التعليموظائف و تعليم

مقدمة تعبير للامتحان

إن مقدمة التعبير للامتحان يجب أن تكون جيدة جدا، وهي تحتاج إلى موضوع جذاب يستطيع أن يجذب القارئ ويشد انتباهه ويحثه على قراءة الموضوع حتى النهاية. يجب أن تكون مقدمة جذابة وشيقة وممتعة ومميزة، فهي المفتاح لجذب القارئ وجعله يواصل قراءة الموضوع. ولذلك يجب أن تكون لائقة ومناسبة للموضوع الذي تتحدث عنه. ومن أهم المقدمات التي يجب على الإنسان أن يهتم بها هي مقدمات التعبير للامتحان. ولذلك نقدم من خلال موسوعة مقدمة تعبير للامتحان.

جدول المحتويات

مقدمة تعبير للامتحان :

المقدمة هي الجزء الأول الذي يهتم به القارئ في القصة، لذلك يجب أن تكون مشوقة وتجذب انتباه القارئ وتحفزه على الاستمرار في القراءة. المقدمة تلخص الموضوع وتعرض الفكرة الأساسية التي يتم بناء الموضوع عليها، وتعتمد بشكل أساسي على الهدف العام للموضوع في نوعه وأسلوبه.

مكونات المقدمة:

  • عند تحديد الهدف، يجب أن تحتوي المقدمة على المعلومات الأساسية للموضوع بشكل موجز وواضح، وذلك في سطرين أو ثلاثة توضح الهدف الرئيسي، ويمكن أن تكون هذه المعلومات إحصائيات أو حقائق تاريخية أو اجتماعية أو علمية.
  • تكون المقدمة جذابة ومشوقة، موجهة للقارئ بأسلوب يجذب انتباهه، ويمكن أن تكون بشكل تجربة أو سؤال.
  • تحديد المجال التعبيري يتم من خلال جملتين في آخر فقرة في المقدمة تشمل الموضوع العام للنقاش.

نماذج مقدمات تعبير للامتحان:

النموذج الأول:

  • الرياضة هي واحدة من أنشطة الإنسان الأكثر ممارسة خلال حياته، حيث يحتاج الفرد ككائن حركي إلى أنشطة تمنحه الشعور بالتحقيق والمتعة، وتساعده على تفريغ طاقته. لذلك، يلجأ الكثيرون إلى ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة والسباحة والرماية وغيرها. هذا يجعل الإنسان طاقة لا حدود لها، مع روح تسعى للتحقيق والإبداع. وقد أمرنا سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه بتعليم أولادنا السباحة والرماية وتعلم ركوب الخيل.

النموذج الثاني:

  • الصدق هو صفة إسلامية عظيمة وأيضا صفة إنسانية هامة. إنه أساس التواصل بين الأفراد وعنوان استمرار العلاقات بين البشر. فبفضل الصدق، تتمزق الروابط الإنسانية وتستمر المودة. وبدونه، تنقطع أواصر المودة وتتصاعد الكراهية والعداوة بين البشر. وقد يؤدي ذلك إلى حدوث الهجر والخصومة وأحيانا صراع ونزاع وخصومة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، للصدق تأثيرات متعددة وتبعات على الأفراد والمجتمع، وفقدانه يتسبب في آثار خطيرة على الأفراد والمجتمع.

النموذج الثالث:

  • التعاون هو صورة من صور المساعدة والعون التي يقدمها الأفراد لبعضهم البعض بهدف تحقيق هدف مشترك. ويعتبر التعاون عكس الأنانية، حيث تكون المصلحة هنا في خدمة المجتمع بشكل عام وليس الفرد بشكل خاص. التعاون يختلف عن أشكال المساعدة الأخرى، حيث يتطلب وجود طرفين يقدمان ويتلقيان العطاء، ويتم تقديم المساعدة من قبل الفرد دون أن ينتظر مقابل مادي. وقد أمر الله تعالى بالتعاون على البر والتقوى وعدم التعاون على الإثم والعدوان.

النموذج الرابع:

  • كلمة الوطن هي كلمة بسيطة تتألف من ثلاثة حروف فقط، ولكنها تحمل الكثير من الدلالات والمعاني العظيمة التي لا يمكن التعبير عنها بالكلمات، فهي تعبر عن الاعتزاز والفخر، وتمثل هوية الإنسان حيثما كان وفي أي وقت، فالوطن هو المكان الذي نشأ فيه الإنسان ونما، وترعرع على أرضه وبين حضنه، وترك أثره على شخصيته وسلوكه.

النموذج الخامس:

  • لا شك أن هذا الموضوع يعتبر من الموضوعات المهمة في حياة الأفراد، ولذا سأكتب عنه خلال الفترة القادمة، آملا من الله أن يحظى بإعجابكم ويحقق رضاكم، ولذا أمسك القلم وأستعين بالله لأكتب على صفحة بيضاء كلمات ذهبية تنبض بنور المعرفة بأحرف من لغتنا العربية لغة القرآن العظيم.

النموذج السادس:

  • بينما كنت جالسا في مكاني، وأمسك قلمي، وأصغي إلى الصمت المحيط بي، أعيش في وحدتي إلا مع أصوات العصافير التي تطير قرب نافذة منزلي، وأراها تتلاحق وتغرد بأصوات خفيفة تشبه تتابع الأفكار في عقلي، وربما تكون الوحدة مساعدة لي في تسجيل الأفكار التي تدور في ذهني بمساعدة قلمي في السطور القادمة.

النموذج السابع:

  • الحديث في هذا الموضوع الذي سأكتب عنه قد يساعدنا في فتح المجال حتى نتمكن من تناوله بالشكل المناسب من التركيز والأهمية دون الإخلال بحقه، وما سأقوم بعرضه خلال السطور التالية في هذا الموضوع، لا يعد سوى نقطة في بحر المعرفة والعلم.

النموذج الثامن:

  • هذا الموضوع من الموضوعات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحياة الإنسان، خاصة حياته اليومية، ولذا سأمسك بقلمي وأحاول كتابة بعض العناصر والأفكار البسيطة، وأتمنى أن أنجح في ذلك، فإن نجحت فذلك بفضل الله، وإن أخطأت فذلك من عندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى