البديلصحة

علاج الخراج بالبصل

من بين المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج الخراج هو البصل، وسنتعرف على فوائد البصل الكبيرة في علاج الخراج أو الدمل في المنزل بطريقة سريعة وبسيطة من خلال فيديو ووصفات علاج الخراج بالبصل وعلاج الدمامل بطريقة طبيعية تماما على موقع موسوعة .

الأسباب التي تسبب الإصابة بالخراج:

يحدث الخراج في جميع أنحاء الجسم المختلفة، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب المختلفة والمتنوعة، ومن أهم تلك الأسباب:

  • الإصابة ببعض أنواع البكتيريا في أحد مناطق الجسم، والتي تؤدي فيما بعد إلى حدوث التهاب يتحول فيما بعد إلى خراج، وقد يتكون أيضا قمح في بعض الحالات.
  • أيضا حدوث التهابات في الجلد بشكل تلقائي دون سبب معروف يؤدي إلى حدوث الخراج.
  • أيضا إذا كان الشخص مصابا ببعض الأمراض الأخرى، مثل مرض نقص المناعة المكتسبة وسرطان الدم ومرض السكري، فإنه أيضا مصاب بهذه الأمراض.
  • قد يكون التعرض المطول لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة، هو السبب وراء ظهور الخراج في بعض مناطق الجسم.
  • قد يكون السبب ناتجا عن إصابة الشخص بالمكورات السبحية أو العنقودية.
  • أحد أسباب حدوث خراج في الجسم هو وجود اضطرابات في الأوعية الدموية أو الشرايين.
  • يمكن أن يكون السبب أيضا بسبب إصابة ببعض الأمراض الأخرى، بما في ذلك مرض الكرون.
  • في بعض الأحيان يكون السبب في تكون الخراج هو محاولة الشخص لإزالته بيديه أو بالضغط عليه، وقد يتسبب ذلك في حدوث تلوث بكتيري في نفس المنطقة، وبالتالي تلتهب المنطقة بشكل أكبر وتتحول إلى خراج كبير وقد يظهر فيه صديد أيضا.
  • كما أن الأشخاص الذين يعانون من حروق قد يتعرضون لتكون خراج في نفس المنطقة المصابة، وذلك بسبب تواجد البكتيريا في هذه المنطقة نتيجة انعدام النظافة لفترة معينة.

أعراض الإصابة بالخراج:

  • عند الإصابة بخراج في إحدى مناطق الجسم، يشعر الشخص برغبة شديدة في الحكة في بداية الالتهاب، وقد يكون مكان الإصابة مائلا إلى اللون الأحمر قليلا، وهذا يعني أنه تعرض للالتهاب.
  • قد يسبب الخراج أيضا ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وذلك في الحالات التي تكون فيها نسبة الالتهاب شديدة.
  •  يشعر المصاب بالخراج بألم شديد في المنطقة المصابة، وأيضا في المنطقة المحيطة بها ويمكن أن يؤثر هذا الألم على يومه ويجعله غير قادر على أداء مهامه اليومية بشكل طبيعي.
  • يحدث أيضا تورم شديد وملحوظ في المنطقة المصابة بالخراج.

كيفية علاج الخراج بالبصل:

البصل يعتبر مكونا طبيعيا يحتوي على نسبة عالية من المواد المطهرة، وبالتالي يستخدم في العديد من الوصفات العلاجية المختلفة لمعالجة جميع أنواع الأمراض. كما يلعب دورا كبيرا في علاج الخراج بفضل قدرته على امتصاص الالتهابات بسرعة. يمكن تطبيق أكثر من طريقة طبيعية باستخدام البصل لعلاج الخراج في المنزل. سنتعرف على هذه الطرق للوصول إلى علاج الخراج في أقرب وقت ممكن.

طرق مختلفة لعلاج الخراج بالبصل:

الطريقة الأولى:

تتمثل هذه الطريقة في استخدام البصل الطازج لعلاج الخراج بطريقة بسيطة وغير معقدة، حيث يتم قطع البصل الصغير إلى شرائح رقيقة ووضعها على المنطقة المصابة، ومن ثم يتم تغطية البصل والخراج بقطعة من القماش وتثبيتها. يجب تغيير شريحة البصل بعد حوالي ساعة للسماح بامتصاص الالتهاب بشكل طبيعي وتفريغ الخراج دون ألم.

الطريقة الثانية:

يتم استحضار بصلة واحدة، ثم يتم تجريد القشرة منها، وبعد ذلك يتم وضع هذه البصلة في الفرن لتشويها وتصبح طرية، ثم يتم أخذ البصلة المشوية ووضعها على المكان المصاب بالخراج، ويتم تثبيتها على الجسم بواسطة قطعة من القماش وترك البصلة المشوية على الخراج لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريبا، حتى يتمكن البصل من امتصاص الالتهاب والبكتيريا الموجودة في الخراج، وبعد هذه المدة، يتم التخلص من الصديد بشكل تلقائي دون الحاجة للضغط عليه.

الطريقة الثالثة:

تكون هذه الطريقة عبارة عن جلب بصلة واحدة، ثم تقطع أو تفرم إلى قطع صغيرة جدا، ثم يتم إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون إليها، ويتم وضع المكونين على نار هادئة، وذلك حتى يتغير لون البصل قليلا، ثم يتم إضافة كمية قليلة من الزعتر، وتقلب المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم يتم وضعها في قطعة قماش، ومن ثم يتم ربطها على المكان المصاب بالخراج، وتترك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر، ويمكن قلب قطعة القماش إلى الجانب الآخر في حالة جفاف الجانب الأول وهكذا.

الطريقة الرابعة:

تتم هذه الطريقة عن طريق إحضار بصلة ووضعها في الفرن حتى تتساوى وتشوى، ثم يتم إخراجها من الفرن وإحضار القليل من الزعتر وهرس البصل مع الزعتر وتقليبه جيدا. بعد ذلك يتم وضع المزيج في قطعة قماش وتثبيتها على المكان المصاب بالخراج وتركها طوال اليوم حتى يتم تصريف الصديد تلقائيا.

فيديو خلطات علاج الخراج بالبصل : علاج الدمامل بطريقة طبيعية نهائيا :