السفرالسياحة

أجمل فعاليات في فتحيه – اشهر اماكن سياحية في فتحية تركيا

أروع الفعاليات في فتحية وأشهر الأماكن السياحية في فتحية تركيا، تعرف على الفعاليات التي يمكنك المشاركة فيها في مدينة فتحية من خلال برنامج سياحي شامل، حيث تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا والتي تتميز بالعديد من المناطق الطبيعية الساحرة والشواطئ المميزة، بالإضافة إلى موقعها المميز القريب من العاصمة، فضلا عن أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها، وإليكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

كم تبعد فتحية عن اسطنبول :

تقع مدينة فتحية جنوب غرب تركيا، على بعد 800 متر من اسطنبول و 50 متر من مطار دالمان، ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 85 ألف نسمة، ومساحتها 3000 كيلومتر مربع.

أجمل فعاليات في فتحيه تركيا :

سنتحدث فيما يلي عن أجمل الأنشطة والمعالم السياحية التي ستدهشك في مدينة فتيحة، حيث تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية في العديد من المناطق السياحية التي ستضفي على قلبك السرور والفرحة، لكي تحظى بإجازة لا تنسى وبأجمل الصور التذكارية على الإطلاق.

منطقة بحر إيجه حيث الهدوء وسحر الطبيعة :

  • ستشعر وكأنك تنظر إلى العالم بأكمله من الأعلى! ستجد حولك جبال الأناضول الجميلة المشهورة بجمالها الفريد، والتي شهدت العديد من الأحداث التاريخية على مر الزمان، مما زادها سحرا ورونقا.
  • هناك العديد من المتاحف العتيقة والمعابد الأثرية القديمة والمسارح الضخمة في المنطقة، وتظل هذه المباني قائمة حتى اليوم لتعكس عظمة التاريخ القديم، ولها طابع خاص لن تشعر به في أي مكان آخر في العالم.
  • تشتهر بمدينة فتحية في تركيا بشدة الهدوء والجمال والسكينة التي تدخلها في نفوس زائريها، واكتسبت شهرة عالمية، لذا اجعلها الوجهة الأولى في زيارتك لمدينة فتحية في تركيا.

سوق فتحية الأسبوعي:

إذا كنت ترغب في معرفة المدينة بشكل أفضل والاندماج مع السكان المحليين واكتشاف عاداتهم، فإن سوق فتحية الذي يقام كل يوم ثلاثاء هو الأفضل. يمكنك أيضا شراء الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء والاستمتاع بتناول القهوة في المقاهي وتجربة الطعام الشعبي والتعرف على نمط حياة المواطنين في المدينة.

وادي الفراشات:

يوجد وادي الفراشات الرائع في أعلى جبل باباداغ، وهو واد كبير يستغرق حوالي 45 دقيقة للوصول إليه، وسيكلفك ذلك حوالي 15 إلى 25 ليرة تركية.

المساجد العثمانية:

يحتوي الحي القديم في فتحية على العديد من المساجد والآثار التي يعود تاريخها للدولة العثمانية القديمة مثل مسجد اسكي، والذي يعود تاريخ نشأته إلى سنة 1771 ميلادية، كما ستجد الحمام التركي الذي لا يزال يستخدم حتى اليوم والمسجد له 14 قبة وستة حمامات على الطراز المقنطر.

خليج وجزيرة غون:

تعد الجزرة التي توجد في فتحية من أهم الجزر، وتشبه في شكلها الكريستال. تتميز بالرمل الأبيض الناعم المبهر، وبالقرب منها يوجد خليج كافي الذي يمكن أن يصل عمقه إلى عشرة أمتار. وبالقرب منها يوجد كهف صغير يمكن الوصول إليه عبر سلم رائع. وستجد حولها بخيرة جميلة تتمتع بالهدوء والعذوبة في جو شاعري مريح للنفس.

حمامات كليوباترا وخلجانها:

تعتبر حمامات كليوباترا واحدة من أروع الوجهات السياحية في مدينة فتحية، وما يميزها بشكل كبير هو أشجار الصنوبر التي تكشف عن جمال المكان وتضفي عليه الفخامة.

لا ينتهي جمال الخليج عند حد معين، حيث تتدرج المياه بشكل رائع وجذاب من اللون الأزرق، وتستمر التدرجات اللونية بشكل جميل على طول الشاطئ.

الجزيرة الحمراء:

تعد الجزيرة الحمراء، بفضل بحرها الشاسع، من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها خلال العطلة للاستمتاع بالجو المعتدل والموقع الساحر، ويمكن أيضا الاستمتاع ببحرها الشاسع أثناء العودة من الجزيرة.

جزيرة دوكيارد:

تعتبر واحدة من أجمل المناطق في المدينة وكانت في الماضي مستخدمة كميناء للسفن، وذلك بسبب ضحالة المياه فيها، مما جعلها واحدة من أفضل الجزر لمحبي المشي، وستجد العديد من الباحثين يتأملون روعة الجزيرة في جو من الهدوء والسكينة.

الجزر المسطحة بمياهها الزرقاء:

توجد العديد من الجزر المتقاربة بالقرب من مدينة غوجيك، تشتهر بأنها جزر مسطحة، وتتميز بنقاوة مياهها، وتحيط بها ممرات عديدة يمكن أن تنقلك من مكان إلى آخر، ويمكنك المشي فيها لأن العمق فيها ليس كبيرا. ستجد أكبر بحيرة في هذه الجزر تتمتع بمياه مالحة وتعتبرها السياحة وجهة للاستمتاع بجمال الطبيعة وسحر المكان.

خليج سام انليك:

يقع على مسافة قريبة من الجزيرة الحمراء المذكورة ويتمتع بمياه دافئة ذات لون سماوي رائع.

مدينة غوجيك:

تتوفر العديد من الفعاليات التي يمكن المشاركة فيها في هذه المدينة الرائعة التي تحتوي على الكثير من الخلجان الممتدة، وتتميز بوجود العديد من المطاعم الفخمة والأسواق، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن وأجملها في فتحية.

التجول على شواطئ فتحية التركية:

  • تتميز شواطئ فتحية بمناظر خلابة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الأنشطة البحرية مثل السباحة، الغوص، التزحلق على الماء، وغيرها من الأنشطة المحبوبة للسياح من جميع أنحاء العالم.
  • إذا كنت من محبي النشاط والحيوية، يمكنك ركوب المنطاد لرؤية المدينة بطريقة مختلفة، حيث يكون الجو رائعا في البر والبحر والجو.
  • هذا المكان مثالي جدا للمشي بعيدا عن الضوضاء، وهو واحد من أجمل الأماكن لمشاهدة الغروب.
  • يمكنكم أن تستمتعوا بجولة رائعة على متن القوارب المفضلة للعائلات، حيث تحيط بكم المياه من جميع الاتجاهات بشكل لا يضاهى في أي مكان آخر.

أفضل فنادق فتحية تركيا :

من أفضل الفنادق الموجودة في فتحية:

جيفا بيتش ريزورت:

يعد واحدا من أفضل المنتجعات المتكاملة في فتحية، ويبعد ثلاثة كيلومترات عن وسط المدينة، يحتوي على بحيرة طبيعية جميلة والعديد من معالم الجذب السياحي.

فندق ونادي ليتونيا:

هناك شبه جزيرة ساحرة للغاية وتتميز بجمال الطبيعة وقربها من الشواطئ التي يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام.

هيلسايد بيش كلوب:

يعتبر واحدا من أفضل الفنادق الموجودة في المدينة والمتواجد بالقرب من الشاطئ والذي يمكن الوصول إليه عبر استئجار سيارة من مطار دالامان.

فندق اليستا يخت:

يقع على بعد مئة متر من المدرج وخمس دقائق سيرا على الأقدام من وسط المدينة، وهو يعتبر أحد أفضل الفنادق الرباعية النجوم في فتحية الحاملة، ويتميز بملاءمته من حيث السعر. يقابل فندق اليستا يخت المكان الذي تحفظ فيه اليخوت، مما يمنحك إطلالة شاعرية فريدة من نوعها. الموظفون في الفندق متعاونون للغاية، ولكن لا يوجد موقف للسيارات في الفندق، مما يشكل مشكلة للكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى