الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

كيفية الوصول إلى الإنترنت المظلم، عالم الإنترنت واسع ومثير، مما يدفعك إلى الاهتمام بكل جديد فيه. ربما سمعت بمصطلح الإنترنت المظلم أو الويب الداكن من قبل ولم تكن تعرف معناه. لذا استعدوا لرحلة طويلة إلى الجانب المظلم من الإنترنت، اليوم على موسوعة.

ما هو الإنترنت المظلم أو Dark web

  • إذا كنت تعتقد أن الإنترنت يقتصر على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسوق الإلكترونية ويوتيوب، فأنت مخطئ، لأن هذا العالم أكثر خطورة بكثير مما تتخيل. ومن هنا سنتعرف سويا على الإنترنت المظلم الذي يشير إلى مجموعة من المواقع المتواجدة على شبكة مشفرة ولا يمكن الوصول إليها عن طريق البحث العادي في جوجل .
  • ما يميز الإنترنت المظلم ويجعله مختلف عن الإنترنت العادي هو عدم معرفة هوية المستخدم، حيث يمكن أن تكون في الولايات المتحدة ولكن تدخل الموقع وتبدو كأنك في سويسرا، ويصبح الأمر خطيرا عندما يتمكن أحدهم من كشف هويتك .
  • تتميز الإنترنت المظلم بالسرية التامة، وبالتالي يستخدم مستخدموه برنامج (Tor) لتشفير هويتهم وإرسال الرسائل بأمان دون القلق بشأن الكشف عن هويتهم. وليست كل مواقع الإنترنت المظلم تستخدم Tor، بل هناك مواقع أخرى تستخدم برامج تشفير مختلفة مثل موقع The Silk Road Reloaded الذي يستخدم (I2P)، والذي يسمح لمستخدمي الدارك ويب بإضافة مستخدم آخر ذو هوية مجهولة على الموقع. ويعتبر هذا الموقع من بين المواقع غير المشروعة التي تتاجر في المخدرات.

أنشطة الإنترنت المظلم

يتضمن مجموعة من الخدمات أو السلع غير القانونية، ومنها نذكر:

  1.  توجد مقاطع فيديو تعليمية عن الإرهاب مثل كيفية صنع الأسلحة أو المتفجرات والعبوات الناسفة، وهذا يسبب قلقا مستمرا للحكومات.
  2.  بيع المواد المخدرة غير المشروعة.
  3. الإتجار في الأعضاء البشرية.
  4.  الأفلام الإباحية غير المسموح بها، وتحتوي هذه الأفلام على كمية كبيرة من الأذى الجنسي والشذوذ، بدءا من ممارسة الجنس مع الأطفال وصولا إلى الحيوانات وحدوث جرائم قتل، ويتابع المراهقون مثل تلك الخدمات.
  5. مواقع الهاكرز، حيث يعملون على اختراق الحسابات والبيانات، والتعامل معهم يشكل خطرا كبيرا، لأنه بمجرد دخولك لمواقعهم يتم اختراق جميع بياناتك.
  6. يوجد به كتب ممنوعة.
  7.  تجارة الرقيق.
  8. الأنشطة المتعلقة بالتزوير، سواء كانت تزويرا للنقود أو تزويرا للوثائق الرسمية.

وجه الاستفادة من الإنترنت المظلم

يمكن للشعوب التي تعاني من القمع السياسي وتحرم من الحكومات من الوصول إلى الإنترنت، استخدام الإنترنت المظلم لمعرفة ما يحدث في العالم الخارجي وفي الوقت نفسه، لا تتعرف الحكومة على هويتهم.

هل يعتبر استخدام الإنترنت المظلم جريمة

في بعض البلدان يعتبر استخدامه جريمة، ونذكر على سبيل المثال بريطانيا التي أنشأت جهة خاصة لمكافحة الجرائم الإلكترونية ومنها الدارك ويب، ومحاولة محاربة العصابات الإجرامية التي تتاجر من خلاله في أفلام إباحية تشجع على العنف الجنسي مع الأطفال.

 كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

إذا فكرت فيها من جانب اتباع خطوات التسجيل، لن تجد الموضوع صعبا على الإطلاق، ولكن إذا فكرت فيها من جانب الضرر والأذى الذي قد يصيبك ويصل لحد الخطر، فستجد الموضوع صعبا للغاية، لذلك إذا فكرت حتى من باب الفضول في الدخول إلى هذا العالم، عليك أن تحظره لأبعد الحدود، لأن بياناتك قد تكون عرضة للسرقة عندما تدخل المواقع المخترقة، أو قد تكون أنت نفسك عرضة للأذى إذا تم كشف هويتك. وإليك الخطوات

  1.  قم بتثبيت برنامج تور الذي يقوم بمسح المعلومات الشخصية الخاصة بك .
  2.  بعد ذلك، ستظهر لك متصفح تور، ويجب أن تلاحظ أن المواقع في الدارك ويب لا تنتهي بــ com أو net أو org، بل تنتهي بـ onion أو bit.
  3. بعد ذلك ستتمكن من استخدام الدارك ويب، ويجب عليك معرفة أن عملة الدراك نت هي البيتكوين.

و لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة التالي:

  1. techadvisor
  2. بوابة الأهرام
  3. silkroaddrugs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى