السفرالسياحة

معلومات عن السياحة و السفر الى تركيا

معلومات حول السياحة والسفر إلى تركيا، أصبحت تركيا واحدة من أكثر البلدان التي اشتهرت بين محبي السفر والاستكشاف واكتشاف بلدان جديدة، وذلك بسبب توافر جميع المقومات السياحية فيها بما في ذلك السياحة الشاطئية والسياحة الأثرية والسياحة البيئية والتسوق وغيرها، بالإضافة إلى المتعة التي يجدها السائح في اكتشاف الاختلافات الاجتماعية والثقافية، وخاصة أن تركيا تعتبر إحدى الجواهر السياحية في العالم بسبب جمالها الاستثنائي، وتمتاز تركيا بتاريخها العريق الذي يمتزج مع المستقبل النابض بتنوع الحضارات والاجتماعات، وتضم تركيا العديد من الآثار والمنتجعات الساحلية والأسواق وهنا تفاصيل إضافية على موسوعتنا .

نصائح قبل السفر الى تركيا : 

  • يجب الحصول على تأشيرة دخول لتركيا والتأكد من أن جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • تعلم بعض الكلمات التركية، لأن معظم الأتراك لا يجيدون سوى التركية ولا يفهمون الحديث بالإنجليزية أو العربية، لذا من الأفضل التعرف على بعض التعبيرات التركية المهمة.
  • يعتبر الأتراك من أكثر الشعوب طيبة وكرما وترحيبا بضيوفهم.
  • إذا كنت ترغب في التسوق، فيجب أن تتعلم كيفية المفاوضة للوصول إلى سعر يرضي البائع والمشتري.
  • من الأفضل زيارة تركيا خلال شهري أبريل ومايو وأكتوبر، حيث تنخفض تكاليف السياحة بشكل كبير، وينصح الأشخاص ذوو الميزانية المحدودة بتأجير شقة، حيث سيساعد ذلك على توفير أكبر.
  • يفضل زيارة تركيا خلال فصلي الربيع والخريف، حيث يعتبر الطقس في هذه الفترات مناسبا جدا لممارسة معظم الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى توفر العديد من الخصومات المقدمة على السلع.
  • غير مستحب تناول الوجبات في المطاعم الواقعة في المناطق السياحية بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فإلى جانب ذلك، تتميز جميع المطاعم التركية بجودة طعامها، حتى المطاعم الشعبية وأطعمة الشوارع ذات جودة عالية وتتمتع بطعم خاص.
  • احذر من الإعلانات السياحية الكاذبة المنتشرة في الشوارع لأن معظم العروض هناك غير حقيقية، ويجب أن تكون حذرا من سائقي التاكسي وعليك تحديد الأسعار قبل بدء الرحلة، وتجنب الإقامة في منطقة تقسيم لأنها مزدحمة جدا وتمتلئ بمندوبي شركات السياحة والشحاذين.

أجمل أماكن السياحة في تركيا :

  • مدينة اسطنبول :

في هذه المدينة، يندمج الحاضر مع الماضي، وتعتبر من بلدان تركيا النابضة بالحياة ومن أبرز مميزات هذه المدينة هي الهندسة المعمارية والتاريخية، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع الرائعة فيها مثل الأسواق والمطاعم والمواقع الأثرية والمطاعم والملاهي الليلية، بالإضافة إلى مطبخها المميز.

  • داليان :

تعتبر مدينة صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، تحديدا في مقاطعة موغلا. يصف البعض هذه المدينة بأنها قطعة من الجنة بسبب جمال شواطئها البكر وطبيعتها الساحرة، بالإضافة إلى المناظر الجبلية الخلابة والآثار التاريخية المتواجدة بها، وإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المائية.

  • بودروم :

تحتوي بودروم على عدد من الآثار القديمة مثل ضريح موسولوس وقلعة سانت بير، والتي تعتبر أحد عجائب الدنيا السبع، تتميز مباني هذه المدينة بمنازلها البيضاء المنحوتة في الجبال والتي تتداخل مع الأشجار الخضراء، وتحيط المدينة بخليجين مائيين، وتحتوي على العديد من الفنادق ومسارات المشي في الطبيعة.

  • بيليك :

تقدم هذه المنطقة تجربة ممتعة لمشاهدة الغروب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تتألف من أشجار الفستق الحلبي وأشجار الصنوبر، بالإضافة إلى توفر العديد من الفنادق والمرافق، وهي وجهة فاخرة تفضلها الأثرياء والمشاهير.

  • فتيحة :

رغم صغر حجمها، فإنها مدينة حديثة جدا، فهي تقع على أنقاض مدينة تيلميوس، وتحتوي على العديد من الشواطئ ذات المياه الفيروزية النقية والمنتجعات المتعددة.

  • مدينة أفسس :

هي مدينة قديمة تقع في سلجوق، وتعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد. كانت تعد واحدة من أكبر المدن في العصر الروماني القديم. في الوقت الحاضر، تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. يوجد فيها معبد آرتميس، والذي يعد واحدا من أكثر المعابد شعبية في تركيا.

  • كابادوكيا :

تعتبر هذه المنطقة مملكة صخرية رائعة حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي شكلتها البراكين، ونتيجة لذلك تشكلت تشكيلات صخرية ملونة ومداخن للغازات، بالإضافة إلى وجود المدن السفلية المخفية تحت سطح الأرض، حيث توجد بلدات محفورة بالكامل داخل الصخور، وتتواجد في كابادوكيا العديد من الكنائس المخفية والمداخن والكهوف بالإضافة إلى إمكانية ركوب المنطاد الهوائي.

  • صبنجة :

على الرغم من عدم انتشارها كوجهة سياحية شهيرة، إلا أنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية، حيث تحتوي على آثار قديمة من أسوار المدينة والمعابد وعدد من المساجد والقنوات الساحرة في الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على العديد من البحيرات المناسبة للصيد والسباحة، وتوفر العديد من مسارات المشي والفنادق والمنتجعات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى