الأرشيفالمراجع

سر حذف حساب رهف القنون من تويتر

سر حذف حساب رهف القنون من تويتر أصبح موضوعا مثيرا للاهتمام في الفترة الأخيرة. فبعد ملاحظة العديد من المستخدمين عدم وجود حساب الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أثار ذلك دهشة البعض، خاصة أن هذا الحساب كان سببا في حصولها على اللجوء السياسي إلى كندا. ولكن، نحن في هذا المقال سنكشف الغموض ونوضح هذا الأمر بالتفصيل، فتابعونا.

جدول المحتويات

حساب رهف القانون على تويتر

  • تمكنت رهف القانون الشابة السعودية من الحصول على الدعم والمساندة من خلال استخدام حسابها على تويتر، حيث قامت بإرسال العديد من التغريدات التي توضح فيها أنها مهددة بالقتل من قبل عائلتها، ونجحت في الحصول على دعم من منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي تدخلت لحمايتها، بعد أن وصلت حملة الوسم التي تطالب بحمايتها إلى حوالي نصف مليون تغريدة، وقامت الناشطة المصرية الأمريكية منى الطحاوي بإعادة تغريد تغريدات الشابة السعودية باللغة الإنجليزية، لتوصيل صوتها إلى العالم أجمع.
  • لم يمر وقت طويل حتى حصلت رهف على حق اللجوء السياسي لكندا، بما أنها كانت فتاة معرضة للعنف في بلادها.
  • في أول لقاء إعلامي لها، كشفت القنون عن قصتها التي دفعتها لطلب اللجوء، مؤكدة أن هذا القرار ليس قرارا عاجلا أو طائشا، بل هو قرار درسته لسنوات وتنتظر بلوغ سن الثامنة عشرة لتنفيذه، لكي ترسل رسالة للعالم بأنها امرأة ناضجة ومتمردة على الأوضاع والعادات والتقاليد السعودية.

حذف حساب رهف القنون من تويتر

  • بعد أيام قليلة من وصولها إلى كندا وبعد أن وصل عدد متابعيها إلى ما يقرب من 133 ألف متابع، فوجئ العديد من متابعيها بحذف حسابها على تويتر وبدأوا في البحث عن حساب آخر يحمل اسمها، ولكن البحث كان غير فعال.
  • أعلنت صوفي مكنيل، الصحفية في الإذاعة الأسترالية، من خلال تغريدة على “تويتر”، أنها تتواصل باستمرار مع الفتاة السعودية رهف، وأنها آمنة تماما.
  • وأضافت مكنيل أن الحساب لم يتم حذفه، ولكنه معطل لفترة من قبل رهف، وذلك بعد تلقيها تهديدات عديدة بالقتل.

السر وراء حذف حساب رهف القنون

  • تداول المواطنون العديد من الأخبار من الداخل والخارج، موضحين أنهم لم يقتنعوا بهذا السبب على الإطلاق، وأضاف بعضهم أن السبب وراء حذف الحساب هو أن رهف كانت تنشر العديد من التغريدات المؤيدة للإلحاد، ولكن بعد انتشار قصتها واهتمام الرأي العام بها، قررت أن تكسب تعاطفهم وتجعل سبب طلب اللجوء يكون التعرض للعنف الأسري فقط، وأنها ما زالت متمسكة بديانتها كما يدل على ذلك استمرار احتفاظها بأسم والدها “محمد.
  • وفي سياق آخر، أشار بعض النشطاء على تويتر إلى عدم حاجة رهف القنون إلى تصنيع ذريعة لطلب اللجوء، حيث يكفي أن يكون السبب التعرض للعنف فقط، فإن كان الأمر كذلك، لما قامت رهف بنشر صور لها وهي تتناول لحم الخنزير وتشرب الخمر.
  • يعتبر آخرون أن تداول قصة رهف في وسائل الإعلام والترويج لها يهدف إلى النيل من سمعة ومكانة المملكة العربية السعودية، وذلك كوسيلة لزعزعة استقرارها ونشر حالة من الانتفاضة بين النساء السعوديات ضد نظام الولاية، خاصة بعد التوتر في العلاقات بين كندا والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى