الفلكعلوم

برج الحوت و الشمس

يعتبر برج الحوت وموقع الشمس وتأثيرها على مواليد هذا البرج موضوعا مثيرا لاهتمام علماء الفلك والأبراج، وسنقدم في هذه الموسوعة معلومات عن برج الحوت وسماته الرئيسية وكيفية تأثره بدخول الشمس إلى مداره وتأثير الكواكب عليه.

أهم صفات برج الحوت

في البداية علينا معرفة ما هو برج الحوت وما هي أهم صفاته وأهم عيوبه وفيما يلي أهم معلومات عن برج الحوت

  • هو البرج الثاني عشر والأخير في سلسلة الأبراج الفلكية، ويشمل مواليد الفترة من 18 فبراير إلى 20 مارس، وتمر الشمس في هذا البرج خلال هذه الفترة، ويدخل البرج في أواخر الشتاء أيضا.
  • رمزه هو السمك، والكواكب المؤثرة به هي نبتون والمشتري، وحجر الحظ الخاص به هو الفلاتين وحجر القمر.
  • اللون الأخضر هو اللون المفضل لبرج الحوت وأيام الحظ له هما الاثنين والخميس، وبرجه المعاكس هو العذراء.
  • يتميز مولود برج الحوت بالرقة والحساسية، فهو شخص حنون وراق في تعامله مع الآخرين، متفهم ومتقبل لآراءهم، وهو أيضا شخص إيجابي ينشر التفاؤل والطمأنينة لمن حوله.
  • يهوى المجالات الإبداعية مثل الرسم والموسيقى ويحب أيضا التلفزيون ووسائل الإعلام.
  • من أبرز عيوبه أنه قد يندفع إلى الكآبة في بعض الأحيان، كسول وغير نشيط، يعيش في عالم الخيال ولا ينظر إلى واقع الأمور، يشعر بأنه مظلوم، كما أنه شخص كتوم وغامض في معظم الأوقات.

برج الحوت و الشمس

يحدث الكسوف الأول للشمس في برج الدلو في تاريخ 15 فبراير و هذا يعني أنه يتعلق بالاهتمامات الشخصية و الصحة النفسية و الروحانيات، و من الضروري على مولود برج الحوت في هذه الفترة المشاركة في أي نشاط يساعده على التخلص من الطاقة السلبية التي تنتج من مرور الكسوف الشمس في هذه الفترة، حاول حماية نفسك بالمعرفة و الحدس اللازم، و قد تجد نفسك مهتما بالدراسات الروحانية و الكونية، فالآن هو الوقت المناسب لبناء أساس قوي ومتين.

الكسوف الثاني في تاريخ 13 يوليو يعبر عن التسلية والهوايات والطاقة الابداعية لديك وأيضا الأولاد وعليك الاهتمام بكل هؤلاء لتجنب المشاكل المحتملة.

يحدث الكسوف الثالث في 11 أغسطس في برج الأسد المسؤول عن الصحة والروتين اليومي، لذا يجب عليك أن تهتم بصحتك وتبتعد عن كل ما يسبب لك القلق أو الارتباك.

تأثير الكواكب على برج الحوت

نعرض بشكل سريع تأثير الكواكب الأخرى على برج الحوت وهو كما يلي:

  • تأثير كوكب أورانوس 

تتعلق مكانة هذا الكوكب في برج الحمل بالشؤون المالية واحترام الذات، حيث شهدت حياتك تغيرات كثيرة نتيجة تواجده، وستستمر هذه الفترة لمدة عامين إضافيين، ويعد كوكب أورانوس كوكب المفاجآت، فستكتسب معرفة كبيرة في الشؤون المالية والقوانين وستحتاج إلى استشارات قانونية بعض التحديات التي ستواجهها.

  • تأثير كوكب المشتري

يعتبر هذا الكوكب مصدر الحظ لمن يجده في منزلهم، حيث يمكن أن يجلب لك فرص السفر واكتساب مهارات جديدة واكتشاف الحكمة، وقد يفتح لك آفاقا جديدة قد تغير مسار حياتك وأنشطتك، ويحثك أيضا على تغيير مكان إقامتك.

يمكن أن نقول أنه يمكن تحقيق أحلامك خلال وجود المشتري في برج القوس وحتى نهاية عام ٢٠١٩.

  • تأثير كوكب نبتون

يتواجد كوكب نبتون في برجك منذ عام 2012 وسيظل حتى عام 2026، ويسبب الارتباك والتوتر، وعليك أن تكون حذرا لأن وجوده قد يؤدي إلى حدوث الطلاق أو الانفصال في العلاقات مثل الصداقة والشراكة.

عندما يكون هذا الكوكب في برج الحوت عند ولادته، يجب اتخاذ الاحتياطات وتعزيز الأمان النفسي والجسدي إلى أقصى حد، وسوف تواجه بعض التحديات في العمل والصحة أيضا.

تأثير خسوف القمر على برج الحوت

تأثير خسوف القمر الأول والحادث في 31 يناير الذي يحدث في برج الأسد، أي بيت الصحة والعمل، يكون فعالا وخادما لتحقيق أهدافك، ويتعاون مع خسوف آخر. لذلك، يجب عليك أن تنتبه وتكثف جهودك لتجنب الخسائر والفشل.

يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي لتجنب المشاكل الصحية وممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على سلامة صحتك.

في الخسوف الثاني الذي يحدث في 27 يوليو في برج الدلو، عليك أن تزيد ثقتك بنفسك وتعمل على تقوية جهاز المناعة الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى