أفلامفنون و ترفيه

اجمل افلام الخيال العلمي

دليل أسماء أروع أفلام الخيال العلمي تعد من أكثر الأفلام التي تزيد من متعتنا وتثير اهتمامنا، حيث تأخذنا في رحلة بعيدة لنرى شكل التكنولوجيا في المستقبل والمركبات الفضائية، وتسحرنا بالمؤثرات البصرية والخدع، وهنا اليوم على موقع الموسوعة سنقدم لكم أروع أفلام الخيال العلمي .

جدول المحتويات

اجمل افلام الخيال العلمي

The Predator

تدور أحداث الفيلم حول صبي قام بعرض صائدي الوحوش كأنهم وحوش كاسرة متوحشة عن طريق الخطأ، وبينما مجموعة من الرجال يتمشون في الغابة يقابلون هذه الوحوش فجأة ولا يجدون أمامهم سوى الانفصال لكي يتمكنوا من تشتيت الوحوش والتغلب عليها، لكنهم يتعثرون في الغابة وبعد مرور الوقت يصبحون جثث مذبوحة تعلق على الأشجار ولا ينجو منهم سوى شخص واحد، وبعد ذلك يكتشفون أن المشكلة أكبر بكثير مما توقعوا وأنهم ملزمون بمسؤولية كبيرة، والفيلم من إخراج شاين بلاك وتأليف فريد ديكر وشاين بلاك، وبطولة بويد هولبروك وأوليفيا مون وكيغان مايكل وجاكوب ترمبلي .

Gravity

تم إنتاج الفيلم في عام 2013 وتقوم ببطولته ريان ستون وتجسد شخصيتها ساندرا بولوك، وتسافر إلى الفضاء برفقة رائد الفضاء مات كوالسكي الذي يجسده جورج كلوني، وهذه هي آخر مهمة ستقوم بها قبل تقاعدها للقيام بمهمة مرتبطة بتلسكوب. وخلال رحلتهم، يواجهون العديد من الكوارث والصعوبات، مما يؤدي إلى تحطم المكوك في الفضاء .

Interstellar

كانت أول ظهور للفيلم في عام 2014، ويدور الفيلم حول مجموعة من المستكشفين الذين يسافرون في رحلة طويلة للبحث عن حلول من أجل الحفاظ على سلامة البشر نظرا لاقتراب نهاية كوكب الأرض. يعتمد البشر على هؤلاء المستكشفين للعثور على بديل .

Passengers

يعتبر الفيلم واحدا من أفضل أفلام الخيال العلمي وتم إنتاجه في عام 2016، وتدور أحداثه حول رحلة مهمة قام بها البشر لاستعمار كوكب بعيد والتي استمرت لمدة 120 سنة، حيث تم نقل مجموعة من البشر النائمين وبلغ عددهم 5,259 شخصا. وأثناء نقل إحدى المجموعات، حدثت مفاجأة حيث استيقظ جيم بريستون (كريس ربات) بسبب خلل في غرفة النوم .

First Man

يسلط الفيلم الضوء على قصة أول رجل في تاريخ البشرية، نيل أرسترونج، الذي قام بالمشي على سطح القمر. تعتبر القصة واقعية وتمثل محاولة من ناسا لإرسال رجل خلال عام 1969 في شهر يوليو. يتميز الفيلم بالحديث عن مغامرة رائد الفضاء والجانب الإنساني، حيث يوضح أهمية الأسرة والروابط الأسرية وتأثيرها على حياتنا. يقوم ببطولة الفيلم ريان رينولدز وكلير فوي .

Sorry To Bother You

إنه واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي التي تم إنتاجها في عام ٢٠١٨، ويشارك في بطولته (تيسا تومبسون ولاكيث ستانفيلد وليلى جيمز) ويتولى إخراجه بوتس رايلي. تدور أحداث الفيلم في مدينة أوكلاند وتركز على شاب أمريكي له أصول أفريقية يعيش مع حبيبته المولعة بالرسم في جراج صغير، وعلى الرغم من عملهما في وظيفة التسويق عبر الهاتف، إلا أن مستوى دخلهما منخفض ولا يكفي لسد احتياجاتهم الشهرية. يخيف هذا الشاب فكرة فقدان حبيبته بسبب فقره، وتسيطر هذه الفكرة على ذهنه. ومع مرور الأيام، يتعرف على سر سحري يؤدي إلى النجاح، مما يدفعه للوصول إلى عالم آخر مختلف ومخيف .

Apollo 13

واحدة من أشهر أفلام الخيال العلمي التي تحظى بشعبية كبيرة، وقد ظهرت لأول مرة في عام 1995م، وتروي لنا قصة حقيقية عن رحلة إلى القمر في عام 1970 بواسطة مركبة الفضاء التي تدعى أبولو 13، والتي تهدف إلى الهبوط على سطح القمر وتحقيق ذلك بنجاح، ولكن يحدث مفاجأة غير متوقعة خلال رحلة رواد الفضاء (سويجرس، هيسا، لوفيل)، ويصعب عليهم العودة بأمان مرة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى