السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعوائل

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعائلات، يطلق عليها أهل الكويت اسم عروس الخليج وتعتبر الكويت فعلا عروسا، فهي مدينة عربية أصيلة وسط العديد من المدن السياحية المحيطة بها، فهي واحة في وسط الصحراء والسفر إليها في أيام العطلات من أمتع تجارب السفر في دول الخليج، وعلى الرغم من عدم حصولها على نفس الشهرة التي حصلت عليها دول الخليج الأخرى مثل الإمارات والأردن، إلا أنها لا تقل جمالا وروعة، وربما قلة اهتمام السياح بها جعلها واحدة من أكثر البلدان السياحية أصالة، وتحتوي الكويت على العديد من الأماكن السياحية التي تعتبر الأجمل في منطقة الخليج، فهي ليست مجرد بلد يعتمد على النفط فحسب، بل تتمتع أيضا بالعديد من العوامل التي تجعلها وجهة سياحية متكاملة، بفضل وجود مجمعتسوق فاخرة وصحارى ومطاعم راقية ومتاحف ومنتجعات فاخرة، ويمكنكم الحصول على مزيد من التفاصيل في الموسوعة .

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعوائل  :

  • أبراج الكويت :

وتتألف من ثلاثة أبراج شاهقة الارتفاع تقع في منطقة رأس العجوزة في مدينة الكويت العاصمة. وتطل هذه الأبراج على ساحل الخليج العربي وافتتحت في عام 1979م. حصلت أبراج الكويت على جائزة أغا خان للفنون المعمارية الإسلامية. تتميز هذه الأبراج بشكلها الدائري الذي يسمح للمتواجدين داخلها برؤية كافة معالم العاصمة. يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 مترا، بالإضافة إلى وجود خزان مياه كبير. تحتوي هذه الأبراج على مجسمات زرقاء بشكل كروي، حيث يستخدم أحدها للمعدات الكهربائية التي توفر ألوان الإضاءة في الليل، ويحتوي المجسم الآخر على تخزين المياه. بالنسبة للبرج الثالث، فإنه مخصص لاستقبال الزوار لأغراض الترفيه ويحتوي على عدد من المقاهي والمطعم ومنصات المراقبة.

  • جزيرة الخضراء :

افتتحت عام 1988 كجزء من مشروع الواجهة البحرية الخضراء، وهي جزيرة صناعية كاملة تبلغ مساحتها 785 ألف متر مربع، وترتبط هذه الجزيرة باليابسة بممر طويل يبلغ طوله 134 مترا. من أبرز ما يميز هذه الجزيرة أنها تتغذى من مياه البحر القادمة من الخليج العربي، وتحتوي على العديد من المعالم الترفيهية، بما في ذلك مسرح روماني يتسع لـ700 شخص، وبرج ارتفاعه 35 مترا، وعدد من المقاهي والمطاعم وقلعة للأطفال.

  • برج التحرير :

إنه رمز لتحرير الكويت واستعادة البلاد لحالتها السابقة، ويحتل هذا البرج المرتبة الخامسة على مستوى العالم بين أطول أبراج الاتصالات، حيث يصل ارتفاعه إلى 372 مترا، ويحتل المرتبة الثانية بين أطول أبراج الكويت، وتم افتتاح هذا البرج في عام 1996، ويتكون برج التحرير من ثلاثة أقسام، أهمها المرصد الدوار، وتم استخدام ثلاثة ألواح سيراميك لبناء واجهة البرج، والتي ساهمت في ظهوره بشكل جذاب تحت أشعة الشمس، ويحتوي البرج على 18 مصعدا، وبالنسبة للطوابق العليا، تم تغطيتها بالألمنيوم المقاوم للتآكل لتحمل درجات الحرارة العالية.

  • المتحف الوطني :

تم افتتاح هذا المتحف في عام 1986، وهو يقع بجوار سواحل منطقة المباركية في العاصمة، ويتكون المتحف من أربعة مبان، حيث يستخدم ثلاثة منها لعرض المعارض الدائمة في المتحف، بينما يستخدم المبنى الرابع كمكاتب إدارية وقاعة للمؤتمرات. يعرض في هذا المتحف تاريخ الكويت، حيث يتم عرض مجموعة هائلة من القطع الفنية والتاريخية الخاصة بالعائلة الحاكمة، وهي عائلة الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على العديد من الحفريات الأثرية والمراكب الشراعية. ويوجد أيضا قاعة في المتحف مخصصة لعرض الحياة التقليدية القديمة لشعب الكويت، حيث يعرض الأحياء القديمة في الكويت والحرف اليدوية والأعمال التي كان يمارسها السكان على مدار مئة عام.

  • برج الحمراء :

يعتبر واحدا من أبرز الأبراج التجارية في الكويت وحتى على مستوى منطقة الخليج، حيث يصل ارتفاعه إلى 414 مترا، وهو يعتبر أطول برج في الكويت ويأتي في المرتبة الـ23 كأطول مبنى في العالم، يتميز هذا البرج بتصميمه الفريد حيث يأخذ شكل مخروط مفتوح، مما يجعل المشاهد يعتقد من النظرة الأولى أنه قطعة عملاقة من الورق، يجذب هذا البرج انتباه الجميع من جميع مناطق الكويت، حيث يمكن رؤيته من أي مكان، ويحتوي البرج على عدة أقسام، منها المجمع التجاري الذي يحتوي على ناد صحي ومكاتب ومركز تجاري متطور للتسوق، ويحتوي أيضا على ملعب للأطفال وعدد من المسارح والكافيتريات والمطاعم، ونظرا لإمكانية استخدام الطاقة الشمسية، يصنف البرج كواحد من الأبراج الأكثر فائدة على مستوى العالم.

  • جزيرة فيلكا :

تقع جزيرة فيلكا على بعد 20 كيلومترا قبالة ساحل الكويت في الجانب الشمالي للخليج الفارسي، وتبلغ مساحتها 24 كيلومترا، تتميز جزيرة فيلكا بأهميتها الكبيرة من الناحية السياحية والتاريخية، حيث تعتبر وجهة ثقافية بارزة وتستقبل الكثير من الزوار خلال فصل الربيع عندما تزدهر الزهور وتصبح درجات الحرارة في الجزيرة أكثر لطفا، وتحتوي الجزيرة على العديد من المعالم السياحية التي يعود تاريخها إلى حضارة دلمون وبعضها يرجع إلى العصر البرونزي، وتوجد بعض الأساطير التي تشير إلى أن اليونانيين عاشوا على هذه الجزيرة وأنهم أنشأوا تجمعات محلية لا تزال آثارها موجودة حتى اليوم .

توجد العديد من المعابد والعملات والأختام التي تم العثور عليها في الجزيرة، وتنتشر في الجزيرة العديد من المعابد والمتاحف التي تبرز السمات التاريخية والثقافية الفريدة لهذه الجزيرة. يتوافر في الجزيرة الطعام البدوي اللذيذ، ويعرف سكان الجزيرة بكرمهم وحسن استقبالهم للضيوف. بجانب ذلك، تجربة الجلوس مع سكان الجزيرة الأصليين وتناول الطعام معهم هي من التجارب التي لا يمكن نسيانها.

  • المسجد الكبير :

يعتبر المسجد الرسمي في الكويت، ويبلغ مجموع مساحته 45 ألف متر مربع، ويحتوي المسجد على قاعة رئيسية مخصصة للصلاة وتتسع لـ10 آلاف مصل، ويصل ارتفاع قبته إلى 43 مترا، وقطر القبة يبلغ 26 مترا، وتزين هذه القبة بأسماء الله الحسنى وتغطي معظم المساحة المخصصة للصلاة، وتم بناء هذا المسجد في عام 1992، ويحتوي على قاعة مخصصة للنساء تتسع لـ1000 مصلية، ويحتوي على مكتبة ضخمة بمساحة 350 متر مربع، بالإضافة إلى وجود مئذنة أندلسية وغرفة استقبال للضيوف، ويتميميز هذا المسجد بأبوابه الخشبية ذات المقابض الذهبية المزخرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى