السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في bucurești

ما هي أهم الأماكن التي يجب زيارتها في بوخارست، والتي تعتبر واحدة من أجمل مدن أوروبا، حتى تستمتع برؤية أماكن جميلة في مدينة ألف ليلة وليلة وتخلق ذكريات جميلة؟ للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على الموسوعة .

أفضل أماكن السياحة في bucurești رومانيا :

بالنسبة لسكان أوروبا، فعندما يذكرون بوخارست، يتبادر إلى أذهانهم عاصمة رومانيا، لأنها تعتبر لاس فيجاس الأوروبية. أما بالنسبة للعرب، فيرونها كمدينة ألف ليلة وليلة، ويطلقون عليها لقب “مدينة المغامرات” بسبب الأنشطة المتنوعة التي يمكن ممارستها في بوخارست. فمن اللحظة الأولى، ستقع في حب المدينة وستتمنى زيارتها مرارا

فيما يلي أفضل الأماكن في بوخارست والأنشطة التي يمكنك القيام بها في كل معلم سياحي

قصر فيكتوريا :

يعد قصرا رائعا في بوخارست، حيث يأتي الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لرؤيته. يعتبر مقرا خاصا لرئاسة الوزراء في رومانيا ومقرا خاصا للحكومة. تم إنشاء المتحف من قبل المهندس الشهير دوبليو ماركو

متحف الفن :

من فروع متحف الفن الوطني في رومانيا، ويضم العديد من اللوحات الفنية المدهشة التي تم التبرع بها للمتحف في عام 1927 من قبل العديد من العائلات النبيلة في بوخارست.

يتواجد في المتحف العديد من الأعمال الرائعة التي تم إعدادها بأيدي أشهر الفنانين في رومانيا، كما ستجد هناك قطع فنية فريدة من نوعها مثل السجاد التركي القديم والأعمال اليدوية المطرزة.

المسرح الروماني :

  • إذا كنت من محبي الموسيقى والفن، يجب عليك زيارة هذا المسرح الجميل الذي يقع في مركز بوخارست.
  • تنظم العديد من عروض المسرح والحفلات الموسيقية بشكل دوري، ويعد هذا المكان معلما أثريا مستقلا، حيث تم تصميمه بواسطة الفنان والمهندس المعماري ألبير جاليرون الفرنسي ليكون بأسلوب كلاسيكي مع لمسة شاعرية مبهرة للمشاهدين.
  • يوجد حول المسرح الروماني، حديقة جميلة جدا تحتوي على تمثال الشاعر ميهلي ايمينيسو الروماني، وتجد أيضا الزخارف الرائعة المحفورة على المسرح الخارجي، بالإضافة إلى القبة الضخمة التي تدعو للتأمل في هذا الصرح العملاق.
  • لا تفوت المشاركة في احتفالات مهرجان جورج إينسكو الموسيقي الدولي الذي يقام في المسرح الروماني كل سنة.

القصر البرلماني :

يأتي في المرتبة الثانية من بين أكبر المباني الموجودة حول العالم باعتباره إدارة مدينة بعد البنتاجون مباشرة.

حدث هدم لجزء كبير من المدينة للقيام بتوسعات في القصر البرلماني، حيث حقق رقما قياسيا مذهلا في موسوعة جينيس.

بالإضافة إلى أن القصر البرلماني هو من أكبر المباني، فإنه أغلى منها، حيث تقدر تكاليف بنائه بمليار جنيه استرليني، ويزن أكثر من مليون طن من الرخام، ويحتوي على أكثر من ألف قاعة.

المتحف القروي :

من بين أشهر المتاحف في بوخاريست، يجب عليك زيارة المتحف لرؤية النماذج القديمة للسكن التي كانت تستخدم في جميع أنحاء رومانيا في الماضي.

المتحف الطبيعي :

إذا كنت من محبي الحياة البرية، فإن أحد أجمل الأماكن في رومانيا هو قريب من وسط المدينة. ستحتاج فقط إلى عشرين دقيقة للوصول إليه. يحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات بالإضافة إلى الأحياء المائية، بما في ذلك الأنواع النادرة على مستوى العالم. وهناك تحنيط لحيوانات انقرضت على مستوى العالم أيضا.

متحف أكاساهور سترو :

إحدى المتاحف المثيرة للغاية التي تروي قصة رومانيا عبر العصور، وتوضح الحياة الاجتماعية في كل مدينة رومانية بالإضافة إلى الحضارات التي نشأت في البلاد.

المتحف يقع بالقرب من أكبر البحيرات في أوروبا وهي بحيرة هورستو، حيث يتم تنظيم العديد من الأنشطة المميزة والرقصات الفلكلورية الرومانية، خاصة خلال فصل الصيف.

بوخارست العتيقة :

توجد العديد من الآثار في رومانيا، ولكن تتجمع معظمها في بوخارست القديمة. ستجد هناك معالم أثرية ترجع تاريخها للعصور الوسطى، بما في ذلك الكنائس القديمة والأديرة الرومانية التي تزينها العديد من الرسومات والنقوش الرومانية.

حديقة هوريستو :

تعتبر بوخارست واحدة من أجمل المناطق الخضراء والمزروعة بالأشجار فيها، حيث ستشعر وكأنك في حديقة مليئة بالنباتات الخضراء في كل مكان. تحتوي المدينة على العديد من الأشجار والحدائق والبساتين، وتبلغ مساحة حديقة هوريستو وحدها 3500 هكتار.

تعتبر واحدة من أكبر الحدائق المدهشة في أوروبا الشرقية حيث تحتوي على أكثر من 11 ألف نوع من النباتات النادرة والغريبة، وكانت الحديقة في السابق تابعة للأسرة الحاكمة، ومن الشهير عنها جمال الطبيعة وروعة المنظر.

التسوق في بوخاريست :

  • توجد في بوخارست العديد من الأسواق الشعبية المحلية، حيث يمكنك تجربة تسوق لا تعوض والاستمتاع برؤية السكان المحليين أثناء تفاعلهم مع البائعين، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء.
  • من بين أفضل أماكن التسوق يوجد سوق أوبور بيانزا والذي يقع على مسافة قريبة من وسط بوخارست بحوالي 15 دقيقة.
  • يمكنك أيضا زيارة السوق الصيني حيث يتم عرض العديد من المنتجات الصينية المناسبة لجميع الأذواق، بالإضافة إلى زيارة سوق سكوربن بياتزا وسوق مقازين.

بحيرات بوخاريست :

بحيرة التيتان :

تعرف أيضا ببحيرة الفنون، وتشتهر بأنها تحتوي على أروع المقاهي في بوخارست على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، ستجد العديد من المعارض الفنية المذهلة والمهرجانات التي تعقد بشكل دوري.

بحيرة كيو :

من المؤكد أنك ستقضي أجمل أوقات حياتك على ضفاف بحيرة كيو، حيث تعتبر وجهة المحبين والأزواج، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ممارسة رياضتك المفضلة أو لعب التنس في الحديقة الموجودة بالقرب من البحيرة.

يمكنك الاسترخاء وتناول كوب من مشروبك المفضل في المقاهي الموجودة بالقرب من البحيرة، وستجد العديد من الخيارات لتناول الطعام على ضفاف البحيرة والاستمتاع بالمنظر المدهش والمريح للنفس.

بحيرة مورييي :

تعد أكبر بحيرة موجودة في بوخارست على الإطلاق، حيث تتجاوز مساحتها 240 هكتار وتقع على بعد 6 كيلومترات من وسط المدينة.

تعد البحيرة من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة نظرا لهدوئها الشديد وراحتها النفسية، حيث يمكنك المشي أو التجول في الأزقة أو حتى السباحة في البحيرة أو الاستمتاع بمنظر الغروب أو الشروق الرائع جدا والطبيعة تحيط بك من كل جانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى