الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

ما معنى كلمة سيو

ما هو المعنى الذي تحمله كلمة سيو (SEO)؟ وما المقصود بكلمة سيو؟ كما سنتعرف هنا على اختصار سيو ولماذا يتم استخدامه بشكل متكرر في يومنا الحالي. إنه ضروري أن نفهم ما يعنيه وما هي علاقته بتحسين المواقع ومحركات البحث. سنقدم لكم هنا العديد من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال موقعنا موسوعة .

معنى كلمة سيو بالانجليزي :

نجد أن كلمة سيو تعني في اللغة الإنجليزية : ( SEO ) .

معنى كلمة سيو ( SEO ) ؟

  • نجد أن كلمة سيو هي ترجمة حرفية لكلمة SEO وتعني (تحسين محركات البحث)، وهي اختصار لعبارة (Search Engine Optimisation).
  • والمقصود بـ SEO هو تحسين محركات البحث من خلال استراتيجيات وأساليب تستخدم لزيادة عدد زيارات موقعك عبر الحصول على نتائج متقدمة في صفحات نتائج محركات البحث (SERP) ومن المحركات المعروفة والشائعة الاستخدام مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها .

معنى كلمى سيو في المعجم العربي :

الكلمة: سِيَة. الجذر: سيو.

الوزن: فِعَة.

سِيَة القوس: اي ما عُطف من طرفيها، و الأصل سيوة .

والنسبة إِليها : سِيَويّ .

قال حُمَيْد الأرقط :
يوجد قوس ثلاثة أذرع وشبر عال يظهر على سيتيها القشر

On page SEO شرح تحسين محركات البحث داخل المواقع :

  • العديد والملايين من المواقع يتم تصميمها أسبوعيا عبر الشبكة الإلكترونية، ولكل موقع هدف محدد يرغب في تحقيقه .
  • هناك العديد من الأشخاص الذين يهدفون من هذه المواقع إلى تحقيق أقصى قدر من الربح عبر الإنترنت، وآخرون يهدفون إلى نشر المعرفة والمعلومات، وبعضهم الآخر يسعى للترفيه، وهكذا .
  • لن تحقق جميع تلك المواقع أهدافها ما لم يكن هناك زوار لموقعها، حيث يلعب الزائر دورا أساسيا ومهما، فلا جدوى من موقع بدون زيارات، وبالتالي لن تحقق هدف نشر المعلومات والأخبار، ولن تتمكن أيضا من كسب المال .
  • ومن هنا نحتاج إلى تحسين محركات البحث، وتعرف تحسين محركات البحث على أنها جميع التعديلات التي نقوم بها على المواقع لزيادة وتحسين ترتيب نتائج الموقع، وهي ضرورية أيضا لزيادة عدد الزوار إلى الموقع من خلال محركات البحث.
  • هناك عوامل رئيسية يجب مراعاتها والاهتمام بها في الموقع، لتحسين نتائج البحث في الموقع، وهي كالتالي:
  1. المعلومات والمحتوى الموجود في الموقع، يلعب الدور الأساسي في رفع النتائج وزيادة عدد الزائرين، لذا يجب أن يكون المحتوى منظما ويحتوي على مراجع علمية وأن يكون ملما بجميع جوانب الموضوع .
  2. يجب أن يكون عنوان المقال جاذبا للزوار، حيث يعتبر العنوان ثاني عامل قوي لجذب الزوار، ويجب أن يكون واضحا وموجزا .
  3. عدم إهمال روابط الموقع وتقسيمها بشكل مناسب .
  4. يجب الاهتمام بعناوين الصور، فإذا كنت ترغب في تحسين محرك البحث في موقعك، يجب عليك توفير عناوين لكل الصور التي تشاركها على موقعك .

Off-page SEO شرح تحسينات محركات البحث  خارج الموقع : 

هناك أيضا عدة عوامل أخرى ضرورية يجب عليك معرفتها واستخدامها خارج موقعك الإلكتروني، فهي تلعب دورا كبيرا في زيادة عدد الزوار وتحسين ترتيب الموقع على محركات البحث المختلفة وتلك العوامل على النحو التالي:

الشبكات الاجتماعية :

يجب عليك إنشاء هوية لموقعك الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد أصبح ذلك أمرا هاما في يومنا هذا ولا يجب تجاهله، حيث سيؤدي التفاعل على تلك الشبكات مع المنشورات وروابط الموقع إلى نتائج ناجحة في المستقبل .

نشر الموقع عبر محركات البحث :

يمكن أن لا يتم العثور على موقع الويب في محركات البحث لعدة أشهر، لذلك يجب عليك أن تنبه محركات البحث المختلفة إلى وجود موقعك، ومن بين تلك المحركات على سبيل المثال: ياهو، جوجل والكثير .

المنتديات و المدونات :

يمكنك كتابة العديد من المقالات الحصرية والموثوقة عن طريق مدونتك أو المنتدى الخاص بك. عند وضع حتى رابط واحد في موقع النشر، سيساعدك ذلك في تحقيق هدفك. يجب أن تتجنب نشر المقالات المنسوخة بشكل عشوائي، حيث ستؤدي إلى نتائج عكسية. يجب أن يكون الموضوع متناسقا وذو جودة عالية ومصدره موثوقا .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى