السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات

دليل أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب ، المغرب بلد متنوع ودائما مرحب بزائريه بتقدير وحفاوة، السائح في مدن المغرب يشعر برونق وأصالة هذا البلد، زواره يقولون دائما إن زيارة واحدة للمغرب لا تكفي، لما يحتويه من إثارة وسحر الذي يصعب إيجاده في البلدان الأخرى، الصحراء الواسعة والتضاريس المختلفة، المغرب يلهم زواره بتفاصيله الجغرافية ومعالمه التراثية وجمال مناخه، هو كشجرة تنمو جذورها في أفريقيا وأوراقها تتنفس هواء أوروبا وهناك المزيد من التفاصيل على موسوعتنا .

أمور لابد من مراعاتها قبل السياحة في مملكة المغرب :

  • على الزائر للمغرب أن يولي اهتماما كبيرا للثياب، وذلك لأن لدى الشعب المغربي تقاليده وعاداته، لذا يجب تجنب ارتداء الملابس العارية أو المكشوفة.
  • يوصى بتحويل العملة إلى الدرهم المغربي لأن الأسواق في المغرب وسيارات الأجرة والباعة الجائلين يفضلون الدفع نقدا، وينصح بالتفاوض على الأسعار بخاصة في المدن القديمة والأسواق التقليدية، والتفاوض على السعر قبل ركوب سيارة الأجرة.
  • معظم سكان المغرب يتحدثون بشكل مختلط بين الإنجليزية والعربية والفرنسية والبربرية، لذا من الأفضل التواصل مع السياح باللغة الإنجليزية في المدن الكبرى، وربما في المناطق الريفية يكون الأمر يحتاج إلى وجود مترجم.
  • تجربة رائعة تستحق تجربتها الطعام المغربي، فهو مزيج بين المطابخ العربية والفرنسية والأفريقية.
  • ينصح بعدم شرب الماء العادي في المغرب، لذلك ينصح بشراء الماء المعدني أثناء التواجد في المغرب.
  • يجب الحصول على إذن قبل التقاط بعض الصور في المغرب، خاصة في الأسواق، حيث يطالب بعض التجار بالمال مقابل ذلك.

أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات :

  • مدينة أغادير :

أغادير هي إحدى أجمل مدن المغرب، تقع على الساحل المغربي وتتميز بشوارعها الواسعة المزينة بالنخيل والمباني الملونة بالأبيض. تشتهر أغادير أيضا بشواطئها الرائعة وتعتبر قاعدة مثالية لاستكشاف المعالم الطبيعية في المغرب.

  • شفشاون :

حيث تتواجد جبال الريف ومبانيها الجميلة ذات اللون الأزرق المفرح بشكل خيالي ومشوق، وتتميز بالهدوء الذي يجعلها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء والاستجمام، وتعتبر ساحة وطاء الحمام قلب شفشاون النابض وأكثر منطقة حيوية في المدينة، ولذلك يقصدها السكان المحليون والسياح، فضلا عن العديد من المباني التقليدية المغربية والمشاهد التاريخية المثيرة.

  • مدينة فاس :

تعد هذه المدينة قاعدة هامة لاكتشاف الثقافات العريقة في المغرب، حيث الأزقة الخلفية وشوارع المدينة المرصوفة بالحصى وأبوابها القديمة، وهذا يتطلب التقاط بعض الصور الرائعة من كل زاوية في مدينة فاس التاريخية ذات السحر الخاص، ومنطقة دباغة الجلود تعد أحد المناطق الأكثر شعبية بين السياح والسكان في المدينة، بالإضافة إلى المدينة القديمة والأسواب والأبواب التاريخية.

  • مدينة مراكش :

ذلك المدينة الغنية بالتاريخ والمليئة بالألوان والمشهورة بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الجذابة التي يجب استكشافها، فهذه المدينة المتنوعة الصاخبة التي تعج بالحياة وتستقبل الزوار من مختلف الجنسيات، وتحتوي المدينة على مزيج كبير من الثقافات القديمة والحديثة، حيث تتداخل الثقافة الغربية والشرقية فيها، فهذه المدينة تضم أصحاب الأكشاك والباعة المتجولين، وتحتضن السحرة والمشعوذين، وتحتوي على العديد من المعالم مثل قصر البديع وجامع الكتبية وضريح السعديين ومدرسة بن يوسف.

  • الصويرة :

تعد واحدة من أجمل وأروع القرى التي تقع على ساحل البحر، وهي أيضا واحدة من أكثر البلدان المغربية جاذبية، حيث تتميز بالقوارب الصيد الملونة التي ترقص على سطح الماء بشكل ساحر، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية والسياحية.

  • الدار البيضاء :

وتعد واحدة من أكبر المدن المغربية، حيث يبلغ عدد سكانها 4 مليون نسمة، وتعد العاصمة المالية والاقتصادية لمملكة المغرب. هذه المدينة، التي تعد الأكثر حديثة، تزورها الآلاف من السياح سنويا، وتعد الدار البيضاء واحدة من أكبر مدن المغرب وأكثرها امتلاء بالتاريخ والتراث المعماري الرائع. فهي المكان الأنسب لاكتشاف تاريخ وثقافة الشعب المغربي عن قرب، حيث يقع موقعها الرائع وتضم العديد من المعالم السياحية الرئيسية، ومن أشهر معالم هذه المدينة مسجد الحسن الثاني، حيث الفخامة والروعة. هذا المسجد عبارة عن بناء ضخم تأسس بشكل هندسي معقد، وبناء هذا المسجد يعتمد على قطع من الرخام المنحوتة والفسيفساء التي تنبض بالحياة وترمز لروعة وجمال الحضارة الإسلامية القديمة.

  • مدينة طنجة :

وتوجد مدينة طنجة على بعد مسافة من الأميال من إسبانيا، وهي تعتبر واحدة من أهم المدن المغربية حيث تشكل مركزا للبنوك والشركات، ونظرا لتقدمها الاقتصادي فقد أصبحت مركزا للثقافات الفنية المتعددة، حيث تحتوي على العديد من المتاحف والمسارح والموسيقى والجمعيات الثقافية المعروفة. إلى جانب كل ذلك، لديها طابعها الخاص الذي يميزها، مثل مقاهي المدينة التي تتبع الأسلوب البوهيمي. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على العديد من المعالم الساحرة مثل السوق الكبير والقصبة التاريخية، وتوفر فرصا ترفيهية متنوعة تبدأ من التسوق في الأسواق التقليدية والمراكز التجارية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى