التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أنواع الماسكات لتفتيح البشرة مجربة وسريعة

أفضل أنواع القناع لتفتيح البشرة وتبييضها بسرعة، حصول البشرة على اللون الأبيض والمتوهج هو حلم كل عروس وكل سيدة، لذلك يبحث السيدات عن أنواع القناع التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثار حروق الشمس، وهناك العديد من القناعات التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وليس ذلك فحسب، بل تساهم أيضا في تغذية البشرة واستعادة نضارتها وتألقها من جديد، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة بيضاء ومشرقة، عليك متابعة هذه المقالة في الموسوعة.

أفضل أنواع الماسكات لتفتيح البشرة :

هناك الكثير من أقنعة تفتيح البشرة ولكننا سنتعرف على أفضل أنواع الأقنعة لتفتيح البشرة وتغذيتها وترطيبها في نفس الوقت

ماسك الحليب وزيت اللوز الحلو:

هذا الماسك له تأثير مذهل في تفتيح لون البشرة واستعادة اللمعان والنضارة. كما يساعد في إزالة البقع الداكنة. لتحضير هذا الماسك، ستحتاجين إلى نصف ملعقة من اللبن البودرة وملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. قومي بمزجهما جيدا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه طوال الليل، واشطفيه في الصباح الباكر بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، جربي هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الطحينة مع الكركم:

إذا كنت عروسا وتستعدين للزواج وترغبين في تفتيح لون بشرتك بسرعة، عليك أن تجربي هذا القناع، فهو فعال في النتائج وتظهر النتائج خلال أسبوع واحد، أما بالنسبة لمكونات هذا القناع، فهي سهلة ومتوفرة في كل منزل، حيث لن تحتاجي سوى ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من الطحينة وتمزجيهما جيدا، ويمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد، ثم قومي بتوزيع الخليط على الوجه والرقبة واليدين واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والطمي المغربي:

الطمي المغربي له فعالية عالية في تفتيح لون البشرة ويساعد في تقشيرها وإزالة الجلد الميت. لتحضير هذا القناع، ضعي ملعقة كبيرة من الطمي المغربي مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل واخلطي الخليط جيدا. ثم ضعيه على الوجه وافركي بلطف بحركات دائرية لمدة خمس دقائق للحصول على أفضل النتائج. بعد ذلك، اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي الوجه.

ماسك العسل والموز والزبادي:

الموز هو واحد من أهم المكونات الطبيعية التي تمنح بشرتك العناية والنضارة الفائقة، والزبادي يساعد في ترطيب وتغذية البشرة ويعيد تنشيط الدورة الدموية مما يمنحها مظهرا مشرقا، والعسل يساعد في التخلص من الجلد الميت ويعالج آثار حروق الشمس، لذا فإن هذا القناع هو قناع شامل لتحقيق النضارة وتفتيح البشرة، وكل ما تحتاجينه لتحضير هذا القناع هو:

نصف حبة موز مهروسة، ملعقة عسل نحل، ملعقة كبيرة زبادي، يتم خلط هذه المكونات جيدا حتى تجانس، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك الماسك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والخيار وماء الورد:

يعد هذا القناع من أفضل أنواع القناع التي تعمل على تفتيح البشرة، حيث يساعد في التخلص من البقع الداكنة ويخلصك من تصبغات البشرة، ويساهم أيضا في التخلص من آثار الشمس لتحصلي على بشرة فاتحة، ولتحضير هذا القناع، قومي بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة من ماء الورد.

من ثم، ضع هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة نصف ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ وبعدها اشطفه بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا لتحقيق أفضل النتائج.

ماسك الأرز المطحون مع اللبن:

هذا القناع من أشهر أنواع القناعات التي تستخدمها النساء الآسيويات منذ زمن طويل للحصول على بشرة جميلة، حيث يحمي الأرز من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في مكافحة علامات التقدم في السن، ويساعد اللبن في ترطيب وتغذية البشرة، ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

لتحضير هذا القناع، ضعي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن، وأضيفي قطرات من ماء الورد للحصول على نتائج أفضل، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد.

ماسك الحمضيات المتنوعة:

قد يكون الاسم غريبا على أذنك، ولكن نتائج هذا القناع مذهلة، حيث يجمع بين عصير الليمون وعصير الجريب فروت وعصير البرتقال، ويساعد هذا القناع على تنقية البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة بشكل مضاعف، ولتحضير هذا القناع، اجمعي هذه المكونات

  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال.
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال.

تخلط المكونات المذكورة جيدا وتدهن البشرة بها باستخدام فرشاة للتأكد من التوزيع المتساوي، ثم يترك الخليط حتى يجف تماما، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى