التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

تجارب الليمون للبشرة الدهنية

اكتشفي تجارب استخدام الليمون للبشرة الدهنية، فالليمون هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعد الحل المثالي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، كما أنه يساعد في تغذية البشرة بفضل تواجده الغني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تغذية البشرة وتطهيرها، وتعرض لك الموسوعة فوائد الليمون في هذا المقال.

فوائد الليمون للبشرة الدهنية:

  • الليمون يساعد في علاج مشكلة الرؤوس السوداء حيث يحتوي على مادة حمض الستريك التي تعمل على علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها بسهولة.
  • يساعد في تقوية البشرة والحفاظ على نعومتها، كما يعزز مظهرها الجذاب.
  • يساعد في التخلص من مشكلة النمش التي تعاني منها البشرة الدهنية بشكل كبير.
  • يساعد في تنظيف البشرة الدهنية ويساعد أيضا في امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها الطبقات الدهنية في البشرة.
  • يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها والتخلص من تأثير أشعة الشمس، كما يساعد في تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت.
  • يساعد الليمون في التخلص من مشكلة المسام الواسعة التي تنجم عن تراكم الزيوت والدهون، ويعمل على تضييق مسام البشرة واستعادتها إلى حالتها الطبيعية
  • يساعد في تغذية البشرة وعلاج آثار الإرهاق والتعب والهالات السوداء.
  • يساعد الليمون في تفتيح لون البشرة والحفاظ على جمالها ورونقها، كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة والجلد الميت.

أفضل ماسكات الليمون للبشرة الدهنية:

هناك العديد من الأقنعة التي تحتوي على الليمون وتساعد في حل مشاكل البشرة الدهنية، ومن أفضل هذه الأقنعة ما يلي:

عصير الليمون مع الماء الساخن:

  • هذا الماسك مثالي للحصول على بشرة منتعشة ويساعد في تضييق المسام الواسعة، مما يؤدي إلى التخلص من مشاكل البشرة الدهنية، ولتحضير هذا الماسك، ما عليك سوى مزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون، وتوضع هذه الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة حتى تتشرب البشرة بشكل كامل، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الليمون مع الحليب:

  • إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة خالية من الزيوت الدهنية وبشرة ناعمة ومشرقة جربي هذا الماسك فقط. كل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم قومي بدهن هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها. يمكنك أيضا وضع هذا الخليط في محلول ودهنه على وجهك كل مساء بواسطة قطعة قطنية، ولكن يجب أن يحفظ في الثلاجة.

ماسك البيض مع الليمون:

  • البيض هو أحد الأشياء المدهشة جدا التي تساعدك في التخلص من دهون البشرة وكذلك يساعد هذا القناع في الحصول على بشرة خالية من المشاكل والعيوب، بالإضافة إلى مساعدته في شد تجاعيد البشرة، ويمكن تحضير هذا القناع بسهولة فقط عليك أن تأتي ببياض البيض وتخلطه جيدا حتى يصبح لديك مزيج هش، ثم يتم وضع بضع قطرات من عصير الليمون ومن ثم يتم دهن هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه وتوضيبه بواسطة كريم الترطيب.

ماسك الليمون مع العسل:

  • هذا الخليط يعمل على حل جميع مشاكل البشرة الدهنية، حيث أن الليمون يعمل على تجديد خلايا البشرة ويساعد في التخلص من الجلد الميت، أما العسل فيحتوي على مضادات حيوية ومجموعة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في التخلص من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية.
  • يتم إعداد هذه القناع عن طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقتين من عصير الليمون، ووضع هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الليمون مع البطاطا:

  • قم بإحضار ملعقة من البطاطس المهروسة جيدا مع ملعقة من اللبن وملعقة من عصير الليمون، واخلط جميع هذه المكونات جيدا حتى تحصل على خليط متجانس وسهل الاستخدام، ثم ضع هذا الخليط على الوجه والعنق ويمكن استخدامه لجميع أجزاء الجسم، واترك الخليط على الجسم لمدة ربع ساعة ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر.

مقشر السكر والليمون:

  • السكر يعمل كمقشر طبيعي لجميع أنواع البشرة، ولكن بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليه يصبح مناسبا للبشرة الدهنية، حيث يمتص الليمون الزيوت الزائدة في الوجه. يساعد السكر في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت. يمكنك تحضير هذا القناع عن طريق خلط ملعقة سكر مع ملعقة ليمون وتطبيقه على البشرة مع التدليك بحركات دائرية بسيطة، ثم يغسل الوجه جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى