الإستثمارالموارد المالية

كيفية استثمار المال بشكل صحيح

كيفية استثمار المال بشكل صحيح، يبحث البعض عن بناء مستقبل مستقر من خلال استثمار المال، وذلك عن طريق أخذ مبلغ معين من المال المعروف بـ “رأس المال” واستغلاله في شراء أصول من المتوقع أن تزداد قيمتها مع مرور الوقت. قد يختلف الاستثمار من حيث العائد والوسيلة المستخدمة. من يسعى لاستثمار أمواله يهدف لتحقيق أرباح كبيرة في المستقبل. كلما استثمرت أموالك في وقت مبكر، زادت فرصك في زيادة عائدها، مما قد يؤدي إلى تحسين الوضع المادي الذي قد يفوق راتب عملك. قد يقوم بعض الأشخاص بادخار جزء من المال لشراء منزل أو تعليم الأبناء لضمان تلبية احتياجات الحياة في حالة توقفهم عن العمل، وهذه تكون الوسيلة الوحيدة للتأقلم مع ظروف الحياة ومستوياتها. سنتعرف من خلال مقالتنا على أفضل الطرق للاستثمار من خلال هذه الموسوعة.

استثمار المال في البنوك :

الحفاظ على أموالك واستغلالها بشكل صحيح هو أحد أهم احتياجاتك الشخصية. فهناك عروض جيدة متاحة في البنوك تساعدك على استثمار أموالك بشكل آمن ومجز. حتى لو كان المبلغ بسيطا، يمكنك الاستفادة من الفوائد والأرباح نتيجة للاستثمار الشهري. يمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق عقد يحدد مدة الاستثمار المحددة من قبل البنك. وقد ظهرت أنظمة الشهادات المختلفة

1- شهادة استثمار 3 سنوات :

هذا هو استثمار مبلغ معين من المال وبعد مرور ثلاث سنوات من الاستثمار، ستتلقى هذه الأموال بنسبة فائدة 19.75٪ ونسبة اقتراض 18.75٪ ونسبة إيداع 18.75٪، وهذا يعرف بـ “الشهادة الثلاثية”.

تعتبر شهادة “ب” أفضل الشهادات في الاستثمار، حيث يستفيد العميل من الفوائد كل شهر أو كل 3 شهور، على عكس الشهادة التي لا يمكن كسرها إلا بعد مرور 6 أشهر

2- شهادة استثمار 5 سنوات :

لا يوجد فرق كبير في هذه الشهادة مقارنة بشهادة الثلاث سنوات. الفكرة واضحة، لا يمكنك إلغاء الشهادة إلا بعد مرور خمس سنوات، كما هو متفق عليه في عقد الشهادة. ومع ذلك، تختلف نسبة الفائدة بالتأكيد من بنك إلى آخر، ويمكنك استثمار أموالك في أي بنك ترغب فيه.
لا تختلف هذه الشهادة كثيرا عن شهادة الثلاث سنوات، ولكنها تختلف في النظام الخمس سنوات وأيضا في نسبة الفائدة التي تختلف من بنك إلى آخر، لذا يجب التوجه إلى أقرب بنك لاستثمار أموالك في الحال.

استثمار المال عبر الانترنت :

يمكنك استثمار المال عبر الانترنت من خلال عدة طرق متاحة:-

١- المتجر الالكتروني:

يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك لعرض بعض السلع والمنتجات، وهذه هي واحدة من أفضل وسائل التسويق والربح عبر الإنترنت. يمكنك شراء بعض المنتجات التي يبحث عنها الناس وعرضها في متجرك الخاص عبر الإنترنت. ستتكبد تكاليف إنشاء الموقع وتصميم المتجر بالإضافة إلى تكاليف الإعلانات وغيرها من التفاصيل اللازمة لنجاح المشروع وترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام.

٢- الحملات الاعلانيه:

يمكنك تقديم خدمات لجميع الشركات الكبيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لعمل حملة إعلانية لهم وعرض خدماتهم على الناس، مما يساعدهم على تشغيل منتجاتهم ومشاهدتها عبر هذه المواقع، وتساعد هذه الحملات الإعلانية على زيادة المبيعات ورفع مستوى العلامات التجارية، وتساعدك هذه الحملات الإعلانية على الحصول على مقابل مالي مقابل نشر إعلاناتهم التجارية.

3- تأسيس مدونة:

هناك العديد من الأشخاص يكسبون الأموال من خلال إنشاء مدونة خاصة وكتابة فيها بعض التدوينات لنشر الافادة للناس، والتي يكون محتواها مفيدا، ومن خلال الزيارات على المدونة يجلب لك أرباحا كثيرة عن طريق عرض إعلانات جوجل أدسنس.

افضل طريقة لاستثمار المال :

1- الصناعة: استثمار المال في الصناعة المتوسطة والصغيرة، لا يحتاج هذه الصناعات إلى رأس مال كبير بعد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، مما يساعد على تشجيع المنتج المصري مثل الصين التي نجحت اقتصاديا لأنها تعتمد على التصنيع، وقد احتلت بعض الدول حيزا كبيرا في استثمارات تصنيع الصناعات الغذائية كاروندا وإثيوبيا.

2- الزراعة:  أيضا، يعتبر الاستثمار في مصر في مجال الزراعة من أفضل الاستثمارات، خاصة في ظل تراجع تصدير النباتات العطرية من الاتحاد الأوروبي، ويمكن استغلال هذا الاستثمار بشكل كبير.

3- صناعة النسيج: وهي من الصناعات التي تكسب بشكل قوي.

4- استثمار العوائد البنكية: وهي من أكثر الطرق آمانا ولا تتضمن خسارة على عكس البورصة التي تحتمل الخسائر.

كيفية استثمار المال في الذهب :

من الممكن أن يعلم أن البورصة غير مستقرة، حيث يمكن أن نشهد تقلبات في أسعار العملات الأجنبية من وقت لآخر، وهناك طريقة فريدة للتجارة عبر الإنترنت وتعتبر أفضل استثمارات، حيث يمكن فتح حساب تداول في أحد البنوك العالمية أو الإلكترونية أو شركات الوساطة، ويقوم المستثمر بشراء وبيع عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف، ويجب على المستثمر اختيار الشركة التي يتعامل معها في شراء وبيع سبائك الذهب بعناية وأن تكون لها سمعة جيدة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى