أفلامفنون و ترفيه

أسماء افضل الافلام الهندية الرومانسية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يجذبهم الأفلام الهندية بشكل عام، وبشكل خاص الأفلام الرومانسية، فما هي أفضل الأفلام الهندية الرومانسية التي تجعلك تحزن وتبتسم في نفس الوقت، ومع التطور نجد أن سينما بوليوود قد قامت بإنتاج سلسلة من أفضل الأفلام الرومانسية، ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم قائمة بأفضل الأفلام الهندية الرومانسية على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

افضل الافلام الهندية الرومانسية

Aashqui 2

تم إنتاج الجزء الأول من هذا الفيلم في عام 1990، وكانت المفاجأة في الجزء الثاني التي لم يكن متوقعا والذي حقق نجاحا غير مسبوق وتم إنتاجه في عام 2013. يتناول الفيلم قصة المغني الناجح راهول (أديتي) الذي يفقد شهرته بسبب إدمانه للخمر، وبالتالي يقرر زيارة الحانات. وهنا تحدث الصدفة المثيرة حين يلتقي بالمغنية أروهي (شرادها) التي كانت تحلم بالشهرة، فيحاول إقناعها بالذهاب معه إلى مومباي ليكون ذلك بداية نجاحها واستمرار نجوميته. ومن هنا تنشأ الأحداث بينهما، ويكمن الهدف من هذه القصة التي يعرضها الفيلم في أن الشخص الذي يحبك بصدق سيضع طموحاتك في المقدمة وسيسعى لنجاحك دائما .

Ashiki

يتضح أن هناك العديد من الأشخاص حول العالم يحبون هذا الفيلم بسبب طريقة عرضه للرومانسية بشكل فريد ومميز، حيث يسلط الضوء على قصة الحب والعشق بين الحبيبين بطريقة تجعلها محفورة في الذاكرة حتى اليوم، ويشارك في بطولته ايتيا روي كابوري وشرادها كابور .

Jab Tak Hai Jaan

تم إنتاج هذا الفيلم المميز في عام ٢٠١٢، وقد جذب المشاهدين بفضل الأداء المحترف الذي قدمه شاه روخ خان. يلعب شاه خان دور سامار الذي يقع في حب كاترينا كيف التي تلعب دور ميرا في لندن. تبدأ الأحداث عندما يتعرض سامار لحادثة كادت أن تودي بحياته، وتتعهد ميرا بالابتعاد عنه إذا نجح في إنقاذه من الموت. تركز فكرة الفيلم على أن الحب قد يأتي صدفة وفي الوقت الغير ملائم، وهذا ما حدث مع أنوشكا شارما التي تجسد دور أكيرا والتي وقعت في حب سامار عندما قدم إلى الهند وانضم إلى فرقة فك الألغاز، لكنها تعلم أن قلبه مرتبط بشخص آخر .

kuch Kuch Hota Hai

وفي هذا السياق، قام راهول بالتفريق بين الزواج والصداقة من خلال الرواية الرومانسية التي قدمها، حيث اختار أن تبقى أنجالي صديقته وأن يتزوج امرأة أخرى، وعلى الرغم من ذلك، استمرت أناجي في حبه، وهنا يظهر دور القدر حيث توفيت زوجته وعادت صديقته أناجي لتكون بجواره، مما يؤكد أن الحب الأقوى هو حب الصداقة .

Devdas (2002

هذا الفيلم المميز الذي تم إنتاجه عام 2002، وحقق نجاحا كبيرا وإيرادات عالية، يعتبر واحدا من أكثر الأفلام الهندية الرومانسية نجاحا. ووفقا للمجلة الأمريكية TIME، تم تصنيفه كأفضل فيلم عالمي خلال عام 2002. يتميز الفيلم بأداء الفنان شاه خان الذي يلعب دور ديفداس، ويحكي قصة شاب ثري تخرج من كلية القانون وعاد من لندن ليتزوج حب طفولته بارو، التي تجسدها الفنانة (Aishwarya Rai). ومع ذلك، تعارض عائلته هذا الزواج والحب بسبب الاختلاف الاقتصادي بينهما، مما يدفع ديفداس للجوء إلى تعاطي الخمر، في حين تضطر حبيبته للزواج مجبرة من رجل ثري آخر. تبدأ بذلك معاناة الحبيبين، ولكن المفاجأة تكمن في النهاية .

(Jab We Met (2007

تدور أحداث هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2007 حول الشاب الخجول والمكتئب أديتا، الذي يقوم بدوره شاهد كابور، والفتاة المليئة بالحيوية والنشاط والمحبة للحياة غيت، التي تجسدها كارينا كابور. تحب غيت شخصا آخر لكنها تتركها، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة، حيث يهدف هذا الفيلم الرومانسي إلى إيصال فكرة أن الحب الذي نعتقد أنه أبدي قد يكون غير ذلك، وقد يتم العثور على الحب الحقيقي أثناء انشغالنا بعلاقة زائفة وغير صادقة .

Mohabbatein

يعلمنا هذا الفيلم الرومانسي أن الحب الصادق الحقيقي يبقى عالقا في القلوب والعقول حتى بعد وفاة الحبيبة ورحيلها عن الحياة، فنجد أنه يهدف إلى معالجة العديد من المشاكل الأسرية وأبطال الفيلم المميزون هم: شاروخان، أشواريا، أميتاب باتشان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى