أسأل الخبراءالمراجع

كيفية حفر ابار في افريقيا صدقة جارية

طريقة حفر آبار في أفريقيا كصدقة جارية لمساعدة المحتاجين، هل تشعر بانزعاج شديد عندما ينقطع عنك صنبور المياه لفترة قصيرة؟ هل تعتمد على الفلتر والمياه المعدنية للحصول على مياه نقية؟ وهل تعلم أن هناك حوالي خمسة آلاف طفل في جميع أنحاء العالم يموتون بسبب نقص المياه أو التلوث؟ هل تشعر برغبة في مساعدة هؤلاء الأطفال وإنقاذ حياتهم؟ إذا كنت تشعر بذلك، فإن هذا المقال مخصص لك، فتابعنا لتتعرف على كيفية حفر آبار في أفريقيا كصدقة جارية لك أو لغيرك.

جدول المحتويات

نقص المياه وتلوثها في أفريقيا

  • يواجه الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال، في العديد من البلدان في القارة الأفريقية، نقصا في كمية المياه النظيفة، وبالتالي يتناولون المياه الملوثة، والتي تحتوي على العديد من الأمراض والملوثات، مما يجعل الأطفال عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.
  • ووفقا لأحدث الإحصاءات التي أجريت في القارة الإفريقية، فإن هناك أكثر من مليون طفل يعانون من تبعات تناول المياه الملوثة لحياتهم، حيث تتميز القارة بارتفاع درجة الحرارة وجفاف المناخ، مما يجعل المياه موردا نادرا من الموارد الطبيعية، وبالتالي يصبح الأمر صعبا على العديد من الأفراد الذين يضطرون للسفر لآلاف الأميال للحصول على المياه لأنفسهم ولأطفالهم.

حفر ابار في افريقيا

  • لتلبية الاحتياجات المذكورة أعلاه، أطلقت الهيئة الإغاثية الكبرى حملة لتقديم المساعدة لسكان أفريقيا عن طريق توفير مصدر للماء النقي، لمساعدتهم على التخلص من المشكلات والأمراض الناجمة عن تناول المياه الملوثة، وتقليل نسبة الوفيات الناجمة عنها.
  • تعتبر هذه الحملة مشروعا يهدف إلى حفر عدد من الآبار في القارة، حيث تم افتتاح ما يقرب من ستمائة بئر في عام ٢٠١١، وتستمر في السعي لحفر المزيد من الآبار من خلال التبرعات والمساعدات التي تحصل عليها من أصحاب الخير.
  • وكما توفر الهيئة مجموعة عمل يتمتعون بالأمانة والحرفية، يعملون على إشراف حفر الآبار في السودان والصومال والكاميرون ومنغوليا وغينيا وأفغانستان وجيبوتي وأثيوبيا وغيرها من المدن الإفريقية.
  • تأسست تلك الهيئة في عام 1992 كرد فعل للحروب التي شهدتها البوسنة والهرسك، ولا تزال تقدم خدماتها في مجال الإغاثة الإنسانية وحماية حقوق وحريات الإنسان في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن ديانته أو لغته أو جنسيته، ومقرها الرئيسي في إسطنبول بتركيا.

تكلفة حفر ابار في افريقيا

بالطبع، تختلف التكلفة حسب البلد التي يتم فيها حفر الآبار، وكذلك عمق البئر نفسه، حيث:

  • تصل  تكلفة حفر بئر بعمق 50 : 75 متر في السودان تكلف حوالي 6000 دولار أمريكي، وتزيد التكلفة في الصومال إذ تصل تكلفة حفر بئر عمقها 300 متر إلى 75000 دولار.
  • في الكاميرون، تكون تكلفة حفر بئر بعمق 35 متر حوالي 4 آلاف دولار، وتكون نفس التكلفة في تشاد وكينيا، وتصل إلى 6 آلاف دولار للبئر بعمق 80 متر في أفغانستان.

كيفية التبرع لحفر بئر في أفريقيا

  • يمكنك التبرع لحفر البئر في أفريقيا من خلال المؤسسة الإنسانية للإغاثة، سواء بزيارة مقرها الرئيسي في اسطنبول، أو الاتصال بالرقم 02126312121.
  • توفر الهيئة أيضا خدمة التبرع الإلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بها.
  • والأمر ليس مقتصرا على الهيئة الإنسانية للإغاثة، بل تقدم مؤسسة آبار التنمية في المملكة العربية السعودية، وتحديدا في الرياض، إمكانية حفر آبار في القارة الإفريقية، ويمكنك التواصل معهم عبر الأرقام التالية 0537893766، 0530706280، 0539105440، 0554733206، 0537783526
  • أو قم بزيارة الصفحة الرسمية للمؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى